أساسيات
سنغافورة: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 4 جامعات في سنغافورة

3402

باتت سنغافورة مؤخراً واحدة من أبرز الوجهات وأكثرها جذباً للطلّاب الدوليين، فتكاليف الدراسة المنخفضة هناك وجودة التعليم والبيئة متعدّدة الثقافات واعتماد اللغة الإنجليزية، جعل من الدولة الآسيوية صغيراً وجهة دراسية مفضّلة بالنسبة للكثيريين من الطلّاب الدوليين.

في حال رغبت بالدراسة في سنغافورة، فيجب عليك أن تُلقي نظرة على أفضل 4 جامعات في سنغافورة والتي تُعدّ موطناً لـ 36 جامعة.

الجامعة الوطنية في سنغافورة NUS

تُعتبر هذه الجامعة فخر سنغافورة في التعليم العالي، حيث احتلّت المرتبة الـ 12 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم وهو ما يجعلها أفضل جامعة آسيوية في الوقت الحالي.

يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1905 ويدرس بها حالياً نحو 31 ألف طالب، حيث تقدّم برامج دراسية عالية المستوى في مختلف التخصصات والبرامج.

جامعة نانيانج التقنية NTU

على غرار NUS، فإمّ جامعة نانيانج واحدة من أفضل الجامعات وأقوها في آسيا وخاصة عندما يتعلّ الأمر بكليات الهندسة والتكنولوجيا.

في حين يدرس بها نحو 49 ألف طالب، فإنّ لدى الجامعة مشروع تعاني مع جامعة إمبريال كوليج اللندنية.

جامعة سنغافورة للإدارة SMU

واحدة من الجامعات الأكثر تخصّصاً في البلاد، ورغم أنّها تأسست في عام 2000 فقط إلّا أنّها دائماً ما تُصنّف ضمن أفضل 50 جامعة في العالم عندما يتعلّق الأمر بالمحاسبة والتمويل، ومن أفضل 100 جامعة في تخصصات العلوم الجامعية والإدارية.

جامعة سنغافورة للتقنية والتصميم SUTD

واحدة من الجامعات غير الحكومية الرائدة في البلاد، لديها العديد من البرامج التعاونية مع جامعات مرموقة مثل معهد ماساتشوستس للتقنية.

تركّز الجامعة بشكل كبير على المبتكرين وروّاد التقنية عبر مناهج دراسية متطوّرة.

 

مقالات ذات صلة:

خيارات البقاء في سنغافورة بعد إنهاء الدراسة

نصائح الحصول على سكن أثناء الدراسة في سنغافورة

3 مفاهيم خاطئة حول سنغافورة

 

 

البحث عن الدورات

سنغافورة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

أفضل خمس أماكن في سنغافورة

إذا  كانت هذه هي زياتك الأولى لسنغافورة، فأمامك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها،  وإذا أردت أن تحصل على أقصى استفادة من وقتك هناك، نقدم لك قائمة بأسماء أكثر خمسة أماكن شهرة و إثارة في سنغافورة مدينة الهند الصغرى و هي بالطبع واحدة من أكثر الأماكن تميزا بالألوان و الإثارة بسنغافورة، و تعتبر مكانا مميزا يمكنك من التعرف على أشكال مختلفة من الطابع الثقافي لسنغافورة. ستجد كثيرا من المحلات التجارية التي تبيع الساري الهندي و أساور الذهب و البخور

30263

سنغافورة العاصمة ... واجهة مشرقة لقارة أسيا

ظهرت سنغافورة كدولة مهمة على الساحة الدولية تقريباً منذ العام 1819 حينما أصبحت ميناء عالمى هام للتجارية الدولية وللسفن التجارية وإستغلها الإستعمار البريطانى منذ ذلك الوقت وحتى نشوب الحرب العالمية الثانية كمركز لأسطوله الحربى، ومدينة سنغافورة التى نقصدها هى عاصمة جمهورية سنغافورة الواقعة على جزيرة فى جنوب شرق آسيا، والتى وصفها الرحالة العرب قديماً باسمها الحالى " سنغافورة " وهى مدينة عالمية وميناء دولى هام يعد خامس أنشط ميناء فى العالم، و دولة سنغافورة هى دولة

26406

الدراسة في جامعات سنغافورة

القبول في الدرجة الجامعية بسنغافورة الجامعات السنغافورية مشهود لها بالكفاءة على مستوى العالم ، ومعروف عنها انها تجمع بين أكاديمية الجامعات البريطانية ، ومرونة الجامعات الامريكية في نفس الوقت ، فيما يخص طريقة التقديم وشروط القبول والمستندات المطلوبة للقبول وطرق التسجيل والدراسة وقد يوجد بعض الاختلافات البسيطة في طرق التقديم وشروط القبول بين الجامعات السنغافورية ، إلا أن الشروط الأساسية واحدة وتسري على جميع الجامعات. تمنح الجامعات

5295

خـيارات عمل الـطالب فى سـنغافورة

فى عام 2012 إعتمدت الحكومة السنغافورية متطلبات جديدة للحصول على التأشيرة الدراسية من أجل أن تسوية أوضاع كثير من الطلاب الدوليين العاملين فى سنغافورة. بالإضافة لذلك فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب الذين تخرجوا من المؤسسات التعليمية السنغافورية للعمل فى سنغافورة بعد إنتهاء دراستهم خاصة إذا كانت دراستهم فى أحد المجالات الدراسية المطلوبة. إعـفاء ممـر الـعمل على الرغم من عدم وجود تأشيرات مخصصة للخريجين، إلا أن الطالب يستطيع الحصول على

5130