أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

ايجاد سكن للطلاب في السويد

3119

توفر الجامعات الإسترالية و الإنجليزية أماكن لسكن الطلاب الأجانب و هو ما لا توفره الجامعات السويدية. و لذلك فإن كل الطلاب الأجانب الدراسين في السويد فيما عدا طلاب التبادل الثقافي عليهم البحث عن أماكن للإقامة.

و لذلك إذا كنت ستقوم بالدراسة في السويد و لم تستطع إيجاد مكان للسكن فهذا المقال سيساعدك في إيجاد سكن لك خلال فترة الدراسة.

مساكن الطلاب: هذا الإختيار هو الأكثر شيوعا بين الطلاب الأجانب حيث سيمكنك من مقابلة أشخاص جدد و إيجاد سكن يناسب ميزانيتك. معظم غرف الطلاب بها دورة مياه خاصة و تغطية انترنت. هذا المكان يلائم السكن لفترة مؤقتة لحين حصولك على مكان يناسبك.

ممرات الطلاب: و هي غرف سكن منفصلة و ملحق بكل غرفة دورة مياه و لها غرفة معيشة مشتركة  و كذلك مطبخ مشترك.

شقق الطلاب: يمكنك إستئجار شقة بها مطبخ صغير و مشاركتها مع زملائك. قد تكون الشقة مؤثثة أو بلا أثاث على الإطلاق.

سكن الإتحادات الطلابية: يدير الإتحادات الطلابية الطلاب السويديين و يقومون بتوفير أماكن للسكن و بار أو مطعم صغير ملحق بمكان السكن. إذا كنت ترغب في الحصول على سكن عليك التطوع في البار أو في الأحداث الإجتماعية. تحظي مدينتي لند و أبسالا بتواجد كثيف للإتحادات الطلابية.

تتراوح تكلفة السكن في المدن الصغيرة من 2.000 إلى  3.500كرونا للغرفة.

في المدن الأكبر تترواح تكلفة السكن من 2.500 إلى 4.500 كورنا للغرفة.

تزادا صعوبة الحصول على سكن في المدن الكبيرة عنها في المدن الصغيرة مثل ستوكهولم. للحصول على مكان إقامة جيد عليك إستشارة مكتب الطلاب الأجانب في الجامعة. كما سيقوم إتحاد الطلاب بمساعدتك في الحصول على سكن بسعر مناسب و قريب من الجامعة. كما يمكنك إيجاد سكن من خلال البحث في الجرائد المحلية و المواقع الإعلانية.

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

ملامح عن الحياة فى السويد

تبقى السويد واحدة من أوائل دول العالم ، التى تحقق أعلى مستويات الرفاهية العالمية ، بطريقة تتجاوز بشكل كبير مثيلاتها فى دول أوروبا والعالم الغربي بصفة عامة.. مملكة السويد .. حيث الطبيعة الساحرة الغير مسبوقة .. والبرودة القارسة التى جعلت من لون الجليد الأبيض لوناً مميزاً لها فى كافة مدنها.. والشعب المشبّع بقيم وعادات الأوروبيين بطريقة تجعل منهم نموذجاً مشرّفاً لمشروع النهضة الأوروبي ، فيما يخص الإقتصاد القوي ، والثقافة المزدهرة ، وحقوق الإنسان ، والحركة

23363

تكاليف الطعام والنقل والترفيه أثناء الدراسة فى السويد

فى هذا المقال نستعرض بعض النقاط الهامة ، حول التكاليف التى يدفعها الطالب خلال إقامته فى السويد ، فى 3 جوانب : الطعام – النقل والمواصلات – النواحي الترفيهية.. على الرغم من أن الطالب الدولي عادة ما يضبط نمط حياته أثناء دراسته بالخارج على ميزانية مالية مُحددة وصارمة – وضيّقة أحياناً - ، إلا أن هناك الكثير من الطرق التى تُساعد الطالب فى جعل ميزانيته أكثر مرونة ، وتسع امور وحاجيات أكبر مما تصوّره الطالب.. نبدأ بنصيحة مُهمة :

15069

مـعلومات عن مـدينة جـوتنبرج | Information About Study in Gothenburg

عرفت مدينة جوتنبرج فى الـسويد على مدار التاريخ بالمدينة التى تستضيف وسائل الإعلام الرئيسية، والأحداث الترفيهية والثقافية، مثل المهرجان الدولى للسينما ومهرجان العلوم الدولى. جوتنبرج هى مدينة التعليم والترفيه والتطور. فحديقة لايزبرج هى موقع ترفيهى يقع فى قلب جوتنبرج، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم، كما أن الـسويد كوجهة تعليمية لها أيضاً مزايا إضافية مثل كونها مقر للتطور والبحث العلمى كما أنها موطن لشركات عالمية مثل

11435

معلومات عن الحياة المعيشية للطلاب الذين يدرسون بالسويد

تتميز الحياة في السويد بالهدوء و الشعب السويدي  شعب يتمتع بالإنفتاح يتقبل جميع الثقافات، كما تخلو السويد من العنصرية و ينعم شعب السويد بحياة مترفة و مستقرة لا تعقيدات فيها. سحر الطبيعة و تميز المناخ بالسويد تتمتع السويد بطبيعة ساحرة ، ففي الخريف تجد أوراق الأشجار المتساقطة ترسم لو حة فنية جميلة و في الربيع ترى مالم تراه من قبل من أشجار و زهور تسر الناظرين. أشهر الجامعات بالسويد جامعة مالمو جامعة العلوم البحرية الدولية جامعة

7430