أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

الأنشطة ووسائل الترفيه المُتاحة للطلاب فى السويد

1543

الطالب الدولي المُقيم فى السويد بهدف الدراسة ، بالتأكيد – شأنه شأن أي طالب دولي - يمضى أوقاتاً طويلة فى الدراسة والمتابعة والاستذكار ، بهدف الحصول على شهادة دولية مرموقة من إحدى الجامعات السويدية التى تتميز بمستوى تعليمي عال وراق..

ولكن ، يظل خيار الترفيه وقضاء وقتاً ممتعاً أثناء فترة الدراسة امراً ضرورياً لنفسية الطلاب ، ومُحفزاً لهم على الإستمرار فى التحصيل العلمي والاكاديمي خلال رحلتهم الدراسية فى الخارج..

الحقيقة ان خياراتك وأنشطتك الترفيهية ستكون مُعتمدة بشكل أساسي على أمرين رئيسيين :

  •  المدينة التى اخترت الدراسة بها .. فالمدن الكبيرة حتماً ستوفر لك الكثير من الاماكن والانشطة الترفيهية المُتميزة ، بشكل اكبر من المتوافرة فى المدن الصغيرة ..
  • الموارد المالية المُتاحة لديك لإستغلالها فى الترفيه والانشطة الإجتماعية البعيدة عن الدراسة  ..

المكان الذي تدرس به يعود اختياره فى المقام الاول إلى تفضيلك الشخصي والاكاديمي .. ولكنه لن يخلو حتماً من الروح السويدية المُحبة بشكل عام إلى ممارسة الانشطة الرياضية والإجتماعية والترفيهية باستمرار ..

الاندية الرياضية والمراكز الشبابية فى السويد تنظّم دائماً مجموعة واسعة من الانشطة سواءاً فى مقراتها او فى المقرات الجامعية .. انخراطك فى هذه الأنشطة مُبكراً ، بمجرد وصولك إلى السويد وبدء دراستك ، يُعتبر هو الوسيلة الأفضل على الإطلاق للتأقلم سريعاً مع المكان الجديد الذي ستعيش فيه ، ويُساعدك على التعرف على أشخاص جدد وتكوين علاقات جديدة .. إلى جانب طبعاً الهدف الرئيسي : كسر روتين وملل الدراسة الذي ستشعر به بين الوقت والآخر بدون شك..

أيضاً يُمكنك الإلتحاق بالانشطة الطلابية والإجتماعية والرياضية التى يتم تنظيمها فى الحرم الجامعي .. العديد من هذه الأنشطة تشمل إقامة الحفلات الترفيهية المدعومة مادياً للطلاب ، وأيضاً تقديم الوجبات الغذائية الشهية ، والمشروبات بأسعار رمزية..

استعن أيضاً بأصدقاءك المحليين السويديين واسألهم عن أفضل الاماكن الترفيهية التى يُمكنك التوجه لها لقضاء وقت طيب بعيداً عن عناء المُذاكرة .. وسيدلّوك عن أفضلها طبعاً ، أو يصطحبوك معهم فى رحلاتهم الترفيهية ..

تدكّر دائماً انه طالما أنت مُلتزم بالعادات والتقاليد الثقافية العربية ، فإنه يُمكنك دائماً قضاء وقت طيّب فى أي مكان تذهب إليه ، خلال فترة دراستك فى السويد ..

نتمني لك قضاء وقتاً مُمتعاً عامراً بالخبرات الثقافية والإجتماعية والاكاديمية طوال رحلتك الدراسية فى الخارج..

للمزيد من المعلومات ذات الصلة :

كيف تقضى وقتاً ممتعاً أثناء دراستك فى السويد ؟!

الـسـويد .. خيار دراسى جديد للدراسة فى الخارج

دراسة الماجستير في السويد

تكاليف الدراسة في السويد

اضاءت على السويد | السويد كوجهة دراسة للطلاب العرب

 ملامح عن الحياة فى السويد

 كيف يمكنك ان تجد المسكن المناسب فى السويد ؟

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

ملامح عن الحياة فى السويد

تبقى السويد واحدة من أوائل دول العالم ، التى تحقق أعلى مستويات الرفاهية العالمية ، بطريقة تتجاوز بشكل كبير مثيلاتها فى دول أوروبا والعالم الغربي بصفة عامة.. مملكة السويد .. حيث الطبيعة الساحرة الغير مسبوقة .. والبرودة القارسة التى جعلت من لون الجليد الأبيض لوناً مميزاً لها فى كافة مدنها.. والشعب المشبّع بقيم وعادات الأوروبيين بطريقة تجعل منهم نموذجاً مشرّفاً لمشروع النهضة الأوروبي ، فيما يخص الإقتصاد القوي ، والثقافة المزدهرة ، وحقوق الإنسان ، والحركة

23734

تكاليف الطعام والنقل والترفيه أثناء الدراسة فى السويد

فى هذا المقال نستعرض بعض النقاط الهامة ، حول التكاليف التى يدفعها الطالب خلال إقامته فى السويد ، فى 3 جوانب : الطعام – النقل والمواصلات – النواحي الترفيهية.. على الرغم من أن الطالب الدولي عادة ما يضبط نمط حياته أثناء دراسته بالخارج على ميزانية مالية مُحددة وصارمة – وضيّقة أحياناً - ، إلا أن هناك الكثير من الطرق التى تُساعد الطالب فى جعل ميزانيته أكثر مرونة ، وتسع امور وحاجيات أكبر مما تصوّره الطالب.. نبدأ بنصيحة مُهمة :

15200

مـعلومات عن مـدينة جـوتنبرج | Information About Study in Gothenburg

عرفت مدينة جوتنبرج فى الـسويد على مدار التاريخ بالمدينة التى تستضيف وسائل الإعلام الرئيسية، والأحداث الترفيهية والثقافية، مثل المهرجان الدولى للسينما ومهرجان العلوم الدولى. جوتنبرج هى مدينة التعليم والترفيه والتطور. فحديقة لايزبرج هى موقع ترفيهى يقع فى قلب جوتنبرج، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم، كما أن الـسويد كوجهة تعليمية لها أيضاً مزايا إضافية مثل كونها مقر للتطور والبحث العلمى كما أنها موطن لشركات عالمية مثل

11786

معلومات عن الحياة المعيشية للطلاب الذين يدرسون بالسويد

تتميز الحياة في السويد بالهدوء و الشعب السويدي  شعب يتمتع بالإنفتاح يتقبل جميع الثقافات، كما تخلو السويد من العنصرية و ينعم شعب السويد بحياة مترفة و مستقرة لا تعقيدات فيها. سحر الطبيعة و تميز المناخ بالسويد تتمتع السويد بطبيعة ساحرة ، ففي الخريف تجد أوراق الأشجار المتساقطة ترسم لو حة فنية جميلة و في الربيع ترى مالم تراه من قبل من أشجار و زهور تسر الناظرين. أشهر الجامعات بالسويد جامعة مالمو جامعة العلوم البحرية الدولية جامعة

7494