أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في السويد

2808

الدراسة في السويد

تعتبر السويد احدى الوجهات الشهيرة للدراسة للطلاب الدوليين, حيث تستقبل الجامعات السويدة الكثيير من الطلاب الدوليين سنويا وىتشتهر الجامعات السويدية بعراقتها و بجودة تعليمها, في هذه الصفحة نحاو أن نخبر الطالب العربي بالأسباب التي تدفع الكثير من الطلاب حول العالم للدراسة في السويد

لمحة عن السويد:

جغرافياً: السويد هي احدى الدول الإسكندنافية التي تقع في الشمال الأوربي, و تعتبر السويد ثالث اكبر دول الإتحاد الأوربي و تحدها دولتا النرويج برياً النروج و فنلدا.

اقتصاديا: تمتلك السويد اقتصاداً قويا يعتمد على التصدير بشكل عام, و تمثل صناعات الحديد و تكنالوجيا المعلومات و الإتصالات احدى اعمدة الإقتصاد السويدي. و تعد السويد واحدة من أكثر دول العالم تطوراً من ناحية الرفاه الاجتماعي حيث تمتلك أعلى مستوى من الإنفاق الاجتماعي من الناتج المحلي الإجمالي أكثر من أي دولة أخرى. بالإضافة إلى ذلك توفر وصولاً شاملاً للتعليم والرعاية الصحية حيث الجميع على قدم المساواة.

الصحة: الرعاية الصحية في السويد مماثلة لغيرها في الدول الأوروبية المتقدمة. تصنف السويد بين البلدان الخمسة الأولى فيما يتعلق بأقل معدلات وفيات للرضع. وتكون الرعاية الصحية في السويد مجانية الى حد ما, حيث يدفع المرضى سعر رمزي للعلاج.

الأمن و السلامةالسويد هي بلد آمن بشكل عام و يعتبر معدل الجريمة في السويد منخفضاً مقارنة مع العديد من الدول الوروبية الأخرى

الأسباب التي تدفع الطلاب الدوليين بالدراسة في السويد

 عمق الابتكار والإبداع : تعتبر السويد أحىى أكثر  البلدان الأوربية من ناحية الأمان و الحداثة, و يقوم  المجتمع السويدي على تشجيع الإبتكار و الإبادع, و قد بنت السويد سمعة شهيرة كبلد يشجع على  الإبتكار الخلاق وهذا واضح من خلال الماركات السويدية الشهيرة مثل فولفو وايكيا، ABB، اريكسون ، H & M ، وساب و غيرها .

جودة التعليم و المعاييرالأكاديمية العاليةلدى الجامعي في السويد تاريخ طويل وفخور للتفوق الأكاديمي،  و هناك الكثير من الجامعات العريقة  التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر, اضافة الى ذلك السويد هي موطن جائزة نوبل ، والتمييز في العالم الأكاديمي المرموق.

تنوع الخيارات و البرامج الدراسية  : تقدم الجامعات السويدية  حوالي 450  نوع من برامج الماجستير الملقتة  باللغة الإنجليزية، بدءا من قانون حقوق الالى  الهندسة الميكانيكية.

الحياة في السويد للطلاب الأجانب: الشعب السويدي شعب ودود مع الجانب و ترحب السويد بالطلاب الدوليين من جميع دول العالم مما يجعل السويد واحدة من دول العالم الأكثر تميزا في مجال التعليم.
الإستخدام الواسع للغة الانجليزية من قبل الجميع : تقريبا كل السويديين يتحدثون الانجليزية بطلاقة. العديد من الشركات السويدي تستخدم اللغة الإنجليزية  كلغة رسمية داخل ورشات العمل.

أشهر جامعات السويد:

 

 

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Malaz

يجب قراءته

ملامح عن الحياة فى السويد

تبقى السويد واحدة من أوائل دول العالم ، التى تحقق أعلى مستويات الرفاهية العالمية ، بطريقة تتجاوز بشكل كبير مثيلاتها فى دول أوروبا والعالم الغربي بصفة عامة.. مملكة السويد .. حيث الطبيعة الساحرة الغير مسبوقة .. والبرودة القارسة التى جعلت من لون الجليد الأبيض لوناً مميزاً لها فى كافة مدنها.. والشعب المشبّع بقيم وعادات الأوروبيين بطريقة تجعل منهم نموذجاً مشرّفاً لمشروع النهضة الأوروبي ، فيما يخص الإقتصاد القوي ، والثقافة المزدهرة ، وحقوق الإنسان ، والحركة

22668

تكاليف الطعام والنقل والترفيه أثناء الدراسة فى السويد

فى هذا المقال نستعرض بعض النقاط الهامة ، حول التكاليف التى يدفعها الطالب خلال إقامته فى السويد ، فى 3 جوانب : الطعام – النقل والمواصلات – النواحي الترفيهية.. على الرغم من أن الطالب الدولي عادة ما يضبط نمط حياته أثناء دراسته بالخارج على ميزانية مالية مُحددة وصارمة – وضيّقة أحياناً - ، إلا أن هناك الكثير من الطرق التى تُساعد الطالب فى جعل ميزانيته أكثر مرونة ، وتسع امور وحاجيات أكبر مما تصوّره الطالب.. نبدأ بنصيحة مُهمة :

14716

مـعلومات عن مـدينة جـوتنبرج | Information About Study in Gothenburg

عرفت مدينة جوتنبرج فى الـسويد على مدار التاريخ بالمدينة التى تستضيف وسائل الإعلام الرئيسية، والأحداث الترفيهية والثقافية، مثل المهرجان الدولى للسينما ومهرجان العلوم الدولى. جوتنبرج هى مدينة التعليم والترفيه والتطور. فحديقة لايزبرج هى موقع ترفيهى يقع فى قلب جوتنبرج، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم، كما أن الـسويد كوجهة تعليمية لها أيضاً مزايا إضافية مثل كونها مقر للتطور والبحث العلمى كما أنها موطن لشركات عالمية مثل

10668

معلومات عن الحياة المعيشية للطلاب الذين يدرسون بالسويد

تتميز الحياة في السويد بالهدوء و الشعب السويدي  شعب يتمتع بالإنفتاح يتقبل جميع الثقافات، كما تخلو السويد من العنصرية و ينعم شعب السويد بحياة مترفة و مستقرة لا تعقيدات فيها. سحر الطبيعة و تميز المناخ بالسويد تتمتع السويد بطبيعة ساحرة ، ففي الخريف تجد أوراق الأشجار المتساقطة ترسم لو حة فنية جميلة و في الربيع ترى مالم تراه من قبل من أشجار و زهور تسر الناظرين. أشهر الجامعات بالسويد جامعة مالمو جامعة العلوم البحرية الدولية جامعة

7251