ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
السويد: أختر دورتك المفظلة

5 تخصصات عليك دراستها في السويد

9.9K
5 تخصصات عليك دراستها في السويد

يُنظر إلى السويد على أنّها مهد لجائزة نوبل وعدد من الشركات العملاقة مثل فولفو، إيكيا، وإريكسون. وبذلك فهي تعطي للطالب الدولي فرصة التعامل مع ثقافة إكثر إبداعاً وابتكارية.

ووجود 8 جامعات سويدية ضمن أفضل 200 جامعة في العالم، يعني أنّ تلك الجامعات قويّة أكاديمياً في عدد كبير من التخصصات الدراسية، ونحن في هوت كورسس نقترح عليكم 3 تخصصات عليك دراستها في هذه الدولة الإسكندنافية الهادئة.

 

التكنولوجيا والتقانة Technology

تُعتبر السويد واحدة من الدول الأكثر كثافة بالمشاريع التقنية الناشئة، فهي منشأ لعدد كبير من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية مثل Pirate Bay، سكايب، ساوند كلاود، والكثير غيرها.

وبذلك أصبحت السويد تحت أعين المستثمرين ورجال الأعمال للبحث عن شركات ناشئة جديرة بإنفاق الملايين من الدولارات للاستحواذ عليها.

بعيداً عن قطاع التكنولوجيا فإنّ السويد تشهد نمواً في القطاعات الهندسية الأخرى مثل الهندسة العامة والهندسات ذات الصلة بعلوم الكمبيوتر والطاقة الحيوية والتكنولوجيا البيئية.

في الوقت الذي تحتلّ فيه جامعة لوند المرتبة 31 عالمياً في تخصّص علوم البيئة، تُقدّم كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة أوميا للطلاب فرصة للحصول على درجات الماجستير في بعض التخصصات البيئية مثل الكيمياء البيئية.

 

الدراسة في السويد

 

التصميم Design

لا يرتبط الإبداع عند السويديين بالتكنولوجيا فحسب، فالتصاميم السويدية معروفة بأناقتها وبساطتها وأبرز مثال على ذلك شركة صناعة الأثاث المنزلي إيكيا، وشركة H&M الرائدة في مجال الألبسة الجاهزة.

الطلاب في السويد سيحصلون على فرصة لا تُقدّر بثمن لدراسة برامج فريدة في التصميم في كلية الفنون والحرف والتصميم في جامعة كونستفاك، وكلية التصميم في جامعة غوتنبيرغ. حيث سيحصل الطلاب على فرصة لدراسة برامج دراسية مثل التصميم الإبداعي، تصميم الأزياء، والتصميم الصناعي.

 

العلوم الاجتماعية Social Studies

يُعرف عن السويد أنّها واحدة من أكثر الدول مساواة بين الأفراد وأكثرها تقدماً وفقاً لمؤشر التقدّم الاجتماعي، كما أنّها تتمتع باستقرار سياسي وعلاقات سياسية واقتصادية طيبة مع محيطها الأوروبي ومعظم دول العالم.

ساهمت هذه البيئة بوجود جامعات سويدية على مستوى رفيع في مثل تلك التخصصات، ففي حين أنّ هناك 4 جامعات سويدية ضمن أفضل 200 جامعة في العالم في العلوم السياسية والدراسات الدولية، نجد أنّ هناك 6 جامعات أخرى ضمن نفس النطاق في البرامج الدراسية المرتبطة بعلم الاجتماع.

 

الدراسات الإدارية Administration Studies

تمتلك الشركات السويدية نظماً إدارية فريدة من نوعها تسمح لجميع أفراد المؤسسة أو الشركة بالمساهمة في اتخاذ القرارات، كما أنّ سياسة "الباب المفتوح" والتي تسكر أي حواجز بين المدراء والموظفين تساعد في بناء الثقة داخل جدران الشركة وهو ما ينعكس إيجاباً على إيرادات الشركة المالية.

 

جامعات ستوكهولم

 

الهندسة المعمارية Architecture

وفقاً لمؤسسة QS TopUniversities فإنّ هناك 4 جامعات سويدية تُصنّف ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم عندما يتعلّق الأمر بدراسة الهندسة المعمارية، وهي:

المعهد الملكي للتقانة KTH Royal Institute of Technology: يُعتبر المعهد الملكي للتكنولوجيا أفضل مكان للدراسة الهندسة المعمارية في المملكة السويدية مُحتلّاً بذلك المرتبة 23 عالمياً. بشكل عام، فإنّ المعهد يحتل المرتبة الـ 98 عالمياً ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم.

جامعة تشالميرس للتقنية Chalmers University of Technology: احتلّت الجامعة مؤخراً المركز 140 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم لسنة 2020 وفق نشرة QS TopUniversities، أمّا عندما يتعلّق الأمر بتخصص الهندسة المعمارية فقد صُنّفت جامعة تشالميرس للتقنية المرتبة 46 عالمياً.

جامعة لوند Lund University: على المستوى العام تُعتبر جامعة لوند ضمن جامعات النخبة في العالم وقد احتلّت في 2020  المرتبة 92 عالمياً. بالإضافة إلى ذلك، لطالما صُنّفت الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في تخصص الهندسة المعمارية.

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث