ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: قدم طلبك للجامعة

دراسة اللغة في بريطانيا للطلاب الدوليين

15.8K
دراسة اللغة في بريطانيا


دراسة اللغة في بريطانيا من أكثر الأمور طلباً، باعتبار أن بريطانيا هي الدولة الأم للغة الإنجليزية. بالإضافة لوجود العديد من المعاهد المتخصصة التي توفر برامج لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ولجميع الأعمار. 

فإذا كنت تبحث عن أفضل المعاهد والجامعات لـ دراسة اللغة في بريطانيا، نقدّم لك أهم المعلومات.

 

أفضل معاهد لـ دراسة اللغة في بريطانيا  

1- معهد إل إس بورتسموث LSI Portsmouth    

هو معهد متخصص لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، يهتم بتدريس اللغة للكبار لمن هم فوق 18 عام، يضم أكثر من 55 فصلاً دراسيًا في 8 طوابق. ويقدّم المعهد برامج في دراسة اللغة الإنجليزية العامة، والتحضير لامتحان IELTS وكامبريدج، علاوة على برامج اللغة الإنجليزية المهنية والتجارية، بالإضافة إلى الدورات التمهيدية للجامعات.
الحد الأقصى لحجم الفصل هو 12 طالب، مما يسمح للمدرسين بالاهتمام بكل طالب بصورة مركّزة، ويضمن أن يتم حصول الطالب على التعليم الذي يحتاجه وفقًا لقدراته ومهاراته في اللغة، بالتعرف على نقاط قوته وضعفه.

 

معاهد لدراسة اللغة في بريطانيا

 

تتطلب برامجه الدراسية الالتزام بـ22.5 ساعة في الأسبوع. مما يعني كثافة في التعليم تمنحك الكفاءة في مدة قصيرة.

ابدأ في تحضير فيزا الدراسة في بريطانيا للسفر و دراسة اللغة في بريطانيا.
 

 

2- مدرسة ويمبلدون للغة الإنجليزية Wimbledon School of English   

تعد مدرسة ويمبلدون لدراسة اللغة الإنجليزية واحدة من أقدم مدارس اللغة الإنجليزية في إنجلترا. تقدّم المدرسة مجموعة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية للطلاب فيما فوق 16 عامًا، تتضمن البرامج بها: اللغة الإنجليزية العامة، واللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، واللغة الإنجليزية القانونية، واللغة الإنجليزية الطبية، واللغة الإنجليزية للأعمال وغيرهم.

تسمح خطط الدراسة المخصّصة لكل طالب بالتعلم من المنزل في النقاط والمجالات التي تحتاج لتحسين، وتمنح أيضًا فرصًا للدراسة عبر الإنترنت للطلاب في كل مكان. كما تقدم خدمات السكن والمساعدة على أخذ الفيزا لطلابها.

 

3-  مركز اللغة الإنجليزية بريستول English Language Centre Bristol     

مركز اللغة الإنجليزية في بريستول هو مدرسة لغات تقدّم دورات اللغة الإنجليزية العامة والتحضير للامتحانات للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر. ويضع المركز خطّة مكثفة في تعليم اللغة الإنجليزية. من خلال التعليم لمدة 21 ساعة للدورة خلال الفصل الدراسي في الأسبوع مع إعطاء واجبات منزلية يومية والتعلم الإلكتروني الذي يجعل الطالب محاطًا باللغة الإنجليزية طول الوقت.

وليس هذا فحسب بل يعقد المركز أنشطة اختيارية للطلاب لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم اللغوية من خلال نوادي المحادثة أو نادي العمل الذي يتخصص في المحادثات في بيئة العمل ونادي الأفلام والكثير من الاهتمامات المختلفة لدعم اللغة الإنجليزية.

 

4- مركز دورات اللغة الإنجليزية في برايتون English Language Courses In Brighton  

يعد هذا المعهد من المدارس التي تحتل المراكز الأولى لـ دراسة اللغة في بريطانيا. ويفع في برايتون على مقربة من وسط المدينة، وهو أيضًا من أقدم المدارس في بريطانيا. يبلغ عدد طلاب الدراسية فيه 12 طالب فقط. ويتخصص المركز بصورة رئيسية في تعليم اللغة الإنجليزية لمن هم فوق 16 عامًا. كماأنه يستقبل الطلاب من جميع أنحاء العالم.

ويقدم المركز أيضًا مجموعة واسعة من الدورات، منها دورة اللغة الإنجليزية العامة، ودورة التحضير للجامعة و امتحان آيلتس وكامبريدج، ودورة اللغة الإنجليزية للأعمال ودورات لمعلمي اللغة الإنجليزية. يمكن للطلاب أيضًا الجمع بين دراسة اللغة وبرنامج خبرة العمل.

لماذا لا تقرأ دليلنا عن برامج اللغة الإنجليزية ما قبل الدراسة في الخارج؟

 

جامعات لدراسة اللغة في بريطانيا

 

أهم الجامعات لـ دراسة اللغة في بريطانيا  

1-    جامعة برمنجهام  University of Birmingham      

تقع برمنجهام في وسط إنجلترا، وتعد من أفضل الجامعات البريطانية حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم. وتضم الجامعة ما يقرب من 10 آلاف طالبًا دوليًا من أكثر من 120 دولة.

تعد جامعة برمنجهام واحدة من أفضل 10 جامعات لـ دراسة اللغة في بريطانيا في تصنيف الجارديان لعام 2022، وفي المرتبة 18 في دليل جامعات بريطانيا الكامل لعام 2023 لدراسة اللغة الإنجليزية. علاوة على تصنيفها ضمن أفضل 35 جامعة في دراسة اللغة في بريطانيا في تصنيف كيو إس للجامعات لعام 2021. تعّرف على المزيد حول دراسة اللغة الإنجليزية بها من هنا.

ابدأ في التواصل مع الجامعة والتسجيل من هنا
 

2-    جامعة ستراثكلايد University of Strathclyde    

تعد جامعة ستراثكلايد واحدة من أفضل الجامعات البريطانية لدراسة اللغة الإنجليزية. حيث تم تصنيفها في المرتبة السابعة في تصنيف الجارديان لعام 2022 في دراسة تخصص اللغة الإنجليزية في بريطانيا. وفي المرتبة الـ21 في دليل بريطانيا الكامل للجامعات لعام 2023 لـ دراسة اللغة في بريطانيا.

تمنح الجامعة درجتين عامتين لدراسة اللغة. حيث يمكنك الاختيار بينهما، الدرجة الأولى في اللغة الإنجليزية، أمّا الدرجة الثانية في الإنجليزية والكتابة الإبداعية. اعرف المزيد حولهما من هنا.

تواصل مع الجامعة لبدء البرنامج الخاص بك في اللغة الإنجليزية من هنا.

 

3-    جامعة دورهام Durham University    

احتلت جامعة دورهام المركز الثالث في قائمة أفضل الجامعات لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا في دليل جامعات بريطانيا الكامل 2023. وتم تصنيفها ضمن أفضل 50 جامعة في بريطانيا في تصنيف كيو إس للجامعات. تتيح برامج متنوعة سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا. تعرّف على المزيد من هنا.

تواصل مع الجامعة من هنا.

 

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا


4-    جامعة يورك University of York   

احتلت جامعة يورك المركز السادس في قائمة أفضل الجامعات لـ دراسة اللغة في بريطانيا في دليل جامعات بريطانيا الكامل لعام 2023. تتيح الجامعة عددًا متنوعًا من البرامج الدراسية في اللغة الإنجليزية. منها الدراسة المتعمقة للغة فقط، أو دراسة اللغة مع تخصصات دراسية أخرى مثل التاريخ، وتاريخ الفن، واللغة والعلوم اللغوية، والفلسفة، والسياسة. تعرّف على المزيد حول دراسة اللغة بها من هنا.

يمكنك التواصل مع الجامعة لبدء دراسة اللغة بها من هنا

بعد أن تعرفت على أفضل المعاهد والجامعات لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا. يمكنك الحصول على مزيد من النتائج حول الجامعة المناسبة لك وفق تفضيلاتك باستخدام أداة مطابقة الدورات لدينا.  

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

ما هي أفضل جامعات الطب في بريطانيا؟

العثور على أفضل جامعات الطب في بريطانيا يحتاج للكثير من البحث للوصول لأدق المعلومات عن تفاصيل دراسة الطب فيها. فإذا كنت تبحث عن أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الطب، أعددنا لك قائمة بأهم الجامعات وأفضلها وفقًا لأشهر التصنيفات العالمية.   1-  جامعة ليدز  University of Leeds    تعد جامعة ليدز من أفضل الجامعات على مستوى العالم، حيث تم تصنيفها في المرتبة 15 في تصنيف دليل التايمز وصانداي تايمز لأفضل الجامعات في 2021، كما

29.3K
article Img

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات البريطانيـة

ربمـا يمكن القــول أنه اذا فتُح موضوع ( السفــر للخارج للدراسة ) فأول دولة تتبــادر فى الذهــن فوراً هي بريطـانيــا .. مقــر العلمــأء ، وحاضنة الثورات العلمية والتقنية والصنــاعية عبــر التاريــخ .. هي حتمــاً مقــر أهم الجامعات الاكاديمية المعروفة فى العــالم ، وأكثــرها عراقة وتميــزا وانتشـــاراً .. نستعــرض هنــا مجمــوعة من أهم وأشهــر الجامعات البريطــانية ، ونلقى الضــوء سريعاً على شكــل نقــاط حول أبــرز المعلومات التى يهمــك أن تعرفها

6.7K
article Img

شروط القبول في الجامعات البريطانية

تأتي المملكة المتحدة على قمة الوجهات الدراسية التي تجذب الكثيرين حول العالم لما تتمتع بها مؤهلاتها الدراسية بسمعة جيدة للغاية، تمنح خريجنها الكثير من الفرص الوظيفية والحياة العملية والبحثية عالية الجودة، حيث تحتل بريطانيا المركز الثاني من حيث جودة التعليم الجامعي في العالم، بالإضافة إلى التنوع الثقافي والانفتاح على مجتمع من أكثر المجتمعات تقدمًا في العالم، والأماكن الترفيهية والسياحية والأنشطة الطلابية التي تجعل رحلة الدراسة بها مليئة بالعلم والمتعة معًا، إذا كنت

3.4K
article Img

مواعيد التقديم في الجامعات البريطانية

يعد تحديد مواعيد التقديم في الجامعات البريطانية من الخطوط العريضة التي يجب معرفتها بدقة، لضمان حصولك على مقعد دراسي هناك. و مع تعدد الفصول الدراسية في بريطانيا، فأن التواريخ تختلف وكذلك الشروط.  لذلك إذا كنت تخطط للدراسة في جامعات بريطانيا، جهزنا لك أهم المعلومات حول مواعيد الدراسة في بريطانيا.   مواعيد التقديم في الجامعات البريطانية      تبدأ الدراسة في جامعات بريطانيا خلال ثلاثة فصول دراسية رئيسية، الخريف

2K