أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

بريطانيا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك

1160

بالمقارنة بدول أخــرى ، بريطانيا دولة صغيــرة وليست هائلة المســاحة .. ومع ذلك ، فإن تعدادها السكــاني ، والعدد الهائل من المسافرين الذي يتوافد عليها كل يوم ، يجعل من الضــروري جداً بالنسبة لك كطــالب دولي ان تضع فى اعتبــارك وضع خطط صحيحة للتنقــل بين المناطق ، والسفــر فى المدن البريطانية بشكــل صحيح ، يحميــك من ان تضــل طريقك ..

لذلك ، ومن أجل مساعدتك فى تخطى هذا التخــوف .. سوف نشــرح لك بعض الأمور التى من شأنها أن تجعــل اقامتك أسهل .. والأهم : أكثــر راحة وترفيهاً !

الخــرائط :

على الرغم من ان تطبيقــات الخرائط أصبحت منتشــرة جداً فى أيدي الجميــع ، عبر الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، إلا أن الخريطة التقليدية للمناطق ربما تكون اكثــر نجاعة بالنسبة لك .. ماذا لو حدث اي عطــل أو أي شيئ طارئ أعاقك عن الوصول إلى تطبيق الخرائط فى هاتفك ؟!

اذن ، حاول أن تشــتري خريطة توضيحية مفصــلة للمناطق التى تحيــط بك بشكل دقيق ، تحتوي على أسماء الشوارع وأبرز الأماكن ولا تهمل الشوارع الجانبية والفرعية كذلك .. يمكنك شــراء مثل هذه الخــرائط من أي متجــر للكتب ، بقيمة توازي 10 جنيهات استرلينية تقــريباً .. وتضم غالبــاً معلومات ثقافية وحياتية لكل منطقــة فى الخريطة ..

تطبيقــات الخرائط :

وهو الامر الذي يلجــأ اليه الجميع فى عصــرنا الحالي .. يمكنك معرفة كافة التفاصيــل حول أي منطقة باستخدام خرائط جوجل عبــر هاتفك او جهازك اللوحي أو حاسوبك الشخصي بمجرد وضع العنوان الذي انت فيه الآن ، والعنوان الذي تطمح للوصول إليه .. وسيتكفل التطبيــق بإرشــادك سريعاً..

وهي من أفضــل وسائل تحديد الاماكن والتأقلم سريعاً مع المجتمع .. تسأل جارك حول أفضـل متجــر لبيع الكتب هنا فى المنطقة .. تسال زميلك حول أفضــل مكان للتســوق .. تسأل صديقك عن أفضل مطعم يمكنك أن تذهب إليه لتنــاول الغدء .. وهكذا ..

هذه الاستشــارات تقدم لك النصائح سريعا على طبق من ذهب ، بدون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أو خرائط .. وهي ترتبط بالأساس الأول بقدراتك الاجتمــاعية فى التواصل مع الجميــع ، بمجرد وصولك إلى مقر اقامتك ..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

16267

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

10953

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

8836

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

7366