أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

بريطــانيا : حــول المأكولات والمشــروبات والمطبخ البريطاني

10988

واحدة من أكثر مميــزات المجتمع البريطاني ، هي التنــوع الثقافي والعرقي الهائل الذي يجعلك تشعــر أنك تعيش فعلاً فى منطقة عالميـــة ، وإن كانت جميعها تم صهــرها داخل تقاليــد وعادات المجتمــع البريطاني العــريق ..

وضمن الاشيــاء التى انعكس عليها هذا التنوع الثقافي الهائل ، تأتي المأكولات والمشــروبات البريطانية ، وطريقة عمل الوجبــات فى المملكة المتحدة ..

المطــاعم العالميــة :

في بريطانيــا ستجد كل أنواع المطــاعم التى تتخيلها ..

هذه المطـــاعم لا تشمــل فقط المطاعم الغربية ، بل تضم عدداً هائلاً من مطاعم الوجبــات السريعة من كافة انحاء العالم ، التى تقدم الوجبــات الشعبية التقليدية فى تلك الدول .. فستجد المطاعم العربية والصينية واليابانية والامريكية والاوروبية ، والتى تقدم وجباتها الســريعة وفقــاً لتقاليــد وثقافات كل دولة ..

الوجبــات السريعة :

وتيرة الحيــاة فى بريطانيــا سريعة للغاية ، لذلك فمطاعم الوجبــات السريعة من أشهـــر وأكثــر المطــاعم إنتشــاراً فى كافة أنحاء البــلاد ، سواءاً العالميـــة منها او المحلية ..

صحيح أن هذا النوع من الوجبــات يكون مناسباً جداً للطالب الدولي الذي ربما لا يجد الوقت لعمــل الطعام لنفســه .. إلا أنها فى نفس الوقت ليست مريحة جداً بالنسبة للمصــاريف .. وبالنسبة للصحــة أيضــاً !

الطعـــام البريطــاني التقليــدي :

الذي لن تشعــر معه بالدهشة أو الغربة ، لأنه يعتبــر فى أساسه خليط من المطــاعم العالمية الغربية ، ويضم كافة الوصفــات والأكلات التى يتنــاولها الغـــرب بشكل عام .. مع بعض الخصوصية طبعــاً فى بعض الوجبــات ..

لا تعــرف إلى أين تذهب لتنــاول الطعــام ؟

هذا بسيــط جداً الآن .. يمكنك ببســاطة البحث عبر الانترنت عن أقــرب مطعم يقدم أفضــل الوجبــات التى تروق لك ، في أي مكــان فى بريطــانيا .. والذهــاب إليه مبــاشرة بعد أن تتــأكد أنه الانســب لك غذائيــاً وماديــاً كذلك ..

لا تنســى ان سعــر الطعام يجب أن يكون على قمة أولويــاتك ، قبل أن تحدد المطعم الذي ستتنــاول فيه وجبة الغداء أو العشــاء برفقة أصدقــاءك ..

هل تفتقـــد أكــلات وطنك ؟!

ستجـــد – كما قلنــا – الكثيــر جداً من المطــاعم المنتشــرة فى بريطانيا التى تقدم المأكولات العــربية الشــرقية بكافة أنواعها .. تردد على هذه المطــاعم ، أو تعلم كيف تطبخها بنفســـك لتقليــل المصــاريف .. فضلاً انك ستجد كل السلع والمنتجــات الغذائية التى تعودت عليها فى وطنك ، من خلال المتاجــر المختلفة التى يمتلكها الكثيــر من الجنسيــات حول العالم ، بما فيها العـــرب ..

لا تقــلق بخصــوص الطعام أثناء تواجدك فى بريطانيــا .. ستجد الكثيـــر جداً من الخيــارات أمامك !

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

14096

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

9107

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

8472

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى بريطانيا

واحدة من أكثـــر الأولويــات أهمية بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى بريطانيا ه و ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة بريطــانيا ( الجنيه الاسترليني ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية .. المصــرف ( البنـــك ) : أول شيئ يجب ان تقوم بفعله ، هو أن تتوجه فوراً إلى البنك وتفتــح حســاباً جديداً بإسمك ، بعد استشــارة البنــك فى أفضــل أنظمة التدفق

6704