ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

تحت المجهر: اختبار الأيلتس

محادثة بين هوتكورسيس والمحررة وينتينج وانج، التي عملت في بريطانيا لمدة ثلاث سنوات، حول خبرتها الواسعة في اختبار الأيلتس.

share image

"كنت أفكر في دراسة الماجستير في بريطانيا، واكتشفت أن الجامعات البريطانية تقبل اختبار الأيلتس كشرط من شروط القبول. وبما أن اختبار الأيلتس كان شرط من شروط القبول للطلاب الدوليين، قمت بدراسة الموضوع بشكل موسع.

 

واكتشفت أن من شروط الالتحاق ببرنامج الماجستير ضرورة الحصول على درجة 6.5 في اختبار الأيلتس، بشروط أن لا تكون هناك درجة أقل من 6 في مهارات الاختبار الأربعة. لهذا، كان علي أن أدرس بجد واجتهاد للحصول على درجة عالية في اختبار الآيلتس الأكاديمي حتى أستوفي متطلبات القبول في برنامج الماجستير.

 

وعلمت أيضا من صديقاتي أن اختبار الأيلتس أسهل بكثير من اختبار التوفل، والذي تقبله الجامعات البريطانية أيضا، ولكن يعتبر اختبار التوفل مقبولا بشكل أكبر في الجامعات الأمريكية.

 

وهناك العديد من المدارس التي تساعد الطلاب على التحضير لاختبار الايلتس في الصين. سجلت في إحدى هذه المدارس المتخصصة في إعداد الطلاب لاختبار الأيلتس، وحضرت كافة الحصص الدراسية لمدة شهرين. وهذا ساعدني على الإلمام بكافة جوانب الاختبار من خلال الممارسة الشفهية والاختبارات التجريبية.

 

كان المدرس في تلك المدرسة خبيرا في اختبارات الأيلتس، وعلمنا العديد من الاستراتيجيات من أجل الحصول على درجات عالية في اختبار الأيلتس، خاصة كيفية التعامل مع الأسئلة المحيرة والصعبة.

 

وخلال فترة التحضير للاختبار، وجدت أن اختبار الاستماع والقراءة أكثر سهولة من اختبار الكتابة والقواعد، ولكنني حصلت على درجة عالية في كافة مهارات الاختبار. كان اختبار الكتابة صعبا إلى حد ما، إلا أنني تمكنت من حل كافة الأسئلة. أتذكر أننا تدربنا على كتابة التقارير التحليلية المتعلقة بالرسومات البيانية وجداول تقارير المبيعات. وهذا يعد الطالب جيدا لاختبار الكتابة الأكاديمية، والتي تعتبر جزءا أساسيا في دراسة الماجستير في بريطانيا.

 

كما كان اختبار الاستماع صعبا إلى حد ما أيضا لأن لم يكن هناك فرصة لممارسة المحادثة بشكل كبير. هذا القسم من الاختبار من أصعب الأقسام بالنسبة للطلاب الصينيين الذين يتعلمون اللغة الانجليزية. لم أكن على وعي كامل بسؤالي قبل دخول الاختبار، لذلك لم يكن هناك وسيلة للتدرب على ذلك. طلب مني المختبر أن أناقش الشخصية المفضلة لي في التاريخ! نصيحتي لكم أن تقرأوا جيدا قبل هذا الاختبار، والإعداد جيدا للأسئلة العشوائية.

حصلت على درجتي، وتقدمت لدراسة الماجستير في بريطانيا. ساعدتني الخبرة في تطوير مهارات اللغة الانجليزية، خاصة الكتابة والمحادثة، وهذا كان له قيمة كبيرة عندما بدأت الدراسة في بريطانيا.

اقرأ المزيد حول...

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

نصــائح فعّالة لإجتيــاز اختبــار الأيلتس بسهــولة

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

24.5K
article Img

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

18K
article Img

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

16K
article Img

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

10.4K