ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى بريطانيا

share image

واحدة من أكثـــر الأولويــات أهمية بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى بريطانيا هو ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة بريطــانيا ( الجنيه الاسترليني ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية ..

المصــرف ( البنـــك ) :

أول شيئ يجب ان تقوم بفعله ، هو أن تتوجه فوراً إلى البنك وتفتــح حســاباً جديداً بإسمك ، بعد استشــارة البنــك فى أفضــل أنظمة التدفق المالي التى يمكنك استخدامها كطــالب دولي ، ومخصصــة لمستــوى وطريقة حياة الطلاب الدوليين المغتــربين فى البلاد..

هذا النظــام المصــرفي سيساعدك كثيــراً فى ضبط النفقـــات بشكــل يتوازي تماماً مع احتيــاجاتك ، ويضمن لك حيــاة مطمئنة هادئة طوال فتــرة الدراسة ..

المكــالمات الهاتفيـــة :

من الطبيعي بإعتبــارك تدرس خارج وطنك ، أن يكون هناك تواصلاً دائماً بينك وبين أهلك وأصدقاءك ومعارفك .. ولكن لماذا لا تستخدم التقنيـــة الحديثة التى توفر لك تواصلاً دائمـاً مع الاهل والأصدقــاء لساعات طويلة مجاناً ، بدلاً من إجهــاد ميزانيتك بإجــراء مكالمــات دولية عديدة ؟!

استخدم السكــايب والواتس آب والتطبيقات المجانية فى الاتصــال بالجميــع .. واستخدم فيسبوك وتويتــر للتواصل مع أصدقاءك بشكــل مستمـــر ..

العمـــل أثناء الدراسة :

من مميــزات الدراسة فى بريطانيا أن الجامعات الدولية تمنح طلابها الدوليين فرصة العمل بدوام جزئي لعدد ساعات محدد أسبوعيــاً ( 10 ساعات كحد أقصى فى الأسبوع ) .. يتراوح الأجــر الذي يحصل عليه الطالب العامل بدوام جزئي فى بريطانيــا ، مابين 5 جنيه استرليني إذا كان عمــر الطالب مابين ( 18 – 20 ) عاماً .. و6,19 جنيه استرليني / الساعة إذا كان الطــالب تخطى عمــر 21 عاماً ..

ومن الممكن أن يزداد معدل هذا الاجــر فى المدن الكبـــرى فى بريطانيا مثل لندن ، حيث يصل الأجــر إلى 8,55 جنيه استرليني فى الســاعة الواحدة..

المنـــح الدراسية :

العديد من الجامعات تمنح سنويـا الكثير من المنح الدراسية .. فبــدلاً من أن تتقــدم للدراسة فى هذه الجامعات ، تاكد أولاً أنك قد حاولت الانضمــام إليها من خلال منحة دراسية كاملة أو جزئية ، خاصة إذا كنت موافيــاً لشروط القبــول فى المنحة ..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

25.3K
article Img

لمــاذا الدراسة فى بريطـانيا ؟!

سنويــاً ، يأتى إلى بريطانيا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات البريطــانية منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة .. فى العام 2010 – 2011 ، بلغ عدد الطلاب الدولييـن إلى بريطانيا حوالي 480,700 طالباً وطالبة من كافة انحاء العالم .. المملكة المتحدة تتكون من : إنجلتــرا ، ويلز ، سكوتلاند ، ايرلندا الشمــالية .. ويتراوح تعداد السكــان بها حوالي 61 مليــون .. عاصمتها

8.6K
article Img

بريطانيا : أهم 5 أشياء تفعلها .. و5 اماكن تزورها

هناك الكثير جداً من الامور فى بريطانيا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لبريطانيــا.. لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها ! 1 ) المســارح والعروض الفنيــة لا يمكن ان تقضى فتــرة من حياتك فى بريطانيا ، دون أن تقوم

5.2K
article Img

بريطــانيا : نصــائح لإستخــدام المواصلات العــامة

واحدة من أروع مايشعر به الطـالب الدولي ، هو قضــاؤه لفتــرات طويلة لاستقصــاء المدن والمنــاطق المختلفة فى بريطانيا ، عن طريق استخدام المواصلات العامة للبــلاد بسهولة ، دون الحــاجة إلى امتــلاك وسائل نقــل خاصة .. الحقيقة أن توافر المواصلات العامة في بريطانيا يعود بالاساس إلى المنطقة المحلية .. بعض المناطق الهادئة تكون فيها خدمة المواصلات العامة مميــزة ، والاقبــال عليها فى حدود قدراتها على النقل .. اما فى بعض الاماكن الاخــرى مثل لندن ، ففي بعض الاحيــان

4.1K