أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى بريطانيا

7299

واحدة من أكثـــر الأولويــات أهمية بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى بريطانيا هو ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة بريطــانيا ( الجنيه الاسترليني ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية ..

المصــرف ( البنـــك ) :

أول شيئ يجب ان تقوم بفعله ، هو أن تتوجه فوراً إلى البنك وتفتــح حســاباً جديداً بإسمك ، بعد استشــارة البنــك فى أفضــل أنظمة التدفق المالي التى يمكنك استخدامها كطــالب دولي ، ومخصصــة لمستــوى وطريقة حياة الطلاب الدوليين المغتــربين فى البلاد..

هذا النظــام المصــرفي سيساعدك كثيــراً فى ضبط النفقـــات بشكــل يتوازي تماماً مع احتيــاجاتك ، ويضمن لك حيــاة مطمئنة هادئة طوال فتــرة الدراسة ..

المكــالمات الهاتفيـــة :

من الطبيعي بإعتبــارك تدرس خارج وطنك ، أن يكون هناك تواصلاً دائماً بينك وبين أهلك وأصدقاءك ومعارفك .. ولكن لماذا لا تستخدم التقنيـــة الحديثة التى توفر لك تواصلاً دائمـاً مع الاهل والأصدقــاء لساعات طويلة مجاناً ، بدلاً من إجهــاد ميزانيتك بإجــراء مكالمــات دولية عديدة ؟!

استخدم السكــايب والواتس آب والتطبيقات المجانية فى الاتصــال بالجميــع .. واستخدم فيسبوك وتويتــر للتواصل مع أصدقاءك بشكــل مستمـــر ..

العمـــل أثناء الدراسة :

من مميــزات الدراسة فى بريطانيا أن الجامعات الدولية تمنح طلابها الدوليين فرصة العمل بدوام جزئي لعدد ساعات محدد أسبوعيــاً ( 10 ساعات كحد أقصى فى الأسبوع ) .. يتراوح الأجــر الذي يحصل عليه الطالب العامل بدوام جزئي فى بريطانيــا ، مابين 5 جنيه استرليني إذا كان عمــر الطالب مابين ( 18 – 20 ) عاماً .. و6,19 جنيه استرليني / الساعة إذا كان الطــالب تخطى عمــر 21 عاماً ..

ومن الممكن أن يزداد معدل هذا الاجــر فى المدن الكبـــرى فى بريطانيا مثل لندن ، حيث يصل الأجــر إلى 8,55 جنيه استرليني فى الســاعة الواحدة..

المنـــح الدراسية :

العديد من الجامعات تمنح سنويـا الكثير من المنح الدراسية .. فبــدلاً من أن تتقــدم للدراسة فى هذه الجامعات ، تاكد أولاً أنك قد حاولت الانضمــام إليها من خلال منحة دراسية كاملة أو جزئية ، خاصة إذا كنت موافيــاً لشروط القبــول فى المنحة ..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

17755

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

12730

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

9024

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

7884