أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

31386

تعتبر الممكلة المتحدة الوجهة الرئيسية للطلاب الأجانب بسبب سمعتها الدولية وجامعاتها العريقة والتي تقدم مجموعة من أحدث البرامج الدراسية وأكثرها تكاملاً.

هل حسمت أمرك فعلاً بالدراسة في بريطانيا؟ إذاً .. دعنا نقترح عليك أفضل 3 برامج دراسية يجب عليك دراستها في الجامعات البريطانية.

العلوم الإنسانية واللغة الإنجليزية

وهل هناك مكان لدراسة اللعة الإنجليزية في بريطانيا نفسها؟! وهل هناك مكان أفضل من الجامعات البريطانية لتتعلم ثقافة الشعب البريطاني وتاريخه؟!

أثرّت السياسة الاستعمارية للإمبراطورية البريطانية في تاريخ العالم بشدّة وتركت أثراً بالغاً في عادات شعوب العالم وثقافاتها ابتداءاً باللغة الإنجليزية وانتهاء بالفكر الاجتماعي البريطاني.

عند دراستك للعلوم الإنسانية في الجامعات البريطانية فإنّك ستحصل على تعليم من الطراز في مجالات الآدب، التاريخ، الفلسفة، علم الاجتماع، واللغة الإنجليزية حيث سيكون بإمكانك الوصول إلى مكتبة إلى مكتبة واسعة من الموارد الثقافية والتاريخية.

ويجب أن تعلم أن جامعة أوكسفورد تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال اللغة الإنجليزية وآدابها، في حين تأتي جامعة كامبريدج في صدارة الجامعات العالمية في مجال التاريخ.

ابحث عن البرامج الدراسية في مجالات اللغة الإنجليزية في بريطانيا

ابحث عن البرامج الدراسية في العلوم الإنسانية في بريطانيا

الاقتصاد، العلوم السياسية، والعلاقات الدولية

تعتبر بريطانيا لاعباً أساسياً في السياسة العالمية ومركزاً رئيسياً للتجارة الدولية في العالم، فكما تعلم أن المملكة المتحدة جزء من الاتحاد الأوروبي وتمتلك العديد من الصلات السياسية والاقتصادية القويّة مع الكثير من دول العالم في إطار مجموعة الكومنولث.

وبناء على ذلك فإن دراسة الاقتصاد، السياسة، أو العلاقات الدولية في الجامعات البريطانية سبيقيك على اطلاع دائم على القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الدولية، كما ستحصل على فرصة فريدة من نوعها للوصل إلى مجموعة كبيرة من وجهات النظر المختلفة.

أمّا عن أفضل الجامعات البريطانية ضمن هذه التخصصات يمكننا أن نتحدث عن لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية LSE، جامعة كامبريدج، جامعة أوكسفورد، وجامعة كوليج لندن.

برامج دراسية لدراسة الاقتصاد في بريطانيا

برامج دراسية لدراسة العلوم السياسية في بريطانيا

برامج دراسية لدراسة العلاقات الدولية في المملكة المتحدة

الدراسة في بريطانيا

الطب

لطالما اعتبرت المملكة المتحدة رائدة في مجالات البحوث الطبية والتكنولوجيا، حيث تضم مجموعة كبيرة من أبرز الباحثيين الطبيين والخبراء الحائزين على جوائز نوبل، وكذلك فإن المؤسسات البحثية والجامعات البريطانية تضم مجموعة من أبرز المختبرات وأكثرها تقدماً على الإطلاق، إضافة إلى أن 92% من خريجي كليات الطب في الجامعات البريطانية ينخرطون مباشرة في سوق العمل حال إنهاء دراستهم.

سيكون لدى طلاب الطب في الجامعات البريطانية فرصة لدراسة مجموعة من التخصصات الطبية النادرة مثل العلاج الطبيعي، الممارسة السريرية، العلوم الطبية الحيوية، التكنولوجيا الطبية، علم الأعصاب، والطب النفسي.

إضافة إلى جامعات أوكسفورد، كامبريدج، وإمبريال كوليج لندن فإن جامعات مثل جامعة ليستر، كينجز كوليج لندن، وجامعة نيوكاسل تقدّم فرصة للطلاب في الدخول ضمن برامج داسية بحثية من الطراز العالمي.

برامج دراسية لدراسة الطب في جامعات بريطانيا

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

184257

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

16476

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

10056

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

9319