أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

212331

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا..

الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل الأكاديمي ، مايجعل الجامعات البريطانية ترحّب بهم بشدّة ، وتقدم لهم الدراسة المجانية أو نصف المجانية فى جامعاتها العملاقة..

تقدّم الجامعات البريطانية سنوياً عدد كبير من المنح الدراسية ، التى تتنوّع مابين إعفاء كامل للطلاب من المصاريف الدراسية ، أو إعفاء جزئي من بعض المصاريف ، أو تسهيلات وخصومات فى سداد التكاليف وغيرها.. الأمر الذي يضمن استقطاب المميّزين من الطلاب حول العالم ، والذين ليس لديهم القدرة المادّية لتحقيق أحلامهم فى الدراسة فى بريطانيا ، وإكمال مسيرتهم الأكاديمية على أراضيها..

تتيح هذه المنح الدراسية للطلاب ، فرصة كبيرة للدراسة فى بريطانيا مجاناً ، أو على الأقل بتسهيلات وخصومات كبيرة فى السداد والتكاليف ، التى تتحمّلها الجامعة عن الطلاب المقبولين فى هذه المنح..

فعلى سبيل المثال لا الحصر ، جامعة ألبرتاي دندي تقدّم منح سنوية ثابتة تقدر قيمتها ب2000 جنيه استرليني..أيضا جامعة سيتي " سيتي ينويفرسيتي " تقدم حوالي 41 منحة دراسية مختلفة ، بعضها يغطى مصاريف الدراسة والإقامة ، بينما البعض الآخر يقدم مصاريف معيّنة مساعدة للطلاب فى منحتهم. تتراوح هذه المنح مابين 1000 جنيه استرليني ، الى 10 آلاف جنيه استرليني ، أو خصم فى كافة التكاليف يبلغ 25 % إلخ..

أيضا جامعة كينت ، تقدم مجموعة واسعة من البرامد الدراسية المساعدة ، مثل مجموعة من المنح تصل مستحقاتها المادية الى 10 آلاف جنيه استرليني كل عام ، ولكن من خلال برامج تتراوح مدتها لعام واحد فقط..في حين أنها أيضا تقدم منح دراسية أخرى تصل الى 4000 جنيه استرليني فى مجالات دراسية متنوّعة..

جامعة أخرى يمكن ان تضعها فى الإعتبار هي : معهد التعليم التابع لجامعة لندن ، يقدم أكثر من 12 نموذجا لدعم المنح الدراسية الدولية..

فيما يلى مجموعة من المنح الدراسية ، التى تقدّمها الجامعات البريطانية ، يمكنك التقديم بها وتحقيق حلمك فى الدراسة في بريطانيا.. مجانا !

وغيرها من المنح الدراسية التى تقدّمها عشرات الجامعات البريطانية ، يمكنك الإطلاع عليها من هنا

للمزيد من المعلومات :

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

19159

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

11828

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

10956