ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل - يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجانا

دليل شامل عن كيفية الدراسة في بريطانيا مجانا، و أهم المنح الدراسية فيها، وكيفية التقديم لهذه المنح

227.1K
طلاب نجحوا في الدراسة في بريطانيا مجانا

 

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات. 

 

هل الدراسة في بريطانيا مجانا 

الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية فهي غير مجانية، وتختلف باختلاف الجامعات والبرنامج الدراسي المختار. ولكن يمكن للطلاب الدوليين الدراسة مجانًا في بريطانيا عبر المنح الدراسية. حيث تقدم الجامعات العديد من المنح، والجوائز الدراسية، والرواتب التي تغطي الدراسة والنفقات المعيشيةهناك. 

تعرّف على قائمة الجامعات البريطانية وابحث عن المنح المتاحة بها.

 

دراسة الثانوية في بريطانيا مجانا 

هناك العديد من المدارس البريطانية الحكومية المجانية التي تسمح لطلاب الثانوية العامة الدوليين الدراسة بها. تبدأ الدراسة الثانوية في بريطانيا من سن 12 عام وتستمر حتى سن 18 عامًا. يمكن للعائلات التي تنتقل للعيش في بريطانيا التقديم لأبنائهم في المدارس الحكومية المجانية.

وتختلف السنة الدراسية في بريطانيا حسب المنطقة. عادة ما تبدأ في أغسطس أو سبتمبر وتنتهي في يونيو أو يوليو. تشمل الإجازات المدرسية عادةً عطلة الفصل الدراسي وعيد الفصح وعيد الميلاد وعطلة الصيف. 

تعرّف على شروط دراسة الثانوية العامة في الخارج.
 

خطوات الدراسة في بريطانيا مجانا


كيف تحصل على منحة دراسية مجانية في بريطانيا؟ 

هناك العديد من الجامعات البريطانية التي تمنح الطلاب الدوليين الفرصة للدراسة بها مجانًا. عبر العديد من المنح الدراسية، وبالتالي تحقيق حلم الدراسة في بريطانيا مجانا. قد تحتاج فقط إلى الإعداد الجيد وتجهيز المستندات المطلوبة والالتزام بالمواعيد النهائية. كما تحتاج إلى التقديم في أكثر من منحة للتنافسية المرتفعة على هذه المنح. 

 

المنح الدراسية لمرحلة البكالوريوس في بريطانيا  

فالحصول على منحة دراسية في بريطانيا يحقق لك حلم الدراسة في بريطانيا مجانا. 

وإليك المنح الدراسية المتوفرة في بريطانيا:

 

1- منح جامعة شيفيلد    

تقدم جامعة شيفيلد العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين. حيث تمنح الجامعة ما يتراوح من 2000-2500 جنيه إسترليني، علاوة على المنح الكاملة والمنح التي تقدم خصم بنسبة 50% على الرسوم الجامعية كل عام. 

يمكن للطلاب الدوليين العرب من مصر والسعودية وقطر والإمارات ولبنان والأردن والمغرب والبحرين الكويت وليبيا وغيرها من الدول التقديم على هذه المنحة. تجد قائمة الدول المتاحة بها المنحة هنا. 

 

2- منحة جامعة بريستول  

تقدم منحة Think Big من جامعة بريستول الفرصة للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس وكذلك الماجستير بها. من خلال تقديم مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني. وذلك لتغطية نفقاتهم الدراسية. مع إعفائهم الكامل من الرسوم الدراسية.

الموعد النهائي للتسجيل: 29 مارس/ 13 يونيو كل عام.

يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل والتقديم للمنحة من هنا

تعرّف على تكاليف الدراسة في بريطانيا.

 

3- منح جامعة مانشستر 

تقدّم جامعة مانشستر عددًا متنوعًا من المنح الدراسية وفي أشكال مختلفة. حيث تمنح منج تغطي التكاليف الدراسية وكذلك تقدم التمويل الخاص بالسفر. لكن تعد هذه المنح منح جزئية. حيث تقوم بدفع جزء من الرسوم الدراسية ويجب على الطالب دفع الرسوم المتبقية. 

يمكن لجميع الطلاب الدوليين حول العالم التقدم لهذه المنحة. وتعد شهادة اللغة الإنجليزية ليست من المتطلبات اللازمة لها. 

تابع التفاصيل الكاملة للمنحة واستعد للتقدم لها من هنا

 

4- منح جامعة إدنبرة 

تقدم جامعة إدنبرة ثلاثة أنواع من المنح الدراسية الجامعية للطلاب الدوليين؛ منحة إدنبرة العالمية للرياضيات للطلاب الجامعيين، ومنح روبرتسون الدولية للتاريخ، وطلاب الكلاسيكيات والآثار، والمنحة الملكية (ديك) للدراسات البيطرية الدولية للطب البيطري.

كما تقدم الجامعة أيضًا صندوقًا للطوارئ للطلاب الدوليين الذين قد يتعرضوا لأي أمر صعب طاريء أثناء تواجدهم في بريطانيا. 

اطلّع على التفاصيل الكاملة للمنح من هنا
 

طلاب في الحرم الجامعي الدراسة في بريطانيا مجانا


5- جامعة ليستر  

تقدم جامعة ليستر منحا دراسية للطلاب الدوليين في مرحلة البكالوريوس. منها برنامج الرئيس للمنح الدراسية للطلاب الجامعيين، والمنح الدراسية المتخصصة للطلاب في كليات العلوم والهندسة.
يمكنك التعرف على تفاصيل المنح كاملة من هنا

تعرّف على  شروط الدراسة في بريطانيا  لتحقق حلم الدراسة في بريطانيا مجانا.

 

أهم المنح الدراسية للدراسات العليا في بريطانيا 

 

1- منح تشيفنينج البريطانية للطلاب الدوليين    

تقدّم وزارة الخارجية والكومنولث في بريطانيا منح تشيفنينج. وهو المنحة البريطانية الأشهر على مستوى العالم في دراسات مرحلة الماجستير. وتقدم المنحة في شكل جوائز، وهي قيمة مالية تساعد الطلاب على الدراسة والإقامة في بريطانيا. تُمنح هذه المنحة لأكثر من 1500 طالبًا دوليًا من 140 دولة حول العالم. 

شروط الحصول على المنحة

  • يجب أن يكون مواطنًا من إحدى الدول التي تغطيها المنحة. 

  • العودة إلى الوطن الأم بعد عامين من انتهاء المنحة.

  • امتلاك عامين من الخبرة في العمل.

  • الحصول على قبول من جامعة بريطانية لدراسة الماجستير بها.

  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية.

 

2- منح جيتس كامبريدج الدراسية للطلاب الدوليين 

تعد منح جيتس واحدة من أعرق المنح الدراسية في بريطانيا. وهي تقدم للطلاب المتفوقين أكاديميًا وأصحاب الطموح للدراسة في بريطانيا. تقدم هذه المنحة لطلاب الدراسات العليا سواء الدكتوراه أو الماجستير. تشمل المنح الدراسية التكلفة الكاملة للدراسة في كامبريدج، وتكاليف السفر، وبدلات الإعالة، وبدل الأسرة، وتغطية نفقات العمل الميداني في الأبحاث.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 5 ديسمبر كل عام.

شروط القبول: 

  • أن تكون طالبًا من خارج بريطانيا.

  • الرغبة في دراسة برنامج دراسات عليا في الجامعة مدته عام واحد بدوام كامل.

 

3- منحة صندوق كلاريندون بجامعة أكسفورد   

تأتي منحة صندوق كلاريندون بجامعة أكسفورد كواحدة من أشهر المنح البريطانية للدراسات العليا. حيث أنها تقدّم ما يقرب من 140 منحة دراسية لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. تغطي المنحة الرسوم الدراسية للجامعة. علاوة على مبلغ 14,777 جنيه إسترليني لتكاليف المعيشة طوال مدة الدراسة. 

من أهم شروط القبول وجود خلفية أكاديمية متميزة، وتوفر مهارات جيدة للدراسات العليا. 

آخر موعد لتقديم الطلبات: 25 يناير سنويًا.
 

منح تضمن الدراسة في بريطانيا مجانا


4- منحة جامعة وارويك Warwick Chancellor's

تقدّم جامعة وارويك منح دراسية لطلاب الدراسات العليا. لمساعدتهم على البدء في إعداد أبحاثهم العلمية واستكمال شهاداتهم الأكاديمية دون تحمل أية أعباء مالية. المنحة تغطي بالكامل الرسوم الدراسية. وراتب قدره 17,668 جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات ونصف. مع منحة بحث وتدريب قيمتها 5000 جنيه إسترليني.

ابدأ في التقديم للمنحة والتعرف على التفاصيل الأخرى من هنا

 

الدراسة في بريطانيا مجانا تحقق لك الكثير من الفرص الأكاديمية والوظيفية المتميزة في المستقبل. ابدأ في اختيار جامعتك وتعرف على المنح الأخرى بها. بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 
 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

141.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.1K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.3K
article Img

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

13.2K