أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة تخصص علم الرياضيات والحاسب الآلي في بريطانيا

4030

العلوم .. التكنولوجيا .. الهندسة .. الرياضيات .. هي بلا منازع مجموعة من أهم المجالات الدراسية على الإطلاق ، وأكثر التخصصات طلباً فى السوق الوظيفي والاكاديمي فى السنوات الحالية ، باعتبار أننا نعيش فى عصر التكنولوجيا والتقنية بشكل رئيسي ..

فى هذا المقال ، نستعرض سوياً نبذة سريعة حول تخصص علوم الرياضيات والحاسب الآلي ، وفرصه الوظيفية وبرامجه الدراسية ..

دعنا نبدأ أولاً بالفرص الوظيفية للحاصلين على شهادة جامعية او دراسات عُليا فى هذا التخصص :

فى الواقع ، لا يوجد مجال واحد فى هذه الأيام لا يحتاج إلى تخصص الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات .. أي مجال يخطر فى بالك يتوجب حتماً ان يوجد به متخصصين فى الحاسب الآلي : الطب .. الهندسة .. الزراعة .. الصناعة .. الشركات التجارية .. الشركات البحثية .. أي شركة فى أي مجال مهما كان ، تتطلب دائماً مُتخصصين فى مجالات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات..

بإختصار : حاملو الشهادات الأكاديمية فى مجالات الرياضيات والحاسب الآلي يجدون أسواقاً وظيفية شاسعة تستوعبهم برواتب مُجزية بلا شك : البنوك ، شركات البرمجة ، شركات تكنولوجيا المعلومات ، الشركات الصناعية ، التجارية ، الزراعية ، وغيرها..

الخيارات الدراسية :

علوم الرياضيات والحاسب الآلي تُدرّس من خلال العديد من المستويات الاكاديمية ، تبدأ بالدرجة الجامعية وتمر بالدراسات العليا ، وتنتهي بدرجة الدكتوراة..

الطالب يُمكنه اختيار تخصص مُحدد فى هذا المجال الواسع ، مثل درجة هندسة البرامج ، تكنولوجيا المعلومات ، الإعلام الرقمي ، علم الكمبيوتر ، الرياضيات التحليلية ، وغيرها من التخصصات الفرعية التى تندرج تحت هذا المجال..

كل هذه التخصصات ( كما ترى من أسماءها ) تتطلب مهارات رياضية وحسابية مميزة من الطلاب المُلتحقين بدراستها ، حتى يُمكنهم الحصول على درجات أكاديمية مميزة ، وبالتالى شغل مناصب وظيفية مرموقة بعد التخرج..

وتأتى المملكة المتحدة على رأس الدول فى تقديم تعليم مميز فى هذه التخصصات ، عبر مؤسساتها الجامعية والاكاديمية العريقة ، منها مثلاً : جامعة يورك ، جامعة ويلز ، جامعة ديربي ، جامعة أستون ، جامعة ساوث هامبتون ، وغيرها من المؤسسات التى تقدم هذا التخصص فى إطار أكاديمي وتوظيفي مميز..

تقُدم أغلب هذه المؤسسات فرص التطبيق والتدريب العملي بالتعاون مع مؤسسات عاملة فى المجال الصناعي والبحثي والتكنولوجي والتجاري ، بغرض تأهيل الطلاب لشغل المناصب الوظيفية منذ فترات الدراسة ، بحيث يتم إعدادهم للإلتحاق بالسوق الوظيفي بشكل مُباشر بمُجرد التخرج ، والحصول على الشهادة الاكاديمية..

إقرأ أيضاً :

دراسـة الطـب فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا

كـيف تـسـافـر بالقـطار فى بـريـطانيا؟

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

209692

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

18898

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

11679

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

10759