ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسـة الـجـغرافيا فى بـريطانيا

share image

الجغرافيا مجال دراسى تتزايد شعبيته ويقدم فرص وظيفية مستقبلية متميزة، نـظراً للحاجة المتزايدة لمتخصصين فى الـجغرافيا للعمل فى تطبيقات علم الجغرافيا المتعددة اليوم.

دراسة الجغرافيا تعطى الطالب الفرصة لإستكشاف العالم من حوله، ودراسة الجغرافيا هى دراسة لسمات ومظاهر الأرض والغلاف الجوى، كما تهتم دراسة الجغرافيا بالعلاقة بين الأرض والأنـسان، وكيف يؤثر الأنـسان على الأرض والبيئة والعكس.

تـدرس الجغرافيا فى المملكة المتحدة عادة عبر قسمين أكاديميين، قـسم الجغرافيا البـشرية، وقسم الـجغرافيا الطبيعية.

دراسة الجغرافيا الطبيعية عبارة عن دراسة العوامل والقوى الطبيعية الموجودة على الكرة الأرضية، بينما تصنف الجغرافيا البشرية ضمن العلوم الإجتماعية، لأنها تتناول الشعوب والمجتمعات وثقافاتهم مع التركيز على العلاقات بينهم فى رقعة جغرافية معينة.

دراسة الجغرافيا على مستوى المرحلة الجامعية تتضمن دراسة كلا من الجغرافيا البـشرية والجغرافيا الـطبيعية، لمساعدة الطلاب على التخصص فى مجال الـجغرافيا فيما بعد، كما يمكن للطلاب الإختيار فيما بعد من بين العديد من تخصصات الجغرافيا للتخصص فى مـجال جـغرافى مـعين، بالإضافة إلى دراسة المواد الأسـاسية فى الجغرافيا فى الـمرحلة الجامعية والتى تساعدهم على تنمية المهارات البحثية.

إذا كنت تنوى دراسة الجغرافيا فى بريطانيا فتوقع أن تـدرس مواد متعلقة بمهارات البحث ومواد تهدف إلى تدريب الطالب على مناهج الـبحث العلمى.

الدورة الدراسية فى الجغرافيا على مستوى المرحلة الجامعية فى بريطانيا تتطلب الحصول على ABB على المستوى A، لكن بصفة عامة فإن متطلبات الإلتحاق بالدورة الدراسية تختلف من جامعة أو كلية إلى جامعة أخرى، ومن دورة دراسية إلى دورة أخرى. لذلك قم بالحصول على معلومات كافية من المؤسسة التعليمية التى تنوى الدراسة بها عن الدورة الدراسية فى الجغرافيا، فضلاً عن أن بعض المؤسسات التعليمية تطلب مـعادلة مؤهلاتك الدراسية السابقة وخبرة عملية ذات صلة بالجغرافيا.

هناك عشرات الألاف من الطلاب يدرسون الجغرافيا فى الوقت الحالى بدوام كلى وبدوام جزئى فى المملكة المتحدة.ووفقاً لإحصاءات منظمة اليوكاس (المسئولة عن خدمات الإلتحاق بالكليات والجامعات البريطانية) فإن النسبة المئوية لأعداد الطلاب الدوليين الذين يتقدمون لدراسة الجغرافيا فى بريطانيا من إجمالى أعداد الطلاب الدوليين هناك تزايدت بصورة ملحوظة فى عام 2012 مقارنة بعام 2011، كما أن أعداد الطلاب الدوليين الذين يدرسون الجغرافيا على مستوى الدراسات العليا فى المملكة المتحدة قد تزايدت أيضاً.

على مـستوى الدراسات العليا فإن أغلب الطلاب يتخصصون فى مجال محدد من الجـغرافيا، والـتخصصات المتاحة تشمل: نـظم المعلومات الجغرافية، الإستشعار عن بعد، الحماية البيئية، الإدارة البيئية، جـغرافيا المحيطات، الإدارة البحرية والساحلية، الأرصاد الـجوية، الموارد المائية، وغـيرها.

بالإضافة لذلك فقد أظهر بحث عام 2012 لقياس مدى رضا الطلاب، أن الـطلاب الذين يدرسون الجغرافيا لديهم أعلى مستوى من الرضا عن دورتهم الدراسية نظراً لجودة الدورة الدراسية التى يدرسونها.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

228.5K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.2K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K