أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أهم النقاط الخاصة بكيفية التقديم لجامعة بالمملكة المتحدة

3867

في هذا الوقت من العام يبدأ الطلاب في الإعداد للتقديم في الجامعات المختلفة و ملأ طلبات الإلتحاق للكليات الراقية في المملكة المتحدة. قد تشعر بالحيرة في البحث عن المعلومات حول كيفية التقديم و الإجراءات المتبعة و الوثائق المطلوبة و عن المنح الدراسية المتاحة و كيفية الحصول عليها.

الخطوة الأولى هي التقديم للبرامج المتاحة في خدمة التقديم للجامعات و الكليات. فهذه الخدمة تقوم بتقديم كل البرامج المتاحة لكل مرحلة ما قبل التخرج ما عدا الدورات التي تقدمها الجامعات المفتوحة. يتم تلقي ما يقارب 450.000 طلب إلتحاق سنويا منهم 50.000 طلب من طلاب أجانب.

ستلاحظ أثناء ملء إستمارة التقديم الخاصة بخدمة التقديم للجامعات و الكليات بأنها تطلب معلومات مفصلة و دقيقة عنك، كما ستلاحظ أنك يمكنك التقديم ل 6 جامعات أو كليات كحد أقصى. رسوم التقديم 1500 جنيه يجب دفعها عند تسليم الطلب و يمكن دفعها من خلال البطاقة الائتمانية أو الحوالة البريدية.

منذ عام 2006 يتم ملء الإستمارات على الانترنت و يتم رفض الطلب إذا لم يتم إكمال كل البيانات المطلوبة و يمكنك تحميلها بسهولة من موقع الخدمة.

يفضل أن تقوم بالتقديم في المؤسسة التعليمية ، جامعة لندن، جامعة أبيرتاي دوندي، جامعة بوليمث، أو جامعة سيتي فهم يقدمون أفضل المنح الدراسية. تقدم جامعة كينت عدد من المنح الدراسية وفقا لما تتلاقاه من دعم مادي لذلك فعدد المنح ليس ثابت بها.

بعض النقاط الهامة عند التقديم:

  • قدم معلومات حقيقية و دقيقة
  • تأكد من مصداقية المعلومات التي تقوم بتقديمها و مناسبتها للمعلومات المطلوبة
  • يجب أن تكون التواريخ و العناوين دقيقة و صحيحة و كذلك التأكد من صحة الكتابة
  • تأكد من صحة معلومات الإتصال بك
  • تأكد من الكلية التي ترغب في الإلتحاق بها قبل تسليم الإستمارة
  • حاول الحصول على نصيحة شخص قام بالتقديم لجامعة بالمملكة المتحدة من قبل
  • إذا كنت ترغب في الحصول على منحة دراسية تأكد من ذكر ذلك و كذلك تأكد من كتابة الكليات التي ترغب في الحصول على المنحة بها.
  • تأكد من ميعاد التسليم النهائي و سلم إستمارتك قبل الموعد المحدد بوقت كافي
  • فترة البحث و المقارنة بين الكليات الأمثل هي ما بين مارس إلى سبتمبر
  • تحقق من موعد خدمة التقديم للجامعات و الكليات عن أي تغيير في المواعيد أو قواعد التقديم

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

203853

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

18259

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

11295

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

10336