ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسة العلوم اللوجيستية فى المملكة المتحدة

11 ديسمبر 2011
12.4K
share image

أى كانت الشركة التي تمدك بمحتوياتك الغذائية المحفوظة فى الثلاجة، أو متجر البقالة المجاور الذى يزودك بالمنتجات الغذائية الطازجة كل يوم، فنحن جميعا لدينا فكرة ولو بسيطة عن كيفية تنظيم القائمون على هذة الصناعة لعمليات التموين أو للعمليات اللوجيستية وكيف تصل تلك السلع والمنتجات إلينا.

إن إدارة عمليات التوريدات والإمدادات هى أساساً سلسلة كاملة من العمليات تؤدى الواحدة منها إلى الأخرى، بدءاً من إدارة عملية العرض والطلب، ثم شراء وتوريد المواد الخام أو الأجزاء الأساسية التى ستصنع، إلى عملية التصنيع والتجميع، والجرد والتخزين والنقل وتسليم العميل أو المشترى. هذا المجال يتطلب مهارات فى الأعمال التجارية لإدارة المخزون من السلع، وتوريدها، وإدارة عملية التوزيع.

بفضل العولمة، أصبحت الشركات تُتطالب بصورة متزايدة بتحقيق التوازن فى إدارة عملياتها التجارية اللوجيستية أوالتموينية، وفي الوقت نفسه خفض تكلفة التصنيع.

إن درجة الماجستير في الدراسات اللوجستية وعمليات الإمداد والتموين، تركز على علوم الإدارة بصفة عامة، والجوانب التحليلية للأمور اللوجستية بصفة خاصة؛ وكجزء من برنامج الماجستير في الدراسات اللوجستية وإدارة عمليات الإمداد والتموين، العديد من الكليات تقدم فى البرنامج الدراسى نماذج دراسية إلزامية واختيارية، ومشروع عملى سيمنحك الخبرة العملية، وبينما ستزودك النماذج الدراسية الإلزامية برؤية عامة عن مبادئ الإدارة، ستقوم النماذج الدراسية الإختيارية بإعدادك لتتخصص في المجالات الدراسية التي تهمك بشكل خاص. وتشمل الدراسة إدارة عمليات الإمداد الإستراتيجية، التوقع، مصادر الإمداد الدولية، والتسعير، وإدارة العائدات.

إن إستكمال درجة البكالوريوس التي تشمل الرياضيات والإحصاء، والعلوم، والهندسة، الدراسات التجارية، أو الإقتصاد هى مجالات تُعدك للدراسة فى هذا المجال على مستوى الماجستير؛ ويفضل المتقدمين الذين يظهرون القدرة على إمتلاكهم لمهارات حل المشكلة الكمية.

معظم الكليات الرائدة في المملكة المتحدة لديها صلات جيدة بقطاع الصناعة، والتي تمكنك من العثور على وظيفة في مجال عملك. أيضاً المحاضرات فى المواقع العملية والزيارات الميدانية توسع رؤيتك الدراسية وتجعلك مواكباً لأحدث التقنيات العلمية والاتجاهات العملية في مجال الدراسات اللوجستية وإدارة عمليات الإمداد والتموين.

أخى القارىء نتمنى أن تكون تلك المعلومات مفيدة لك ويمكن معرفة المزيد بقراءة تلك الموضوعات

رؤية لإهمية الدراسة على مستوى الدراسات العليا

الدراسة فى بريطانيا

التأشيرة الدراسية لبريطانيا

ترجمة محمد احمد عبد السلام

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

228.6K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.3K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K