أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

المنح الدراسية للحصول على درجة الدكتوراة في بريطانيا

11882

الطلاب العرب المهتمون بنيل درجة الدكتوراة في المملكة المتحدة ، سيكتشفون أن أغلب الجامعات الرائدة في بريطانيا تقدم مجموعة من الفرص المتميزة لدعم المنح الدراسية فى هذه الدرجة..حيث تقدم منحاً دراسية متخصصة للطلاب الاجانب لتشيجيعهم على التقدم لنيل شهادة الدكتوراة فى التخصص الذي اختاروه للدراسة من جامعاتها..ومن هذه الجامعات على سبيل المثال :

برنامج منحة كامبريدج الدولية ( CISS ) :

تقدم جامعة كامبريدج حوالي 80 منحة دراسية للطلاب الدوليين ، بشروط تنافسية عالية ، تجعل الأسبقية دائما للطلاب المتفوقين ..وتغطي المنحة كافة المصاريف والتكاليف الدراسية طوال فترة الدراسة..

ولكي يتم قبولك في هذه المنحة ، سوف تكون مطالبا بالدراسة بحضور كامل لمدة ثلاث سنوات في البرنامج البحثي الذي يؤدي الى الحصول على درجة الدكتوراة ..ويجب أيضا أن يكون من ضمن مؤهلاتك ، ان تكون حاصلا على درجة الشرف في الدراسة الجامعية من احدى مؤسسات التعليم العالي البريطاني ، أو مايعادلها من المؤسسات الدولية..

منح تشارلز داروين الدولية لطلاب العلوم الطبية   2011 :

تقدم جامعة ادنبره هذا البرنامج للطلاب الدوليين المتقدمين لنيل درجة الدكتوراة في مجال الطب البشري والطب البيطري ، بواقع 50 منحة دراسية..تتراوح قيمة المنح الدراسية مابين 5000 الى 25000 جنيه استرليني سنويا ، لتغطية نفقات الرسوم الدراسية والتكاليف العملية البحثية..وستكون مؤهلاً للقبول في هذه المنح التى تشمل دراسة بدوام كامل مدته ثلاث سنوات لدرجة الدكتوراة ، أو أربعة سنوات للدكتوراة ، أو برنامج الماجستير والدكتوراة معا الذي يستغرق أربع سنوات ( سنة واحدة للماجستير ، وثلاث سنوات للدكتوراة ).

المنح الدراسية لجامعة كينت :

تقدم كلية الرياضيات والإحصاء والعلوم الإكتوارية فى جامعة كينت ، العديد من منح الدكتوراة للطلاب الدوليين..المنح تغطى نفقات الرسوم الدراسية الى جانب مصاريف الاستمرار الدراسي بقيمة 13,590 جنيه استرليني..هذه المنح الدراسية تتراوح مدتها مابين سنة واحدة ، وثلاث سنوات لضمان التفوق الأكاديمي للطلاب المتقدمين لنيل درجة الدكتوراة...وحتى يكون فى استطاعتك التقدّم الى هذه المنحة ، يجب عليك أن تكون حاصلا على درجات مشرّفة في دراستك الجامعية ، وحاصلا على درجة الماجستير في التخصص الأكاديمي الذي ستدرسه.

منح الزمالات في الصحة المهنية والبيئة من مؤسسة كولت  2013  :

تمنح مؤسسة كولت الزمالات العلمية كل عام ، للطلاب الدوليين في مجالات العلوم والطب الذين يجرون أبحاثهم في مجالات الصحة المهنية والبيئة في إحدى الجامعات البريطانية..تمتد فترة الزمالة في المعتاد لمدة 3 سنوات ، وتقود الى الحصول على درجة الدكتوراة من خلال البحث المقدّم بها..وتقدم المؤسسة تغطية للتكاليف الدراسية ، وراتب شهري للطلاب فى السنة الأولى من الدراسية بمبلغ قدره 12 ألف جنيه استرليني ، ( 13 ألف في حالة الدراسة في لندن ) ..ويخضع القبول في هذه المنحة الى معايير صارمة وتنافسية عالية للاختيار من بين المتقدمين..

يمكنك قراءة المزيد حول الدراسة في بريطانيا :

التعليم في بريطانيا | لماذا الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

الدراسة في الجامعات البريطانيا | متطلبات القبول

تكاليف الدراسة في بريطانيا

لمعرفة بعض المنح الدراسية التى تقدمها الجامعات البريطانية ، انظر الرابط هنا

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

207453

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

18622

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

11525

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

10567