ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

كل ما تحتاج معرفته عن البقاء في بريطانيا بعد الدراسة

19 نوفمبر 2018
2.1K
كل ما تحتاج معرفته عن البقاء في بريطانيا بعد الدراسة

مثل معظم الطلّاب الدوليين الآخرين، فور وصولك إلى المملكة المُتحدة لمتابعة دراستك الأكاديمية هناك سيتملكّك الحماس للعثور على عمل في البلاد، ولكن سرعان ما ستكتشف صعوبة ذلك بسبب الإجراءات الحكومية المعقدّة في موضوع التأشيرة. حيث أنّ هؤلاء الطلّاب يحصلون على قليل من المساعدة عندما يتعلّق الأمر بطلب الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة.

رغم أنّ الأمر قد يبدو بالغ الصعوبة في بداية الأمر إلّا أنّه بالتأكيد ليس مُستحيلاً، في هذه المادة نسرد لكم مجموعة نصائح يقدّمها طلّاب أجانب استطاعوا البقاء في بريطانيا بشكل قانوني بعد نهاية فترة دراستهم.

أولاً: ابدأ التقديم للوظائف في وقت مُبكّر

رغم أنّ الدراسة قد تستهلك معظم وقتك إلّا أنّه من الضروري أن تستثمر بعض الوقت في البحث عن وظائف مُناسبة والتقديم إليها. وفقاً للعديد من الطلّاب السابقين فإنّ أفضل وقت لبدء مرحلة البحث عن عمل هو خلال السنة الأخيرة من الدراسة.

الخطأ الذي يقع فيه مُعظم الطلّاب الدوليين أنّهم ينتظرون حتّى نهاية السنة الدراسية الأخيرة قبل أن يبدؤوا البحث عن عمل بشكل جدّي، وما لا يدركه الطلّاب الأجانب أنّ الفترة بين تاريخ إرسال السيرة الذاتية وموعد بداية العمل في بريطانيا تحتاج من 20 إلى 30 يوماً وهي مُدّة طويلة مقارنة بالدول الأخرى.

ثانياً: افهم التفاصيل جيّداً

قبل كل شيء يجب أن تكون على دراية بقوانين الهجرة والتأشيرات الخاصّة بالطلّاب الأجانب وشروط الحصول على تأشيرة العمل من نوع Tier 2.

إلى جانب تشريعات الهجرة، حاول أن تعرف كل ما يتعلّق بالشركات التي تقوم بإرسال سيرتك الذاتية إليها، حينها ستكون قادراً على معرفة حاجة تلك الشركات إلى تخصّصك ومدى تحمّسها إلى أشخاص بمؤهلاتك.

 

كل ما تحتاج معرفته عن البقاء في بريطانيا بعد الدراسة

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن تأشيرة الطالب إلى بريطانيا

ثالثاً: استفد من دعم الجامعة

تمتك معظم الجامعات فرقاً مُتخصّصة بتقديم المشورة فيما يتعلّق بأمور الهجرة والتأشيرة، تأكّد من التواصل مع هذه الفرق والحصول على المعلومات والمُساعدة التي تحتاجها.

عادة ما تساعد الجامعة طلّابها الدوليين في أمور مُتعلّقة بإنشاء سيرة ذاتية ورسالة دوافع، بالإضافة إلى ربطهم مع مكاتب العمل وشركات التوظيف.

رابعاً: لا تستسلم!

خلال عملية البحث عن عمل قد تتلقّى العشرات من رسائل الرفض قبل الحصول على فرصتك، لذا بدلاً من الإحباط كن مُنفتحاً على التعليقات والردود التي تحصل عليها.

بالإضافة إلى ذلك، اطلب من الشركات تقييم سيرتك الذاتية والمقابلة الشخصية، هذه التقييمات ستعطيك نظرة واضحة عن أدائك بحيث يمكنك تطوير نفسك في المرّات القادمة.

 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة بريطانيا.   ما هي أنواع تأشيرة

372.4K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

3.1K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.8K