ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: قدم طلبك للجامعة

حوار مع مسؤول فى جامعة ولاية نيويورك - وانونتا

22 أبريل 2013
2.9K
share image

س : كيف يُمكنك أن تختصر لنا طُرق التدريس التى تتبعها الجامعة ؟

جــ : الجامعة تُقدم فصولاً دراسية مُصغرة ، تعمل على تنمية روح المُناقشات المُباشرة بين الطُلاب والأساتذة ، وتنمية روح العمل الجماعي .. فضلاً عن تدعيم المجالات البحثية لكل طالب فى الجامعة .. تقريباً كل فصل دراسي يتألف من 14 طالباً فقط ، مما يخلق حالة من حالات التواصل المُباشر والفردي بين الطلاب والبروفيسور ..

س : في رأيك ، ما هي المؤهلات التى يحتاجها الطالب حتى يُحقق النجاح ؟

الطلاب الأكثر نجاحاً هم الذين يمتلكون القدرة على إدارة وقتهم بكفاءة ، ويُقبلون على الدراسة بحب وشغف .. والأهم من ذلك ، الذين لديهم الرغبة فى تطوير أنفسهم بشكل مُستمر ، ولديهم مهارات مميزة للتواصل..

س : ماهي مميزات الدراسة فى الولايات المُتحدة  ، بالنسبة للطلاب الدوليين ؟

جــ : الدراسة فى أمريكا تُقدم الفرصة للطلاب الدوليين لتنمية مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية .. إلى جانب تأهيلهم بشكل أكبر لشغل مناصب وظيفية مميزة فى سوق العمل التنافسي..

س : ما النصيحة التى تنصحها للطلاب الدوليين الذين يقومون الآن بالتقديم فى الجامعة ؟!

جــ : أقول لهم أن جامعة ولاية نيويورك وانونتا ، هي عضو فى نظام جامعات ولاية نيويورك .. أكبر نظام للتعليم العالي فى الولايات المُتحدة على الإطلاق .. هذه الكلية التى تُطل على مناظر طبيعية خلابة ، تُقدم برامجها الدراسية فى الدراسات الحرة والمتنوّعة ، بجودة تعليمية مُميزة ، وفصول دراسية صغيرة ومركزة .. وتهدف دائماً إلى الربط بين المجال التعليمي الاكاديمي ، والسوق المهني الوظيفي ..

س : فى رأيك ، كيف يُمكن للطلاب أن يحضروا أنفسهم للتجاوب مع التجارب الثقافية المميزة التى سيمرون بها أثناء فترة دراستهم فى الخارج ؟!

جــ : يجب أن يتحلى الطالب الدولي بعقل مُنفتح .. بمُجرد وصوله إلى الولايات المُتحدة ، يجب أن يشارك فى الأنشطة والمُناسبات التى يتم عقدها فى الحرم الجامعي ، فضلاً عن التعاون بشكل مُستمر مع الزملاء والأساتذة والإختلاف مع كافة الأصدقاء من الجنسيات المُختلفة .. الجامعة تُقدم دائماً مُناسبات أكاديمية وثقافية مُختلفة كل أسبوع ، تشمل حفلات موسيقية وفنية وكتابية ، وغيرها من الأنشطة ..

س : بعد إتمام الطُلاب لدراساتهم .. ما هي الخيارات التى تتوافر أمامهم ؟

جــ : الطلاب الخريجون يُمكنهم البحث عن فرص مُختلفة لإكمال دراساتهم البحثية ، التدرب الداخلي فى الشركات ، العمل فى مجالات مُختلفة على الأراضي الأمريكية بعد التخرج..

س : كيف تُساعد الدراسة فى سوني وانونتا فى تحضير الطلاب للعمل المهني الوظيفي ، أو الإستمرار فى الدراسات التكميلية ؟

جــ : أعضاء هيئة التدريس فى كليتنا خُبراء فى مجالات الأبحاث ، ويحملون كلهم درجة الدكتوراة .. المقررات الدراسية التى تُقدمها الكلية من خلال اعضاء هيئة التدريس بها جميعها مميزة ، وتخلط الجانب البحثي بالجوانب التعليمية النظرية .. مما يتيح الفرصة للطلاب بالإستمرار فى الدراسات العليا التكميلية بسهولة.

اقرأ أيضاً :

حوار مع خبير في مجال تدريس الشؤون الصحية والرياضية بجامعة بوند الاسترالية

حوار مع خبير في مجال ادارة التسويق بجامعة لو كوردون بلو النيوزيلندية

حوار مع موظف استلام طلبات تسجيل الطلاب بكلية دونكاستر البريطانية

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

أرخص 10 ولايات للدراسة والمعيشة في أمريكا

أمريكا أرض الفرص والأحلام تعد من أهم الوجهات الدراسية التي يسعى إليها الكثير من الطلاب العرب خاصة من المملكة العربية السعودية وفقًا لتقرير نشره موقع كيو إس لتصنيف الجامعات ، حيث تستقبل أمريكا ما يقرب من مليون طالب من جميع أنحاء العالم للدراسة بها، لذا إذا كنت تبحث عن ولاية مناسبة للعيش بها والدراسة في أمريكا جمّعنا لك أرخص 10 ولايات للعيش بها في أمريكا. 1- ولاية وايومنغ وفقًا لتقرير نشره موقع Finder.com بالاعتماد على بحث من معهد التعليم

12.7K
article Img

التخصّصات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أرض الأحلام والفرص لكثير من الطلاب الدوليّين حول العالم، تجمع بين العديد من المميزات التي تجعل جامعاتها في مقدمة قوائم تصنيفات الجامعات حول العالم، ومع كثرة الخيارات المتاحة، تحتاج دومًا لدليل عن أفضل التخصصات التي يمكنك أن تدرسها في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما ينعكس بالتأكيد على الفرص الوظيفية المستقبلية مع تحقيق أهدافك وطموحاتك التعليمية، لذا إليك أبرز التخصصات والجامعات التي يمكنك الدراسة بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

5.7K
article Img

مواعيد التسجيل في الجامعات الأمريكية

تحديد مواعيد التسجيل في الجامعات الأمريكية من أبرز العوامل التي تساعدك على التخطيط الجيد. ولمعرفة أهم مواعيد التقديم في الجامعات الأمريكية جهزنا لك هذا الموضوع، كي تكون مستعدًا في الوقت المناسب، وبالتالي تحصل على قبول جامعي بصورة أسهل.    متى تبدأ الدراسة في أمريكا ؟   تنقسم السنة الدراسية في جامعات أمريكا إلى ثلاثة فصول أساسية، وهي الخريف والربيع والصيف. حيث يبدأ فصل الخريف في أغسطس وسبتمبر، أمّا الفصل الدراسي الثاني

2.7K
article Img

أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية في 2021

هناك العديد من الوجهات الدراسية التي لا يختلف الطلاب حولها ولا تختلف التصنيفات العالمية على تقييمها المرتفعة، ومن أهمهم بالتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد من أكثر الوجهات الدراسية التي يقبل عليها الطلاب الدوليين للدراسة بها، لمستوى الجامعات بها وقوتها الإقتصادية العالمية وأهمية البحث العلمي بها والربط بين الجانب العلمي والعملي، لذا حاولنا أن نسهّل عليك قرار اختيار الجامعة الأنسب لك من خلال رصد الجامعات الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة الأمريكية في 2021.

1.1K