أساسيات
الولايات المتحدة: قدم طلبك للجامعة

التخصّصات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية

20 أكتوبر 2020
216
أفضل التخصصات في أمريكا

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أرض الأحلام والفرص لكثير من الطلاب الدوليّين حول العالم، تجمع بين العديد من المميزات التي تجعل جامعاتها في مقدمة قوائم تصنيفات الجامعات حول العالم، ومع كثرة الخيارات المتاحة، تحتاج دومًا لدليل عن أفضل التخصصات التي يمكنك أن تدرسها في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما ينعكس بالتأكيد على الفرص الوظيفية المستقبلية مع تحقيق أهدافك وطموحاتك التعليمية، لذا إليك أبرز التخصصات والجامعات التي يمكنك الدراسة بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الطب

يعد تخصص الطب من التخصصات الشعبية على مستوى العالم بأكمله، ويظل في المقدمة لما يتمتع به من أهمية كبيرة لتعامله مع الجسم البشري بكل تفاصيله علاوة على الأوبئة التي تجتاح العالم من حين لآخر، لذا تهتم الولايات المتحدة الأمريكية بمجال الطب وتفسح له مجالًا واسعًا في جامعاتها ، ويوجد بها أفضل الجامعات التي تدرس الطب في العالم، ولكن الذي تختلف به الولايات المتحدة عن غيرها هي أنه لا يمكنك التقدم بها إلا في مرحلة الدراسات العليا.

 

لذا يجب أن تكون قد أكملت من ثلاث إلى أربع سنوات قبل التخرج، لإنّ معظم الجامعات في الولايات المتحدة تطلب شهادة البكالوريوس في مجال الطب أو الكيمياء أو البيولوجيا، أو علوم الطب الحيوي، ستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار القبول في كلية الطب، علاوة على اللغة الإنجليزية الجيدة، كما هو الحال مع جميع الطلاب الدوليين.

 

دراسة الطب في الولاايت المتحدة الأمريكية

 

 

 

أفضل الجامعات الأمريكية التي تدّرس الطب (طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

ابحث عن المزيد من الجامعات التي تدّرس الطب

 

طب الأسنان

كما هو الحال في تخصص الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، يتطلب دراسة طب الأسنان ايضًا الحصول على درجة البكالوريوس قبل التقدم بها، وستحتاج أيضًا إلى درجات معينة في دراسة التخصصات ذات الصلة مثل البيولوجيا أو الكيمياء أو الفيزياء، كما تقدم بعض الجامعات دورات وبرامج دراسية تمهيدية قبل التقديم لإعدادك الجيد للتقدم إليها.

 

ستحتاج أيضًا قبل التقديم إلى اجتياز اختبار قبول الأسنان الذي يقيم معرفتك العلمية وقدرتك الأكاديمية. وسيتم النظر في هذه النتيجة إلى جانب معدلات درجات درجتك وأدائك في المقابلات الشخصية وخطابات التوصية، وعند تخرجك من تخصص طب الأسنان في الولايات المتحدة، سوف تكون قد حصلت على درجة طبيب لجراحة الأسنان أو طبيب طب الأسنان، والذي يعد من الدرجات الهامة التي تهيئلك لممارسة طب الأسنان.
 

دراسة طب الأسنان في الولاايت المتحدة الأمريكية

 

أفضل الجامعات التي تدّرس طب الأسنان في الولايات المتحدة (طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

هل تريد أن تعرف المزيد عن الجامعات التي تدّرس طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية؟

 

علم الأحياء

على عكس الطب وطب الأسنان، فإنك تستطيع دراسة الأحياء في الولايات المتحدة الأمريكية في كل من مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، والخبر الجيّد أيضًا أن شهادة الأحياء أو البيولوجيا يعد من المجالات الحيوية، التي تتصل بالعديد من الموضوعات والآفاق الوظيفية، منها مجال البحار، علم الحيوان، البيئة، الكيمياء الحيوية وغيرها، ويعد الأحياء من التخصّصات التي تعتمد عليها الولايات المتحدة وترى أهميتها القصوى، لذا فيمكنك بعد الحصول على درجة البكالوريوس في الأحياء التقدم للدراسة بالدراسات العليا في مجال الطب.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أنواع التأشيرات للدراسة في أمريكا 🎓🌎🇺🇸 ✔️ تأشيرة F-1 هذه التأشيرة تمنح للطلاب الدوليين الذين تم قبولهم في برنامج دوام كامل لدرجة أكاديمية في إحدى الجامعات الأمريكية. ✔️ تأشيرة M-1 : وتمنح هذه التأشيرة للطلاب المنضوين تحت برامج الدراسات المهنية ( غير الأكاديمية ) في إحدى الجامعات الأمريكية. ✔️ تأشيرة J-1 : هذه التأشيرة خاصة بالطلاب الذين يخضعون لبرامج التبادل التعليمي والذين يتوجب عليهم العودة إلى بلادهم بعد انتهاء برامجهم الدراسية، أما عن طلاب تلك البرامج والذين لديهم برامج أكاديمية تحتاج أكثر من 18 ساعة أسبوعياً فهم يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة F-1 اعرف المزيد حول هذه التأشيرات وكيفية الحصول عليها من خلال الرابط في البايو 👆👆 #الدراسة_في_امريكا #امريكا #الطلاب_العرب_في_امريكا #تأشيرة_امريكا #فيزا_أمريكا

A post shared by الدراسة في الخارج | Hotcourses (@hotcourses.arabic) on Oct 9, 2020 at 9:41am PDT

 

أفضل جامعات الولايات المتحدة في مجال الأحياء (طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

تعرّف على المزيد من الجامعات التي تدّرس الأحياء في الولايات المتحدة الأمريكية

 

علم الفلك

إذا كان لديك اهتمام بالكون والكواكب وتريد معرفة المزيد عن الفضاء، فإن علم الفلك سيكون المجال المناسب لك بالتأكيد، عند دراسة تخصص الفلك فإنك لن تبحث أو تفكر في إجابات في الأسئلة الكبرى في الحياة، بل تمنحك دراسة الفلك مهارات متعددة منها الفهم العميق عن الإحصائيات والرياضيات والفيزياء وتحليل البيانات وتقنية المعلومات. ولذلك فإن دراسة علم الفلك من المجالات التي تحظى باهتمام واحترام كبيرين لدى أصحاب الأعمال لإنها تعكس العمل الجاد والتفكير المنطقي لدى دارسيها.

تبلغ عدد سنوات دراسة علم الفلك في مرحلة البكالوريوس من ثلاث إلى أربع سنوات، في حين أنّ الدراسات العليا تستغرق ما بين سنة إلى سنتين حسب الوقت المتاح لديك، هل ستدرس بنظام دوام كلي أو جزئي.

لكن لماذا تختار دراسة علم الفلك في الولايات المتحدة بالتحديد؟

 

لعل أوضح إجابة على هذا السؤال هو وكالة ناسا وكالة الفضاء الأمريكية التي يوجد مقرها في واشنطن، وهذا أكبر مثال على التأثير الذي تمتلكه الولايات المتحدة الأمريكية في مجال أبحاث الفضاء، وقد يكون ذلك أيضًا هو السبب في سعي الطلاب الدوليين إلى دراسة علم الفلك في الولايات المتحدة الأمريكية.
 

دراسة الفلك في الولاايت المتحدة الأمريكية

 

أفضل جامعات الولايات المتحدة في علم الفلك (طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة ستانفورد
  • جامعة هارفارد
  • جامعة كاليفورنيا، بيركلي
  • معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

تصفح المزيد من الجامعات الأمريكية التي تدّرس تخصص علم الفلك.

 

الهندسة

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أبرز الوجهات الدراسة التي يقصدها الطلاب الدوليين لدراسة الهندسة بها، والهندسة من التخصصات الأكثر إقبالًا بها بشكل متزايد، فالتخرج من مؤسسة في الولايات المتحدة بدرجة هندسية تضمن لحاملها فرص وظيفية مميزة، وهناك عدة مجالات داخل الهندسة مثل المجالات الميكانيكية والفضائية والبحرية والطبية الحيوية والكهربائية والمدنية وغيرها من التخصصات الفرعية، كل تخصص منهم يؤدي إلى مهنة هندسية مختلفة تماما لذلك من المهم فهم ما تشتمل عليه هذه التخصصات الفرعية قبل التقدّم إليها.

 جدير بالذكر أن هناك الكثير من الطلاب يقبلون على دراسة الهندسة في الولايات المتحدة لإنها تضمن لهم رواتب أعلى في هذه التخصصات الهندسية، لذا تعد الهندسة من التخصصات الأكثر شيوعًا وإقبالًا، فهي من واحدة من مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لذا من غير المستغرب أن تكون الهندسة من التخصصات الشائعة للدراسة في الولايات المتحدة، مما يعني زيادة التمويل الحكومي لتشجيع المزيد من الطلاب على دراسة التخصصات الهندسية.

 

 وبالفعل استثمرت وزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 540 مليون دولار أمريكي في التعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في عام 2019.
 

دراسة الهندسة في الولاايت المتحدة الأمريكية

 

أفضل جامعات الولايات المتحدة في مجال الهندسة (طبقاً لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة ستانفورد
  • جامعة كاليفورنيا، بيركلي
  • جامعة هارفارد
  • معهد جورجيا للتكنولوجيا

ما هي الجامعات الأميريكية الأخرى التي تقدم دورات هندسية؟

 

إدارة الأعمال

 

يقبل العديد من الطلاب الدوليين لدراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة بسبب سمعتها العالمية مع جودة التعليم العالية، لذا يعد من المجالات الهامة في الولايات المتحدة، لما يحويه من نتائج وفرص عمل جيدة تضمن المزيد من الأرباح، فبالإضافة إلى الجامعات المرموقة، تعد الولايات المتحدة أيضًا قوة رئيسية في مجال الأعمال التجارية العالمية مع توفر بها العديد من الشركات الرائدة والأفراد أصحاب الفكر التجاري المؤثر في العالم. كما أن دراسة إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية تعد من الدرجات العلمية التي يسعى إليها الكثير من أصحاب الأعمال في جميع أنحاء العالم، كما أن هناك العديد من الجامعات الأمريكية تتمتع بصلات قويّة بالشركات الرائدة في هذا المجال.
 

دراسة إدارة الأعمال في الولاايت المتحدة الأمريكية

 

أفضل جامعات الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الأعمال (طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2020)

  • جامعة هارفارد
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة ستانفورد
  • جامعة بنسلفانيا
  • جامعة كاليفورنيا، بيركلي

ابحث عن المزيد من الجامعات الأمريكية التي تدّرس إدارة الأعمال

 

التمويل

احتلت 10 جامعات أمريكية قائمة أفضل الجامعات (وفقًا لتصنيف كيو إس 2020) في مجال المحاسبة والتمويل من أصل 20 جامعة في هذا التصنيف، الأمر الذي يعكس مدى هيمنة الولايات المتحدة على هذا المجال الحيوي على مستوى العالم، ويكشف عن قوة العلاقات التي تربط بين الجامعات الأمريكية والمؤسسات المختلفة مما يضمن حصول الطلاب على فرص التدريب من شركات مالية كبرى.

على سبيل المثال، تعد مدينة نيويورك موطنًا للمنطقة المالية الشهيرة في وال ستريت، حيث تتخذ بورصة نيويورك مقرًا لها جنبا إلى جنب مع البنوك والشركات الكبرى الأخرى.

أفضل جامعات الولايات المتحدة في تخصص التمويل

  • جامعة هارفارد
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة ستانفورد
  • جامعة بنسلفانيا
  • جامعة كاليفورنيا، بيركلي

تعرّف على المزيد من الجامعات الأمريكية التي تدّرس تخصص التمويل.

 

بعدما تعرفت على أهم التخصصات في الولايات المتحدة الأمريكية، تستطيع أن تبدأ الآن بكل سهولة في استخدام أداة مطابقة الدورات للحصول على التخصص الأنسب لك وقدراتك ومهاراتك مع الجامعة الملائمة لميزانيتك وخطتك الدراسية.

 

اقرأ أيضاً:

التأشيرة الطلابية – أمريكا

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

نصائح لتوفير المال أثناء الدراسة فى أمريكا

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية