أساسيات
الولايات المتحدة: قدم طلبك للجامعة

أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية في 2021

أفضل الجامعات في أمريكا 2021

هناك العديد من الوجهات الدراسية التي لا يختلف الطلاب حولها ولا تختلف التصنيفات العالمية على تقييمها المرتفعة، ومن أهمهم بالتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد من أكثر الوجهات الدراسية التي يقبل عليها الطلاب الدوليين للدراسة بها، لمستوى الجامعات بها وقوتها الإقتصادية العالمية وأهمية البحث العلمي بها والربط بين الجانب العلمي والعملي، لذا حاولنا أن نسهّل عليك قرار اختيار الجامعة الأنسب لك من خلال رصد الجامعات الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة الأمريكية في 2021.

 

ما هي معايير تقييم الجامعات واختيارها؟ 

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها عند تقييم الجامعات في أي وجهة دراسية بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص وهي:

  • جودة التدريس
  • التجربة الطلابية بهذه الجامعات
  • ثقافة جامعية مشهورة ومعترف بها على مستوى العالم
  • درجة التصنيفات التي تعكس جودة الدراسة والحياة الطلابية والخدمات والبحث العلمي وغيرها من الأمور الهامة في العملية التعليمية.

     

جامعات الطب في أمريكا

 

ولعل هذه المعايير التي وقع عليها التقييم واختيار أفضل الجامعات في الولايات المتحدة طبقًا لتصنيفات الجامعات العالمي كيو إس  QS World University Rankings 2021 ويو إس نيوز آند وورلد ريبورت US News & World Report 2021 وتصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية Times Higher Education World University Rankings 2021، لذا فهذه الجامعات خضعت لمعايير دقيقة للغاية حتى يتم تصنيفها وفقًا للقائمة في جميع التصنيفات السابقة. 

أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية 2021

تحظى الولايات المتحدة الأمريكية بجامعات ذات شهرة عالمية ومستوى تعليمي يكون الأفضل حول العالم، علاوة على التطور المستمر الذي يوائم بين سوق العمل والحياة العلمية، لذا نلقي الضوء هنا على أهم الجامعات ذات التصنيفات الأعلى في الولايات المتحدة الأمريكية.

  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا   Massachusetts Institute of Technology

يقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في كامبريدج على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ويتميز بسمعته العالمية في البرامج الدراسية في تخصّصات الهندسة وعلوم الكمبيوتر والعلوم التطبيقية.

يعود تاريخ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى عام 1861 وقد حاز على 97 جائزة نوبل و8 ميداليات فيلدز التي نالها خريجيها المتميزين، كما يتمتع بقدرة تنافسية عالية حيث يتقدم للدراسة بها سنويًا ما يقارب من 21 ألف طالب ويتم قبول منهم 1500 طالب فقط أي بما يعادل 6% من المتقدمين إليها.

يعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا موطنًا رائعًا يضم عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث يدرس به ما يقرب من 3000 طالب دولي  أي ما يقرب من ربع الطلاب به.

كما حصل المعهد على المركز الأول للجامعة الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة الأمريكية في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021 ، بدرجة ممتازة، بينما صنفت تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021 معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الرابعة في الولايات المتحدة والخامسة في العالم، كما احتل المركز الرابع أيضًا على مستوى العالم في تصنيفات يو إس نيوز لعام 2021.

 

إذا كنت تسعى لبدء دراسة الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية إليك أهم الجامعات:

 

جامعات القانون في أمريكا

 
 

  جامعة ستانفورد Stanford University

 

تعد جامعة ستانفورد من أشهر المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة، تقع على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية في ستانفورد كاليفورنيا، وهي جامعة خاصة معروفة بإنتاجها البحثي عالي الجودة على مستوى العالم، حيث يدرس بها أكثر 6 آلاف طالب في المرحلة الجامعية الأولى بالإضافة لنحو 9 آلاف طالب في مرحلة الدراسات العليا الأمر الذي يوضح مدى تميّزها في البحث العلمي. 

يقوم بالتدريس في جامعة ستانفورد مجموعة كبيرة من الأساتذة ذوي الخبرة الأكاديمية المرتفعة، حيث يوجد بها 19 أستاذ حازوا على جائزة نوبل يدّرسون بها في الفترة الحالية، كما أنها تتميز بتخصيصها ميزانية مرتفعة في مجال البحث العلمي تقدّر بقيمة 1,93 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى وجود برنامج رياضي بها متميز للغاية، الأمر الذي يعكس مدى التكاملية بين التدريس والترفيه بها.

 حصلت جامعة ستانفورد في المرتبة الثانية في الولايات المتحدة على تصنيف كيو إس للجامعات، والمرتبة الثانية على مستوى العالم في تصنيفات التايمز، كما تعد ستانفورد من أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة طبقًا لتصنيفات الجامعات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إذا كنت تسعى لدراسة الطب في الولايات المتحدة إليك أهم الجامعات:

 

 

 

جامعة هارفرد Harvard University

لا يخفى على أحد مدى شهرة جامعة هارفرد على مستوى العالم، حيث تعد من أعرق الجامعات الأمريكية التي تأسست منذ ما يقرب من 400 سنة، وتتميّز بكلياتها الطبية والتجارية والقانونية، وتفتخر جامعة هارفرد دومًا بخريجيها المتميزين منهم مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والشاعر ت. إليوت.

تقع جامعة هارفارد في كامبريدج ماساتشوستس، وتعد جزءًا من مجموعة جامعات Ivy League المرموقة، حيث يدرس بها ما يقرب من 24 ألف طالب من مختلف الجنسيات، كما تشتهر هارفرد بمساعدتها ودعمها المالي للطلاب وتوفير العديد من المنح الدراسية بها التي قدّرت في 2020 بقيمة 645 مليون دولار أمريكي.

 احتلت جامعة هارفرد المرتبة الثالثة في قائمة أفضل الجامعات في الولايات المتحدة وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021 والثالثة في العالم حسب تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021. كما صنفت مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت هارفرد كواحدة من أفضل الجامعات التي حصلت على تصنيفات في الولايات المتحدة حيث جاءت في المرتبة الثانية.

 

إذا كنت تسعى لدراسة القانون في الولايات المتحدة الأمريكية إليك أهم الجامعات:

 

جامعات أمريكا 2021

 

 جامعة شيكاغو University of Chicago

 تقع جامعة شيكاغو في أشهر المدن الأمريكية وهي مدينة شيكاغو، ويدرس بها ما يقرب من 10 آلاف طالب في درجة الدراسات العليا و7 آلاف طالب في المرحلة الجامعية، وتقدم الجامعة 52 تخصصًا في مرحلة البكالوريوس وبها 6 كليات مهنية للدراسات العليا. 

ويقع الحرم الجامعي بالقرب من بحيرة ميشيغان ويضم حديقة نباتية ساحرة، مما يعني تجربة رائعة بين البيئة الطبيعية والهندسة المعمارية المميزة للمدن.

 احتلت الجامعة المرتبة التاسعة ضمن أفضل 20 جامعة في أمريكا في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021، والمرتبة الثامنة في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2021 في الولايات المتحدة والعاشرة في العالم. والمرتبة السادسة في تصنيفات الجامعات الوطنية في تقرير يو إس نيوز آند وورلد 2021.

 

جامعة ييل  Yale University 

 

تتمتع جامعة ييل بتاريخ عريق يعود إلى عام 170 ويدرس 2789 طالبًا ينتمون 120 جنسية، حيث يشكّل الطلاب الدوليون بها 21% من إجمالي الطلاب بها، علاوة على 3149 طالبًا تلقوا منحًا دراسية بها في العام الدراسي الأخير.
 

تقع جامعة ييل في نيو هافن بولاية كونيتيكت على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وتتميّز بالعديد من التخصّصات في المجالات المتنوعة منها العلوم الإنسانية والقانون والعلوم البيولوجية.

وقد صنفت جامعة ييل ضمن أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، واحتلت المرتبة التاسعة في تصنيف جامعة كيو إس العالمي 2021، والمرتبة الثامنة في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمي 2021، والمركز الرابع تقرير يو إس نيوز آند وورلد 2021. 

 

إذا كنت تحلم لبدء دراستك في الولايات المتحدة الأمريكية عليك التعرّف على النظام التعليمي بها وأهم الجامعات والمميزات الخاصة بالدراسة بها، ويمكنك استخدام أداة مطابقة الدورات للوصول إلى النتائج الأدق التي تتوائم مع طموحاتك وميزانيتك وأهدافك الوظيفية في المستقبل. 

 

اقرأ أيضًا:

الاستعــداد للسفــر إلى أمريكـا

أعلى الوظائف أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية

لماذا ما تزال الولايات المتحدة الوجهة المفضّلة للطلّاب الدوليين؟

 

 
 
 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث