ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسة العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة

25 يونيو 2012
3.7K
share image

دراسة العلوم الإنسانية دراسة متنوعة تشمل العديد من التخصصات مثل التاريخ، علم الإجتماع، والدراسات الدينية. دراسة العلوم الإنسانية فى جامعات الولايات المتحدة تتوافر بها كل فروع العلوم الإنسانية على مستويات درجات المرحلة الجامعية ودرجات الدراسات العليا، كما أن دراسة العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة الأمريكية تفتح أمام الطالب أفاقاً جديدة يطلع من خلالها على الحضارات الأخرى والنتاج الثقافى للأمم الأخرى.

البرامج الدراسية

البرنامج الدراسى لنيل درجة البكالوريوس فى العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة يوسع أفاق الطالب الفكرية ويجهزة بالمعرفة اللازمة عن التخصص الذى يدرسه، على سبيل المثال فبرنامج دراسة التاريخ فى الولايات المتحدة ينمى لدى الطلاب مهارات التفكير النقدى، والبحث، ومهارات الكتابة، ويؤهل البرنامج الدراسى الطلاب للعمل فى أكثر من مجال وظيفى مثل التدريس، والوظائف الإدارية، والعمل بالمنظمات الغير هادفة للربح ومجالات وظيفية أخرى.

على مستوى الدراسات العليا فبرنامج دراسة العلوم الإنسانية هو برنامج متنوع ويدعم العديد من الخيارات الوظيفية للطلاب بعد التخرج، يتميز البرنامج الدراسى بتقديم مادة علمية متميزة ومحاضرين متخصصين ومتفرغين تفرغ كامل لتنمية مهارات الطلاب الأكاديمية، وأغلب الطلاب يجدون وظائف فى التدريس أو التعمق فى البحث الأكاديمى فى التاريخ لنيل درجة الدكتوراه، البرنامج الدراسى ليس فقط يتضمن الدراسة النظرية لكن أيضاً يقدم التدريب العملى على التدريس والكتابة البحثية فضلاً عن تدريب الطلاب على العمل فى المؤسسات الثقافية فى المتاحف، والمراكز الوثائقية، وشركات المعلومات.

شروط الإلتحاق

شروط الإلتحاق المثالية ببرامج دراسة العلوم الإنسانية بتخصصاتها المختلفة فى الولايات المتحدة على مستوى الدراسة الجامعية، هى أن يكون الطالب قد أكمل دراسة المرحلة الثانوية بمجموع درجات الـ(GPA) 2.0 أو أعلى، ويطلب من الطلاب الدوليين إجتياز إحدى إختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية الأيلتس بدرجة 5.5 أو التوفل بدرجة 500. أما على مستوى الدراسات العليا فيجب أن يكون الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية معترف بها بدرجة (GPA) 3.0 أو أعلى، بالإضافة إلى إجتياز إختبار الـ(GRE)، كما يجب إجتياز إختبار مدى إتقان اللغة الإنجليزية التوفل بدرجة 525.

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة تلك الموضوعات

نبذة عن دراسة التاريخ

معلومات عن دراسة الجغرافيا

معلومات عن دراسة علم الآثار

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K