ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسة تقنيات النانو تكنولوجي في الولايات المتحدة

16 أكتوبر 2015
7.2K
share image

لا بدّ أنّك سمعت مؤخراً بتقنية النانو تكنولوجي Nanotechnology، ولكن هل لديك معلومات كافية عن هذه التقنية؟ وكيف بإمكانها أن تجعل حياتنا أكثر سهولة؟

في هذا المقال سنلقي بعض الضوء على هذه التقنية المتطوّرة وإمكانية دراستها في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

ببساطة يمكننا تعريف النانو تكنولوجي على أنّها دمج بين العلوم والهندسة، ويتم التعامل معها ضمن حيّز صغير جداً مع الذرّات والجزيئات، حيث يعتمد العلماء في هذا المضمار على المجاهر الإلكترونية عالية الدقة لإجراء الأبحاث المتطوّرة، كما بدأت العديد من دول العالم بالاستثمار في هذا المجال بسبب الفوائد المتوقّعة على المدى الطويل.

 

النانو تكنولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية

في صيف 2011، أطلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما مبادرة شراكة التصنيع المتطوّرAdvanced Manufacturing Partnership والتي تُعرف اختصاراً باسم AMP.

تركّز هذه المبادرة على توحيد الجهود بين الشركات والجامعات والحكومة الاتحادية في التقنيات المتطورة الحديثة والتي من شأنها أنتاج صناعات عالية الجودة وتعزيز القدرة التنافسية العالمية.

وتهدف خطّة الرئيس أوباما بشكل أساسي لاستثمار ما لا يقل عن 500 مليون دولار في تكنولوجيا المعلومات، التكنولوجيا الحيوية، والنانو تكنولوجي عبر خلق فرص عمل جديدة من خلال مساعدة الشركات الأمريكية على خفض التكاليف وتحسين الجودة وتطوير المنتجات.

 

تطبيقات النانو تكنولوجي

ساهمت تقنية النانو تكنولوجي في تحسين الكثير من القطاعات الصناعية بما فيها تكنولوجيا المعلومات والطاقة والعلوم البيئية والطب والأمن والأغذية والنقل، حيث ترى كثير من الحكومات أنّ هذه التكنولوجيا ستساهم بشكل كبير في مواجهة التحديّات التي ستواجه المجتمع الإنساني.

من أبرز تطبيقاتها:

• تأمين مصادر طاقة رخيصة ونظيفة.

• معالجة المياه الآمنة وتأمين وصولها إلى مختلف بقاع الأرض.

• العمل على تحسين صحّة الإنسان.

• العمل على تأمين غذاء يكافئ الزيادة السكانية.

• تطوير تكنولوجيا المعلومات وتحسين عملية تبادل المعلومات.

 

دراسة تقنية النانو تكنولوجي

إذا كنت ترغب بدراسة النانو تكنولوجي، فالآن هو الوقت المناسب لذلك حيث بدأت الكثير من الجامعات بتوفير برامج دراسية في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا مرتبطة بالنانو تكنولوجي والفيزياء والبيولوجيا الجزئيئة.

في حال درست أحد برامج النانو تكنولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد التخرّج يمكنك طلب تمديد إقامتك من خلال الحصول على فرص للتدريب العملي.

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

97.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.9K