ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

الدراسة فى أمريكا سهلة

share image

إن ريادة الولايات المتحدة فى العالم منذ عقود عديدة كقوة عظمى ورائها العديد من الأسباب، فالولايات المتحدة هى الدولة الأقوى إقتصادياً وعسكرياً وعلمياً وتعليمياً، فالتعليم الجامعى فى الولايات المتحدة تعليم متطور يحافظ للولايات المتحدة على الريادة التعليمية كوجهة دراسية هى الأولى من نوعها للطلاب الدوليين على مستوى العالم، والدراسة فى الولايات المتحدة تتميز بسهولتها النسبية من الناحية العلمية المتطورة، فكل المجالات الدراسية متوافرة فى أمريكا، ويمكنك أن تدرس فى الولايات المتحدة فى تخصصك الدراسى وانت مطمئن لتوافر مستوى عالى من جودة التعليم، أى كان المجال الدراسى الذى ترغب الدراسة به، ويمكننا إستعراض إلى أى مدى تتوافر الإمكانات التعليمية فى الولايات المتحدة والتى تجعل من الدراسة فى أمريكا سهلة، باستعراض المزايا الأمريكية فى المجالات الدراسية الأتية الأكثر شيوعاً بين الطلاب.

وتُعتبر جامعات أمريكا السهلة في شروط القبول الأكثر إقبالاً من الطلّاب الدوليين، ورغم أنّ متطلّباتها تبدو أقل مقارنة بالجامعات الأمريكية الأخرى إلّا أنّها تقدّم برامج دراسية ذات جودة عالية، ولا شك أنّ مناهج التعليم في أمريكا تمتلك سمعة طيّبة في الأوساط الأكاديمية الدولية.

دراسة الطب: مجال الطب فى الولايات المتحدة هو مجال غنى عن التعريف فالولايات المتحدة لديها أفضل قطاع طبى فى العالم، والتفوق العلمى الأمريكى واضح جداً فى مجال الطب، وتنتشر كليات الطب فى كافة الولايات الأمريكية ومن أبرز الجامعات فى تخصص الطب هم جامعات هارفارد وبنسلفانيا وجامعة جون هوبكنز وتلك الأخيرة تدخل ضمن أشهر الجامعات الأمريكية التى تقدم منح دراسية فى مجال الطب مع جامعة ويسكنسن ستاوت وجامعة ولاية أيوا وجامعة هيوستن.

دراسة الهندسة: الجامعات الأمريكية تتميز عن غيرها من الجامعات فى الدول الأخرى فى مجال الهندسة بتسهيلاتها الدراسية، بالإضافة إلى المستوى العالى من الجودة التعليمية مثل جامعة تكساس في مدينة أوستن  وهى جامعة لديها إمكانات متقدمة فى عدة تخصصات هندسية مثل وأيضا جامعة ستانفورد التى تعتبر مقراً شهيراً لأحدث مختبرات التصميم الإنتاجى الذكى.

دراسة تكنولوجيا المعلومات: هذا المجال الدراسى فى الولايات المتحدة يتسم بإنة بيئة تكنولوجية سريعة التطور، والحصول على شهادة جامعية فى تكنولوجيا المعلومات تفتح أمامك فرص وظيفية فى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات فى الشرق الأوسط وأبرز الجامعات الأمريكية فى هذا المجال جامعة سيراكيوز، وجامعة ستراير، وجامعة سنترال ميسورى.

دراسات التجارة والأعمال: تتميز كليات التجارة وإدارة الأعمال فى الولايات المتحدة بإنها تقوم بإعداد الطلاب إعداد أكاديمى جيد، وتجهيزهم بالمهارات العملية اللازمة للتفوق فى حياتهم العملية، وكليات التجارة والأعمال الأمريكية تعيد النظر فى مقرراتها الدراسية بإستمرار لتكون دائماً مواكبة للتغيرات التى تطرأ فى سوق العمل، ومن أبرز تلك الكليات فى الولايات المتحدة والأعلى تقييماً فى الإدارة والأعمال جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد.

دراسة القانون: تختلف دراسة القانون فى الولايات المتحدة إختلافاً كبيراً عن دراسة القانون فى الجامعات العربية من حيث أساليب الدراسة المتبعة فى الولايات المتحدة، فالعديد من كليات القانون فى الجامعات الأمريكية تعتمد فى طرق تدريسها على الوسائل التفاعلية بين الدارسين والتى تقوم على مبدأ المناقشات القانونية بين المدرسين والطلاب، ويهدف هذا الإسلوب إلى تدريب الطلاب على طرق إستنتاج القوانين، الجامعات الأمريكية الأكثر شهرة فى هذا المجال الدراسى هم جامعات يال ، وهارفارد ، وستانفورد.

والآن ماذا تعتقد عن الدراسة فى أمريكا؟ هل الولايات المتحدة وجهتك الدراسية المفضلة؟ وماهو المجال الدراسى الذى ترغب فى دراسته؟ شاركنا برأيك.

المؤسسات التعليمية الأمريكية

تكاليف الدراسة فى أمريكا

كيفية القبول فى الجامعات الأمريكية

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K