أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

تفاصيل منحة معهد التعليم الدولي بالتعاون مع جامعة خليفة

782
منحة جامعة خليفة

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين على المنح التي تشبع شغفهم وتمنحهم المزيد من الخبرات العلمية في مجال تخصصهم، فهناك العديد من المجالات الحيوية سريعة التطور مثل مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لذا إذا كنت واحدًا من دارسي هذه المجالات فيمكنك الآن التقدم للمنح الدراسية المقدمة من معهد التعليم الدولي لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعة خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منحة ممولة بالكامل لمساعدة الطلاب الدوليين في هذه المجالات على الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة خليفة، وهي جامعة بحثية تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة، لذا إذا كنت قد حصلت على درجة البكالوريوس أو الماجستير في هذه التخصصات فلك هذه المنحة بالتأكيد.

 

 لعل من أهم مميزات هذه المنحة الدراسية أنها مدعومة من معهد التعليم الدولي والذي يعني بالاعتراف العالمي بالتفوق الدراسي لطلااب في هذه المنحة، وتعزيز فرص التوظيف لهم بعد التخرج.

 

 لماذا تحصل على منحة في جامعة خليفة؟

 تعد جامعة خليفة من الجامعات التي ذاع صيتها في الوطن العربي، فهي تحتل المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية، والأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفقًا لتصنيف الجامعات العالمية فقد حصلت على مرتبة 315 من 1011 جامعة، كما حصلت على المرتبة 15 التايمز للاقتصادات الناشئة Times Emerging Economies University Rankings.

كما تم اختيار جامعة خليفة ضمن قائمة أفضل 300 مؤسسة أكاديمية عالمية للعام 2020 والأولى على مستوى دولة الإمارات.

وحسب تصنيفات مؤسسة كيو إس العالمية قفزت الجامعة 47 مرتبة لتحتل المركز 268 عالمياً في عام 2020، كما صنفت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث المركز 12 كأفضل جامعة في يونيو 2019 في تايمز للتعليم العالي (THE).

 

الحرم الجامعي في جامعة خليفة

 

في أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للعام 2020، فقد حلّت جامعة خليفة، في المركز الأول على مستوى جامعات الدولة، وفي المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن قائمة أفضل 200 مؤسسة أكاديمية عالمياً.

كما تعمل جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث مع 228 مختبراً مجهزاً بشكل جيّد تغطي موضوعات من الذكاء الاصطناعي والروبوتات وصولاً إلى الطاقة النظيفة، والفضاء وغيرها من المجالات.

علاوة على ذلك تعد دولة الإمارات العربية المتحدة ثالث أشهر وجهة للدراسة في الخارج (في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بين الطلاب الأميركيين في عام 2016/2017 وفقاً لتقرير الأبواب عن التبادل التعليمي الدولي.

لذا سيحصل الطالب على مستوى تعليمي عالمي بمعايير متفق عليها دوليًّا ومعترف بيها، فالدراسة في جامعة خليفة من الفرص الفارقة في حياة أي طالب دولي.

 

 

 

تصنيف جامعة خليفة

 

مميزات هذه المنحة

- تغطية الرسوم الدراسية كاملة.

- تغطية للتأمين الطبي.

- الحصول على راتب شهري

- دعم لحضور المؤتمرات الدولية للبحوث.

شروط التقديم

    المتطلبات الخاصة ببرنامج درجة الماجستير

– الانتهاء من درجة البكالوريوس.

– شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.

– المقابلة الخاصة بقسم التقديم ف الجامعة.

 

    المتطلبات الخاصة ببرنامج درجة الدكتوراه:

– الانتهاء من درجة الماجستير.

– خطاب البحث المكون من (500–1000 كلمة).

– المقابلة الخاصة بقسم التقديم ف الجامعة.

 

كيفية التقديم لمنحة جامعة خليفة

قم بانشاء حساب على موقع الجامعة هنا.

أكمل استمارة التقديم وأرسل الأوراق المطلوبة:

 ·         نسخة رسمية من شهادة درجة البكالوريوس / الماجستير.

 ·       شهادة معادلة صادرة عن وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للمتقدمين الذين تخرجوا من مؤسسات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

·         نسخة رسمية توضح مقياس الدرجات.

·         شهادة درجات اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية IELTS أو TOEFL أو EmSAT

·         تقرير نتائج امتحانات الخريجين.

·         السيرة الذاتية المفصلة

·         صورة على غرار جواز السفر على خلفية بيضاء.

·         جواز سفر ساري المفعول

·         خطاب التقديم 500 إلى 1000 كلمة

·         خطاب البحث من 500 إلى 1000 كلمة للمتقدمين للحصول على درجة الدكتوراه.

 

تجد المزيد من التفاصيل حول كيفية التقدم هنا، وإذا تم قبولك ستخضع للمرحله المقابلة الشخصية.

 

جامعة خليفة من الداخل

 

عن جامعة خليفة

تأسست جامعة خليفة عام 2017 حيث دمجت بين جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، وجامعة معهد البترول ومركز البحوث، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

 

مميزات الحرم الجامعي في جامعة خليفة

يوجد فرعين لجامعة خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الأول حرم جامعة الشارقة والذي يوفر خدمة طعام جيدة، حيث يقدم وجبات الغداء والعشاء للطلاب في سكن الحرم الجامعي، علاوة على كافيتريا للوجبات الخفيفة بين الفصول الدراسية، يحتوي الحرم الجامعي أيضًا على مركز للطلاب ومنطقة للياقة البدنية ومكتبة.

 

حرم أبو ظبي

حرم أبو ظبي هو الحرم الرئيسي لجامعة خليفة الذي يضم المؤسسات الإدارية والمرافق الأكاديمية، يحتوي الحرم الجامعي على مركز للطلاب ومطاعم وكافتريات وخدمات مصرفية وقاعات للصلاة وغرف طبية ومكتبة.

 علمًا بأنه سوف يتم تدريس المنحة في حرم أبوظبي، ولم يتم تحديد حتى الآن عدد الطلاب الذين سوف يتم قبولهم، لذا سارع في التقديم التجربة تستحق بالتأكيد.

 

يمكنك التعرف على المزيد حول جامعة خليفة للعلوم والتكنوجيا من خلال موقعهم الرسمي

 

اقرأ أيضًا:

3 منح دراسية في فرنسا

3 منح دراسية في كوريا الجنوبية

تسعة منح دراسية في ألمانيا

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

268.2K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

98.7K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

80.9K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

39.3K