أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

جامعات يمكنك الدراسة فيها عن بُعد وتمنحك شهادة أكاديمية مُعتمدة (الجزء الثاني

7 فبراير 2021
1.5K
جامعات يمكنك الدراسة بها من على بعد

مع تسارع الأحداث وحدوث التغييرات الجذرية في أوقات قصيرة، بات التعليم من على بعد من أهم الوسائل التي يمكنك أن تدرس من خلالها العديد من التخصصات التي تثقل مهاراتك بسهولة من مكانك، وإن بدأ الأمر بالكورسات الأونلاين، ولكنه اتسع بالتدريج ليشمل الجامعات العريقة أيضًا، الأمر الذي فتح أبواب الأمل للكثيرين الذين قد لا يستطيعون السفر أو ترك البلد والأهل أو حتى العمل، لذا إليك 8 جامعات مرموقة يمكنك أن تدرس عبر الإنترنت وستحصل على شهادة معتمدة وكإنك سافرت وتعلمت بها.

 

قبل المتابعة، يمكنك الاطلاع أيضاً على الجزء الأول من القائمة وبذلك سيكون لديك قائمة بـ 15 جامعة رائدة تمنحك شهادات أكاديمية تحظى باحترام المجتمع المهني.

 

جامعات للدراسة عن بعد

 

 
 

جامعة نورث إيسترن Northeastern University- أمريكا

تعتبر جامعة نورث إيسترن واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية المصنفة في المرتبة الـ 40 في أمريكا والمرتبة الأولى كجامعة تعاونية وتدريبية، تعد أيضًا ثالث جامعة من حيث عدد الطلاب الدوليّين بها، وتعمل على الدمج بين البرامج التعليمية والخبرات التدريبية لتمنح خريجها فرصة رائعة للعمل بسهولة بعد إنهاء الدراسة.

كما تتميز بدورها البارز في مجال البحث العلمي حيث تدير ما يزيد عن 30 مركز بحثي، وتتعاون مع الجامعات الأخرى والباحثين من جميع العالم في المجال البحثي، وتتناول أبحاثها تحديات العالم المعاصرة في مجال: الصحة، والاستدامة، والأمن، وغيرها من المجالات.

تتيح إمكانية الدراسة بها في الحرم الجامعي وعبر الإنترنت في العشرات من التخصّصات، يمكنك البدء في التواصل مباشرة مع الجامعة وبدء الدراسة بها من هذا الرابط.

 

 

تختلف جامعة تيسايد بطريقة تدريس إبداعية الأمر الذي أهّلها للحصول على التقييم الفضي من مبادرة التميز التدريسي، وتحرص الجامعة على تخريج طلابها بصورة احترافية، كي يجمعوا بين الدراسة والجانب العملي ليكونوا مؤهلين للحصول على وظائف بسهولة، من خلال تدريبهم مع مهنين ذو كفاءة عالية في القطاعات المختلفة الملائمة لتخصّصهم الدراسي.

كما تتبنى الجامعة تقنية رقمية حديثة تُعرف باسم "Future Facing Learning" كطريقة مبتكرة حديثة في التعليم الجامعي بها، مما جعلها تحتل مكانة جيدة للغاية للتدريس عبر الإنترنت.

توفّر  الجامعة الفرصة لدراسة عددًا من التخصصات المختلفة عبر الإنترنت، يمكنك البدء في الاستفسار والتعرّف على المزيد من خلال التواصل المباشر مع الجامعة من خلال هذا الرابط.

 

 
 

جامعات للدراسة أونلاين

 

جامعة جنوب أستراليا  University of South Australia Online (UniSA Online)- أستراليا

تعد جامعة جنوب أستراليا من الجامعات الرائدة ذات السمعة الجيدة جدًا عالميًا، وانطلاقًا من خبراتها واحترافيتها على مدار 25 عام بدأت في استحداث التدريس عبر الإنترنت لجميع الطلاب حول العالم، مع منح شهادات معتمدة معترف بها عالميًا.

تركز هذه الشهادات على الجانب المهني وهي عبر الإنترنت بالكامل، مما يجعلها خياراً مرناً للغاية للدراسة، وتمنح الجامعة الفرصة للطلاب للاختيار من بين مجالات الدراسة المتنوعة، بما في ذلك إدارة الأعمال والصحة والتسويق والاتصالات والوسائط الرقمية والبناء وتكنولوجيا المعلومات.

علاوة على إمكانية الدراسة بنظام الدوام الكامل والدوام الجزئي، حيث تُمكّن الطلاب من الاختيار من بين أربعة تواريخ لبدء الدراسة على مدار العام، والوصول إلى محتوى البرنامج وموارد التعلم في أي وقت من اليوم.

احتلت الجامعة المرتبة الأولى على الجامعات في أستراليا من حيث جودة التعليم، بالإضافة إلى الاعتراف بها ضمن أفضل 15 جامعة في العالم لالتزامها بالمساواة في تصنيف التايمز للتعليم العالي

كما تأتي في المرتبة 29 ضمن أفضل 50 جامعة في العالم وفقًا لأحدث تقييم لتصنيف كيو إس الخاص بالجامعة والتي عمرها أقل من خمسين عامًا من 50 ((QS Top 50 Universities Aged Under 50 .

ابدأ الآن في إرسال أسئلتك حول التقديم بها للدراسة عبر الإنترنت من هذا الرابط.

 

جامعة فيكتوريا في ولنجتون Victoria University of Wellington– نيوزيلاندا

تعد جامعة فيكتوريا في ولنجتون واحدة من أقدم الجامعات في نيوزيلاندا، تتميز بجودتها الأكاديمية ونظام تعليمي على مستوى مرتفع، حيث تم تصنيفها بين أفضل 2% من جامعات العالم في تصنيفات كيو إس لعام 2019، كما تعد من أفضل 1% من الجامعات على مستوى العالم في 19 من تخصصاتها، بما في ذلك دراسات علوم الاتصال والإعلام وعلم النفس والدراسات الدينية والجغرافيا والحقوق وإدارة المكتبات والمعلومات واللغويات والفنون المسرحية ودراسات التنمية والسياسة والدراسات الدولية.

تقدم جامعة فيكتوريا عددًا كبيرًا من البرامج الدراسية عبر الإنترنت، يمكنك التعرّف على المزيد من المعلومات حول الجامعة من خلال الكتيب الخاص بها من هذا الرابط.

 

 
 

 

جامعة نوتنجهام نينغبو  (UNNC) The University of Nottingham Ningbo- الصين

تعد جامعة نوتنجهام نينغبو من أفضل 100 جامعة في العالم وفقًا لتصنيف الجامعات كيو إس لعام 2020، تتميز بجودة تعليم مرتفعة، يتم التدريس بها باللغة الإنجليزية البريطانية في بيئة متقدمة مواكبة لأحدث طرق التعليم في العالم.

لديها فرعين في المملكة المتحدة وماليزيا، ويحصل الخريجون من فرع الصين على شهادة من الجامعة مماثلة للشهادات التي تمنحها فروع الجامعة في المملكة المتحدة وماليزيا.

يمكنك ارسال جميع أسئلتك واستفساراتك للجامعة مباشرة من خلال هذا الرابط.

 

جامعة سيتي لندن City, University of London- بريطانيا

تعد من أفضل الجامعات في بريطانيا، حيث تُصنف في المرتبة الثالية على مستوى لندن من حيث رضا الطلاب وفقاً لدليل الجامعات لعام 2020، والمرتبة الحادية عشر على مستوى بريطانيا من حيث رواتب الخريجين وذلك وفقاً لمجلة التايمز ودليل الجامعات الجيدة للصندي تايمز – 2019.

علاوة على حصولها على الجائزة الفضية في عام 2017 من مبادرة إطار التميز التدريسي، والتي تعكس جودة التدريس بها ونتائج امتحانات الطلاب، بالإضافة لدورها الرائد في مجال البحث العلمي، حيث صنفت مبادرة إطار التميز البحثي 76% من أبحاث الجامعة ضمن قائمة الأبحاث الرائدة عالمياً وقائمة الأبحاث ذات الجودة الممتازة عالمياً.

تُدرس الجامعة أكثر من 60 تخصصاً في مجال البكالوريوس وأكثر من 150 تخصصاً في مجال الدراسات العليا التدريسية عبر كلياتها الخمس، وتتيح عددًا من برامجها الدراسية عبر الإنترنت.

تستطيع أن تراسل الجامعة للتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال هذا الرابط.

 

 
صنف صحيفة وول ستريت جورنال خريجي جامعة تكساس للتكنولوجيا بين أفضل 25 جامعة في الولايات المتحدة، لذا تعد جامعة تكساس من الجامعات ذات السمعة الجيدة على مستوى أمريكا، ويتمتع خريجها بفرص مميزة، حيث يقبل عليهم أصحاب الأعمال لتوظيفهم بصورة مستمرة، كما يعد خريجيها من أكثر الخريجين نجاحًا من الناحية المالية وفقًا لما ورد في دليل حقائق خريجي الجامعات (College Alumni Factbook)

حصلت الجامعة أيضًا على التصنيف التصنيف الأول (Carnegie Tier One)، وهو تصنيف حصلت عليه 115 جامعة أمريكية فقط، وتُصنف ضمن أفضل الجامعات الأمريكية في مجال تدريس تخصصات العلوم  (STEM).وتُصنف أيضًا ضمن أفضل 100 جامعة في تدريس برامج الهندسة والتجارة.

تتيح الجامعة العشرات من البرامج الدراسية عبر الإنترنت تجدها هنا.

كما يمكنك مراسلة الجامعة للتعرف على المزيد من التفاصيل حول الدراسة بها من عبر الإنترنت من هذا الرابط.

 

جامعة مالايا University of Malaya- ماليزيا

تتمتع جامعة ملايا بتاريخ مميز وغني للغاية راجع إلى كونها أقدم مؤسسة تعليم عالي في ماليزيا، لذا فهي من الجامعات المعترف بجودتها التعليمية على مستوى العالم، حيث احتلت المركز 70 عالمياً في تصنيف 2020 لترتيب الجامعات العالمي كيو إس لعام 2020.

 

يوجد العديد بها العديد من البرامج الدراسية التي يمكنك دراستها من خلال الإنترنت.
تستطيع إرسال تساؤلاتك لبدأ الدراسة بها عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط.

 

جامعات للتعليم عن بعد

 

لن يتوقف التعليم وإن توقفت الحياة، وفي ظل الظروف الراهنة حينما أغلقت بعض الأبواب وفتحت أبوابًا أخرى للدراسة والتعليم بأعلى جودة وفي أقرب مكان لك وهو محل إقامتك، ولعلها من المميزات الرائعة أن تتمكن من الحصول على شهادة من جامعة مرموقة وأنت في مكانك، لذا استفد من الفرصة ولا تسوّف.

اقرأ أيضًا:

 

 

 

جامعات مرموقة يمكنك دراسة الماجستير بها عن بعد

الدورات التدريبية التي يفضل ألا تلتحق بها عن بعد

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

281.3K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

108.8K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

83.2K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.3K