أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018
316

مع نهاية الامتحانات تبدأ العديد من العائلات في التخطيط لرحلة استجمام بعيداً عن مكان إقامتهم، لكن غالباً ما تكون التكاليف المادية عائقاً في إعداد رحلة ممتعة. في هذه القائمة نسرد أبرز 6 وجهات سياحية رخيصة لعام 2018.

ماليزيا

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

تُعتبر ماليزيا واحدة من أبرز الوجهات السياحية وأرخصها في جنوب وجنوب شرق آسيا حيث تضم مزيجاً مذهلاً من التشكيلات الطبيعية مثل الشواطئ والغابات والجزر والجبال بالإضافة إلى المدن الحيّة التي لا تنام. موقعها الجغرافي في جنوب شرق آسيا يجعل الوصول إليها أكثر سهولة وأقل تكلفة، حيث يمكنك إيجاد عشرات الرحلات الرخيصة من الدول المجاورة إلى كوالالمبو.

ماليزيا هي وجهة سياحية رخيصة مقارنة بالدول الأوروبية على سبيل المثال، حيث يمكنك إيجاد غرفة في فندق 3 نجوم في العاصمة كوالالمبور مقابل 20 دولار في الليلة الواحدة، ويمكن لـ 10 دولارات أو 15 دولارا أن تكون كافية لثلاث وجبات.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 4 رينغيت ماليزي)

هل تفكّر بالدراسة في ماليزيا؟ ابدأ من هنا

 

الأرجنتين

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

رغم أنّ تكاليف الطيران إلى هناك قد تكون مكلفة نوعاً ما إلّا أنّ الأرجنتين ما تزال واحدة من الدول التي يجب عليك زيارتها يوماً ما، وفي حين أنّ المدن الكبرى مثل بوينس آيرس ما تزال تحتفظ بنمطها الأوروبي الكلاسيكي فإنّ مساحة البلاد الكبيرة جدّاً تضم مجموعة متنوّعة من المناظر والمواقع الطبيعية.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 25 بيزو أرجنتيني)

كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في إيطاليا

  سلوفينيا

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

استطاعت سلوفينيا خلال السنوات الأخيرة استقطاب أعداد أكبر من السيّاح الأجانب، وإضافة إلى الطبيعة الخلّابة هناك والأسعار الرخيصة فإنّ سلوفينيا تمتلك سمعة جيّدة عندما يتعلّق الأمر بالسياحة العلاجية.

مقارنة بإيطاليا والنمسا المجاورتين، تمتلك سلوفينيا نفس الطبيعة المذهلة من الجبال الجليدية والغابات الخضراء والبحيرات المنتشرة في البلاد وأسعار أرخص. حيث يمكنك الحصول على تجربة سياحية فريدة مقابل أسعار تقل عن النصف مقارنة بدول أوروبا الغربية.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 0.85 سنت يورو)

 

نيبال

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

وجهة سياحية رائعة لعشّاق الطبيعة ذوو الميزانيات المالية المحدودة، ويمكن بكل سهولة الحصول على فندق من فئة 3 نجوم في العاصمة كاتمندو مقابل 15 دولار، في حين أنّ 3 وجبات تكلّف أقل من 10 دولارات.

تشتهر البلاد بسلسلة جبال الهملايا البيضاء التي توفّر للسياح تجربة لا تُقدّر بثمن، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 108 روبيات نيبالية)

ابدأ رحلتك الدراسية في آسيا من هنا

 

كولومبيا

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

تمتلك البلاد سمعة سيئة تتعلّق بالمخدرات والجرائم المُنظّمة، إلّا أنّها شهدت طفرة في عدد السيّاح الأجانب خلال العامين الماضيين. ما تزال المدن الكبرى مثل بوغوتا وقرطاجنة تحتفظ بالطابع الإسباني الكلاسيكي في حين أنّ القرى النائية والأرياف تحمل نكهة السكّان الأصليين.

كباقي دول أمريكا اللاتينية، فإنّ كولومبيا تُعتبر وجهة سياحية منخفضة السعر مقارنة بأمريكا وأوروبا.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 2.8 بيزو كولومبي)

 

إستونيا

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

دول صغيرة تقع في شرق أوروبا على بحر البلطيق وهي مكان مناسب جدّاً للأشخاص المغرمين بالعمارة الكلاسيكية، تمتلك البلاد صبغة سوفيتية واضحة جنباً إلى جنب مع القلاع والمدن التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى. مقارنة بالدول الإسكندنافية المجاورة، فإنّ إستونيا تُعتبر رخيصة بما فيه الكفاية للسيّاح.

سعر الصرف: (1 دولار أمريكي = 0.85 سنت يورو)

كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في أوروبا

 

نصائح لسفر أقل تكلفة

بغض النظر عن الدول التي تنوي الذهاب إليها، فما تزال هناك بعض الحيل التي تجعل السفر أقل تكلفة.

• حجز الطيران: يعمل موقع Skyscanner بمثابة محرّك بحث لأسعار الطائرات، اختر وجهتك والتاريخ المناسب ثم قم بالحجز عبر موقع شركة الطيران.

لتضمن الحصول على أفضل سعر ممكن، حاول أن تكون مرناً أثناء الحجز سواء من حيث التاريخ أو عدد التبديلات، كما ابدأ عملية الحجز قبل 3 أسابيع أو شهر على الأقل من موعد السفر. ضع في الحسبان أنّ يومي الثلاثاء والأربعاء عادة ما يكونان الأرخص تكلفة للسفر بالطائرة.

• السكن: استخدم موقع Booking.com لمقارنة أسعار الفنادق وتوافرها، أثناء الحجز تأكّد من تفاصيل إمكانية الإلغاء وتوافر الوجبات وباقي الخدمات الأخرى.

Airbnb هو موقع ممتاز للإقامة أثناء سفرك في منازل المحليين،حيث يمكنك الحصول على غرفة مفردة بأسعار أقل بكثير مقارنة بالفنادق، كما أنّ مشاركة السكن مع المحليين ستوفّر لك تجربة لا تُنسى. يمكنك الحجز عبر هذا الرابط والحصول على حسم 25 يورو على رحتلك الأولى.

 

هل لديك نصائح أخرى عن السفر الرخيص؟ شاركنا تجربتك

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في صيف 2018

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

26158

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

25926

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

18253

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15427