أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة

أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة
132

انسَ برج إيفيل وشواطئ نيس ومرسيليا، حيث من المفترض أن تتصدّر الجبال الصفراء وبرج شنغهاي قوائم الجذب السياحية في العالم بعد الدراسات التي أشارت إلى أنّ الصين قد تتخطّى فرنسا لتصبح أكبر مقصد سياحي في العالم خلال السنوات العشر القادمة.

وفقاً لتقرير نشره موقع Euromonitor International، مع حلول عام 2030 فإنّ الصين ستتجاوز فرنسا والولايات المُتحدّة وإسبانيا كوجهة سياحية رائدة. بالمقابل فإنّ المزيد من الصينيين سيسافرون للخارج أكثر من أي جنسية أخرى.

يتوقّع التقرير أن تستقطب الصين نحو 127 مليون سائح كل عام مع حلول نهاية العام المقبل مقابل 126 مليون في فرنسا، 116 في الولايات المتحدة، و110 ملايين في إسبانيا.

 

أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة

 

آسيا

من المتوقّع أن يتم إجراء 1.4 مليار رحلة جوية على مستوى العالم هذا العام بزيادة قدرها 5% عن العام الماضي ليصل إجمالي مبيعات السفر إلى نحو 2.5 ترليون دولار. الفضل الأكبر في هذه الزيادة سيكون بفضل زيادة الرحلات الداخلية والخارجية في القارة الآسيوية التي تستعد لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية مثل أولمبياد طوكيو والألعاب الشتوية في بيجين ممّا يُعزّز من جاذبية المنطقة.

ويضيف التقرير أنّ العملية التدريجية التي تقودها الحكومات لتخفيف القيود المفروضة على التأشيرات ستجعل من السفر في آسيا أكثر سهولة.

سيقود هذه الزيادة الطبقة الوسطى الآخذة بالتوسّع والتي تسعى لإنفاق أجزاءً إضافية من دخلها المتزايد على السفر.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في آسيا

 

 

الصين

 

​ أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة

 

ستسجّل الصين خلال السنوات القليلة القادمة أكبر نمواً لصناعة السياحة، حيث يشير التقرير إلى يصل إجمالي الرحلات الجويّة الخارجية إلى نحو 260 مليون رحلة بحلول عام 2030. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ عدد الرحلات الجوية الداخلية سيصل إلى 6.7 مليار رحلة في 2023 مقارنة بـ 4.7 مليار رحلة في 2018.

 

لا شك أنّ السياحة أصبحت ركيزة أساسية للاقتصاد الصيني ، وقد استثمرت الحكومة الكثير من الأموال لتحسين البنية التحتية وتطوير المرافق السياحية، بالإضافة إلى السياسات والمبادرات التي تنتهجها لجذب المزيد من الزوّار.

 

رغم أنّ الحكومة الصينية غيّرت نهجها في صناعة السفر وباتت تتجّه نحو السياحة المُستدامة، إلّا أنّها ما تزال تحتاج لبذل المزيد من الجهد لمعالجة الاستدامة البيئية ولضمان الحفاظ على مواردها الطبيعية الفريدة والاستثنائية.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 4 مدن للدراسة في الصين

 

فرنسا

 

أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة

 

تُعتبر صناعة السياحة من ركائز الاقتصاد الفرنسي، وساهمت بـ 82.7 مليار يورو في الناتج المحلّي الإجمالي بشكل مباشر خلال عام 2017 فقط إضافة إلى توفير نحو ميلوني وظيفة.

 

العاصمة باريس هي المدينة الأكثر جذباً للسيّاح في البلاد ووصل الإنفاق السياحي الدولي فيها إلى 13 مليار دولار في 2016.

 

إيطاليا

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Vernazza is one of the stunning "Cinque Terra" or The five villages. Have you ever been there?

Een bericht gedeeld door Hani (@hanialsaiiid) op 20 Jun 2018 om 4:30 (PDT)

 

 

واحدة من أكثر الدول جذباً للسيّاح في أوروبا والعالم بعدما نجحت باستقطاب نحو 58 مليون زائر دولي في 2017، وهو الرقم الذي قد يصل إلى 80 مليون مع حلول نهاية العقد القادم.

 

وفقاً لموقع Statista فإنّ الزوّار الدوليين ضخّوا العام الماضي أكثر من 40 مليار يورو في الاقتصاد الإيطالي مع توقعات أن يرتفع بنحو 40% خلال 10 سنوات.

 

التكنولوجيا

يقول التقرير أنّ التكنولوجيا ستلعب دوراً كبيراً في هذا النمو، حيث أنّ وسطاء السفر مثل Booking.com وAirbnb يستثمرون بنشاط لتلبية الطلبات المُتزايدة من المستهلكين المتواجدين على الإنترنت.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

أفضل 10 وجهات سياحية خلال السنوات العشر القادمة

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

35862

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

30463

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

24642

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

18947