أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

الدراسة في آسيا

2729

إيمانً منها بضرورة إتاحة كل الفرص التعليمية الممكنة أمام الطلّاب العرب، قامت مؤسسة هوت كورسس الشرق الأوسط بإطلاق أقسام جديدة في موقعها عن المزيد من الوجهات الدراسية المثيرة للإعجاب في العالم، ومع وجود المزيد من المعلومات وفرص التواصل مع جامعات في الصين، اليابان، وكوريا الجنوبية إضافة إلى المنصات السابقة، سيصبح الطالب في وضع أكثر سهولة لاختيار وجهته الدراسية القادمة.

الصين

نحو 377 ألف طالب دولي جديد التحقوا بالدراسة في الصين في 2014، ممّا يجعلها واحدة من الوجهات الدراسية الأكثر شعبية الغير ناطقة باللغة الإنجليزية.

وفي حين تمتلك الصين واحداً من أقوى الأنظمة التعليمية في العالم، فهي تُعتبر واحدة من أبرز المراكز التجارية والوجهات السياحية ممّا يجعل الدراسة فيها فرصة لا تُقدّر بثمن.

يمكنك الاطلّاع على كافة المعلومات المتعلّقة بالدراسة في الصين عبر هذا الرابط.

اليابان

شهدت السنوات القليلة الماضية سعي اليابان لجذب المزيد من الطلّاب الدوليين عبر زيادة عدد البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية، تُعتبر اليابان وجهة دراسية مثيرة للإعجاب بالنسبة للطلّاب الذين يتطلعون لدراسة التكنولوجيا، وفي حين تُصنّف طوكيو كثالث أفضل مدينة للدراسة فيها في 2016، فإنّ 72 جامعة يابانية تتواجد ضمن قائمة QS لأفضل 350 جامعة في القارة الآسيوية.

يمكنك الاطلّاع على كافة المعلومات المتعلّقة بالدراسة في اليابان عبر هذا الرابط.

كوريا الجنوبية

واحدة من القوى الآسيوية الأخرى الرائدة في مجالات التعليم والتكنولوجيا، وخلال السنوات القليلة الماضية استثمرت كوريا الجنوبية بقوّة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وهو الأمر الذي ساعد الجامعات الكورية الجنوبية على اكتساب سمعة طيبة بين الطلّاب الدوليين بفضل 54 جامعة كورية ضمن أفضل 350 جامعة في آسيا، بالإضافة إلى ذلك فإنّ العاصمة سيول أصبحت واحدة من بين أفضل 10 مدن في العالم للدراسة فيها في 2016.

يمكنك الاطلّاع على كافة المعلومات المتعلّقة بالدراسة في كوريا الجنوبية عبر هذا الرابط.

 

ويمكنك أيضاً مطالعة المزيد من المعلومات باللغة العربية والخيارات المتاحة عن الدراسة في آسيا عبر هذا الرابط.

 

 

مقالات ذات صلة:

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

مؤشر أداء الجامعات في توظيف الخريجين 2015

كيف تكتب سيرتك الذاتية بشكل احترافي؟

5 وظائف قد تكسبك حياة المشاهير

 

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

25293

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

23361

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

17375

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15054