أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

كيــف تقوم بعمل كورس لغة انجليزية مكثف بنفســك ؟

2974

إجادة اللغة الإنجليزية تُعتبر شرطاً رئيسياً للقبول فى الجامعات الدولية ، حيث تشترط دائماً أن يُقدم الطالب الدولي شهادت تُثبت إجتيازه لإختبار التوفل أو الايلتس .. بشكل يضمن للطالب أن يكون على قدر جيد من اجادة اللغة الإنجليزية ، بشكل يؤهله للدراسة والحياة فى البلاد التى سيدرس بها..

ولكن ، أحياناً يكون الطالب فى حاجة إلى تنمية مهاراته بشكل مُستمر ، وألا يتوقف فقط مجهوده لتحسين اللغة الإنجليزية على اجتيازه لاختبار التوفل او الايلتس ، ومنحه الفرصة للإنضمام للدراسة بالخارج .. هناك الكثير من الوسائل التى يُمكنك إتباعها ، لتحسين لغتك الإنجليزية أولاً بأول ، أو الحفاظ على مستواها بشكل مستمر..

مانستعرضه هنا وسائل سريعة وغير مُرتبة ، يُمكنك أن تستفيد من خلالها بتقوية لغتك الإنجليزية .. إلى جانب مجهوداتك الشخصية فى التدريب والالتحاق بالمراكز التدريبية المُعتادة .. أي انها عوامل مُساعدة لتقوية لغتك الإنجليزية..

الوسيلة الأولى : شاهد الأفلام الأجنبية بكثرة !

يعرف الجميع هذه الوسيلة ، ولكنهم لا ينتبهون أنهم بإمكانهم تحسين مستواهم اللغوي فى اللغة الإنجليزية بشكل كبير ، في نفس الوقت الذي يستمتعون فيه بمُشاهدة فيلم شيق .. حاول دائماً أن تُشاهد الافلام الأمريكية والبريطانية دون الإستعانة بأي ترجمة ، وحاول فى نهاية الفيلم أن تُعطى لنفسك درجة تقريبية حول نسبة فهمك لكل الكلمات والتعبيرات التى وردت فى الفيلم ..

الوسيلة الثانية : اليوتيوب..

أصبح الآن اليوتيوب على شبكة الانترنت عامراً بالدورس التعليمية للغة الانجليزية ، التى يُمكنك متابعتها بشكل مُستمر ويومي لتحسين آداءك بأساليب تعليمية مُختلفة ، تركز على الاستماع والقراءة والقواعد ، والتعبيرات العامة .. وغيرها من وسائل التعليم ..

الوسيلة الثالثة : المحادثات الحرة ..

يُمكنك ان تستفيد بخدمات المُحادثة عبر الانترنت ، للتعرف على أصدقاء أمريكيين وبريطانيين ، والتحدث معهم بشكل مُستمر .. وطلب المُساعدة منهم دائماً ، والاستفسار منهم بشكل دوري ..

الوسيلة الرابعة : طالع الإعلام الناطق باللغة الإنجليزية..

اقرأ الصحف باللغة الإنجليزية ، وتابع نشرات الاخبار باللغة الإنجليزية ، وتابع كل المحطات التى تتحدث باللغة الأجنبية بشكل مُستمر .. هذه الوسيلة من المهم أن تُركز عليها وتكثفها بشكل كبير ، قبل أن تغادر وطنك إلى أمريكا أو بريطانيا ، حتى يُمكنك أن تتأقلم سريعاً مع أجواء هذه البلاد .. هذا اصبح سهلاً جداً الآن ، بعد أن كان من المستحيل أن يحدث منذ وقت قصير ، قبل انطلاق الفضائيات والإنترنت..

الوسيلة الخامسة : كُن مع أصدقاءك ..

لأن تحسين مستواك فى اللغة الإنجليزية يحتاج إلى متابعة مُستمرة ، يجب عليك أن تُشرك أصدقاءك أيضاً فى هذا الموضوع ، بحيث تتعودوا فى التحدث مع بعضكم من فترات لأخرى باللغة الإنجليزية ، وأن تكونوا بشكل مُستمر مهتمين بإستحضار المعانى والكلمات والتعبيرات الجديدة ..

اقرأ أيضـاً :

إتقان اللغة الإنجليزية

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

تجربة شخصية لأحد الطلاب الذين اجتازوا اختبار التوفل

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

4604

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

3511

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

1766

الديــن في الخــارج .. نصـائح مهمة

الدين يعتبـر المكون الرئيسي فى الشخصيـة العــربي ، بشكــل يفـوق الكثيــر من الدول والامم الاخــرى..  لذلك ، تعتبـر تأدية الشعائر الدينية فى صُلب اهتمام الطالب العربي أثناء اقامته للدراسة فى الخارج ، بغض النظر عن دينه الذي يعتقنه أو مذهبه الذي يعتقــده.. نستعرض سوياً بعض النصائح حول الأمور الدينية ، التى من المُستحسن ان تأخذ بها طوال فترة إقامتك فى الخارج : مارس العبادات بحرية .. لا يوجد بلد فى العالم الا وبه جالية مسلمة

1634