أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية
1390

مدينة مذهلة سريعة النمو، اكتشف لماذا يختار المزيد من الطلّاب الدوليين مدينة بيرث للدراسة فيها!

 

لماذا الدراسة في بيرث؟ دع هذا الدليل يُلهمك للدراسة في غرب أستراليا.

 

ليس من المُستغرب أن تستقطب أستراليا نحو 8.8 مليون زائر أجنبي سنوياً، حيث تشتهر البلاد بطقسها الدافئ ومشاهدها الطبيعية الجميلة ومستوى التعليم المُتقدّم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أستراليا دائماً ما تُعتبر موطناً لـ 3 من أفضل المدن وأكثرها ملائمة للعيش. في حين أنّ ملبورن وسيدني هما المدينتان الأكثر شهرة في أستراليا، سنُلقي اليوم نظرة سريعة على مدينة بيرث.

الدراسة في بيرث

تُعتبر بيرث موطناً لعدد من الجامعات الأسترالية المرموقة والتي تحظى باحترام واسع في الأوساط الأكاديمية حول العالم. دائماً ما تُصنّف تلك الجامعات ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، وهذه أبرز 5 منها في ولاية غرب أستراليا:

كل من تلك الجامعات توفّر تعليماً أكاديمياً مُتقدّماً للطلّاب الأستراليين والدوليين على حدّ سواء، حيث تستقطب المدينة نحو 59 ألف طالب دولي سنوياً. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مدينة بيرث تمتلك اقتصاداً مُزدهراً ومُعدّلات بطالة مُنخفضة.

كل واحدة من هذه الجامعات تمتلك سماتها الخاصّة، لذا يجب عليك القيام بالبحث عن بعض المعلومات لمعرفة الجامعة الأنسب لك. هل ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات حول البرامج الدراسية المُتاحة في جامعات أستراليا؟

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية

ابرز القطاعات في بيرث

تُعتبر أستراليا واحداً من أقوى الاقتصاديات في العالم، وفيما يلي أبرز القطاعات الرئيسية في ولاية غرب أستراليا:

  • معالجة وتكرير المعادن
  • التصنيع الكيميائي
  • التعدين
  • الصناعات البحرية
  • التجارة والأعمال الحكومية

إذا كنت تتطلّع إلى اكتساب خبرة عملية خلال فترة دراستك فإنّ بيرث تُعتبر مدينة رائعة لتطوير مهاراتك في إحدى المجالات الرئيسية السابقة. على سبيل المثال، فإنّ جامعة إيدث كوان تُوفّر للطالب إمكانية الاتصال بأصحاب العمل والشركات خلال فترة الدراسة وبعدها.

لحسن الحظ، فإنّ قوانين الهجرة في تسمح للطلّاب الدوليين الذين درسوا في أستراليا لمدّة عامين بالبقاء لمدّة تصل إلى 18 شهراً لاكتساب الخبرة العملية. راجع شروط الحصول على التأشيرة.

تمتلك أستراليا واحداً من أكثر قوانين الهجرة صرامة، إلّا أنّه وبالرغم من ذلك فإنّ ولاية غرب أستراليا سنّت مؤخراَ قائمة جديدة للمُهاجرين المهرة تسمح للمزيد من الطلّاب الدوليين الموهوبيين بالبقاء في البلاد بعد إنهاء دراستهم.

هكذا تبدو بيرث

تقع مدينة بيرث على الساحل الغربي لأستراليا بين المحيط الهندي ومساحات شاسعة من المناطق النائية، ويمكن لـ 2.4 مليون شخص يعيشون في المدينة الاستمتاع بالشمس أكثر من أي مدينة أخرى في البلاد. يُعرف هذا الجزء من أستراليا بكونه مُتعدّد الثقافات إلى حدٍّ كبير ممّا يجعله مكاناً رائعاً للطلّاب الدوليين.

باعتبارها واحدة من أرخص المدن في أستراليا، فإنّ الطالب الأجنبي سيكون أمام فرصة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المدينة سواء عبر الاستمتاع بالشواطئ أو التنقّل بين المناطق الريفية الجميلة أو حتّى التسكّع في أحياء المدينة.

من المزايا الرئيسية الأخرى للعيش والدراسة في بيرث هي إمكانية السفر بسهولة إلى الدول المجاورة. بيرث هي واحدة من أقرب المدن الأسترالية إلى دول جنوب شرق آسيا، حيث يمكنك أخذ استراحة قصيرة في بالي او بانكوك أو سنغافورة.

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية

ماذا يمكنك فعله في بيرث؟

مدينة بيرث مُحاطة بمناطق طبيعية مُذهلة أبرزها حديقة يانتشيب الوطنية Yanchep National Park والتي تقع على بُعد 40 دقيقة فقط من وسط المدينة، وتُعتبر موطناً لعدد كبير من الحيوانات البريّة مثل الكنغر والكوالا، وخلال زيارتك لتلك الحديقة ستتعرّف على تاريخ السكّان الأصليين.

لعلّ أفضل طريقة للاسترخاء بعد يوم دراسي شاق في الجامعة هي مشاهدى غروب الشمس عن المحيط الهندي، وأفضل مكان لذلك هو شاطئ كوتيسلو Cottesloe. يبلغ طول هذا الشاطئ 1 كيلومتر ويقع على بُعد 20 دقيقة بالقطار من وسط المدينة ويُعتبر وجهة مُفضّلة للسكّان المحليين والسيّاح على حدّ سواء.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جزيرة روتنس Rottnest والتي يمكن الوصول إليها برحلة قصيرة بالعبارة، تجذب هذه الجزيرة هواة الغطس والسباحة وركوب الأمواج، كما تُعتبر موطناً لحيوان الكوكا والذي يُقال أنّه أسعد حيوان على سطح الأرض.

تمتلك المدينة مساحات خضراء شاسعة أهمّها حديقة الملوك Kings park والتي تُعتبر واحدة من أكبر الحدائق النباتية الموجودة داخل مدينة في العالم ممّا يجعلها مثالية لقضاء وقت قصير خلال اليوم.

مثل مُعظم المدن الكبرى الأخرى فإنّ بيرث تحتضن أعداد كبيرة من المطاعم والمقاهي، وهو الأمر الذي يؤثر إيجاباً على صناعة الضيافة والتي تسمح للطلّاب الدوليين بجني بعض المال خلال فترة الدراسة. هل ترغب بمعرفة المزيد عن العمل بدوام جزئي للطلّاب الأجانب؟

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية

كما يمكنك التجوّل في مركز بيرث الثقافي والذي يحوي عدداً كبيراً من معارض الفن والموسيقى والطعام المُختلفة، حيث تُعتبر مدينة حيوية عندما يتعلّق الأمر بالثقافة والفن. فمدينة فريمنتال بورتFremantle port على سبيل المثال تُعرف على أنّها تحتضن مجتمع فني وثقافي، وتقع على بُعد 30 دقيقة من مركز مدينة بيرث.

المواصلات

على الرغم أنّ بيرث تُوصف كمدينة معزولة بسبب موقعها الجغرافي إلّا أنّه من الممكن السفر إلى أجزاء أخرى من البلاد بالطائرة.

أمّا التنقّل داخل المدينة فهو أمر سهل للغاية عبر استخدام وسائل المواصلات العامّة، وهنا يجب عليك الحصول على بطاقة SmartRider والتي تسمح لك باستخدام الحافلات والقطارات والعبّارات بأسعار مُخفضّة، بل حتّى يمكنك التنقّل داخل منطقة الأعمال المركزية CBD مجّاناً.

هل بيرث مدينة آمنة للطلّاب الدوليين؟

مع وجود مُجتمع مُسالم وانخفاض مُعدّلات الجريمة فإنّ بيرث تُعتبر آمنة بنسبة كبيرة للطلّاب الدوليين، وكل مؤسسة تعليمية في بيرث توفّر خدمة أمن على مدار الساعة، وهو أمر يبعث على الاطمئنان في بلد تزوه للمرّة الأولى.

 

إذا كنت مُتحمّساً لبدء دراستك في بيرث، فإنّ رحلة الدراسة بالخارج تبدأ عبر تصفّح الدورات والبرامج الدراسية من هنا!

 

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

دليلك للدراسة في مدينة بيرث الأسترالية

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

ملامح عن الحياة في أستراليا

على الرغم من أستراليا تقع فى أقصى الجنوب الشرقي من الكرة الأرضية ، إلا أن ثقافتها الأوروبية الإنجليزية شديدة الوضوح ، ليس فقط على مستوى اللغة ، إنما أيضاً على مستوى العادات والتقاليد للمواطنين الإستراليين ، والمجتمع الإسترالي بكافة أطيافه.. أستراليا بلد شاسع المساحة ، تعتبر في حد ذاتها قارة منفردة .. لذلك ، وعلى الرغم من ثوابتها الغربية القريبة من الثوابت الإنجليزية ، إلا أن الاختلاف فى العادات والتقاليد يظهر عند التنقل من مدينة إلى أخرى في هذه المساحة

63516

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب. التعليم فى إستراليا

29132

سـيدنى ... خـامس أفضل مـدينة للـعيش بـها على مـستوى الـعالم

أبرز تصنيف وحدة الدراسات بالأيكونوميست لأفضل المدن فى العالم مدينة سيدنى كخامس أفضل مدينة للعيش بها على مستوى العالم. بالإضافة لتقييم وحدة الدراسات بالإيكونوميست ( EIU )، جاء تقييم الخصائص المكانية الذى إبتكره فيليبو لوفاتو (وهو مهندس معمارى فاز مؤخراً فى المسابقة التى عقدت من قبل وحدة الدراسات بالأيكونوميست وشركة باذداتا وهى شركة لمشاركة وتبادل البيانات) ليتضمن تصنيف لـ70 مدينة على مستوى العالم جاءت هونج كونج فى المركز الأول، تلتها أمستردام، ثم أوساكا

8545

أضواء على أستراليا

أضواء على استراليا أستراليا أو أرض الجنوب المجهولة حيث يعود تاريخ التسمية إلى العصر الروماني. ويؤخذ اسم أستراليا من الكلمة اللاتينية   australi التي تعني الجنوبية. وهي مأخوذه من الجملة اللاتينية : Legends of Terra Australis Incognite  أو أساطير عن أرض الجنوب المجهولة حتى إكتشفت في العصور الوسطى, وعندها جاء الاسم لكلمة أستراليا . كان يسكن القارة سكان أستراليا الأصليون  الذين كانوا يتحدثون ما يقارب من 250  لغة. وبعد أن

4410