ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
جمهورية ايرلندا: قدم طلبك للجامعة

أفضل الجامعات في أيرلندا للدراسة بها

14 مارس 2022
474
أفضل الجامعات في أيرلندا


تعتبر أيرلندا من الدول التي تجمع بين العديد من المميزات التي يجعلها مقصدًا لما يقرب من 35 ألف طالب دولي من161 دولة حول العالم، وذلك نظرًا لكونها دولة تتبع نهج التعليم البريطاني ولكن بتكاليف معقولة مقارنة بالدراسة في المملكة المتحدة، مع وجود بها سبع من أفضل جامعات العالم والتي تركز على البحث العلمي والتعاون الدولي، علاوة على الطبيعة الساحرة والحياة الترفيهية الرائعة التي تجعل تجربة الدراسة بها تجربة تستحق لما لها من منافع علمية وشخصية، إذا كنت بصدد اختيار جامعتك في أيرلندا، إليك أفضل جامعات في أيرلندا طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات.

جامعة دبلن، كلية ترينيتي Trinity College Dublin, The University of Dublin 

تأتي كلية ترينيتي على قمة الجامعات في أيرلندا كما أنها تحتل المرتبة 104 في أفضل جامعات العالم، تتميز جامعة ترينيتي بكونها موطنًا للعلماء حيث تشتهر على مستوى العالم بالبحث العلمي، كما يوجد بها أفضل مركز دولي للبحوث عالميًا الذي يعد رائدًا في تكنولوجيا النانو وتكنولوجيا المعلومات والمناعة والرياضيات والهندسة وعلم النفس والسياسة واللغة الإنجليزية والعديد من المجالات الأخرى، يوجد بها ما يقرب من 400 برنامج دراسي في جميع التخصصات الرئيسية مثل الفنون والعلوم الإنسانية والأعمال التجارية والقانون والهندسة  والعلوم والرياضيات والعلوم الصحية.

كما تم تصنيف كلية ترينيتي في المرتبة 17 من بين أكثر الجامعات التي يتخرج منها الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم حيث يحتل الطلاب الدوليون بها نسبة 28% من الطلاب وذلك في تصنيف تايمز للتعليم العالي عام 2020.  

تعرّف على أفضل 4 مدن للطلاب الدوليين في أيرلندا

 

جامعة دبلن، كلية ترينيتي

 

جامعة كلية دبلن University College Dublin  

تعتبر جامعة كلية دبلن من أرقى الجامعات الأيرلندية التي تشتهر بتخريجها خمسة من الحائزين على جوائز نوبل، وتعد أيضًا أكثر الجامعات الدولية شهرة وتنوعاً في أيرلندا، تم تصنيفها ضمن أفضل 1% من مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم في تصنيف كيو إس للجامعات لعام 2022، كما حصلت على المرتبة 173 من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم، تعد موطنًا للطلاب الدوليين حيث يدرس بها 8500 طالبًا دوليًا من أكثر من 130 دولة حول العالم، تشتهر بتميزها في التدريس والبحث العلمي لذا يقبل عليها الطلاب من جميع أنحاء العالم للانضمام إليها، كما يعمل 93% من خريجينها على فرص عمل خلال ستة أشهر من إنهاء دراستهم بها سواء الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا.

جامعة أيرلندا الوطنية في غالواي National University of Ireland Galway 

تشتهر جامعة أيرلندا الوطنية في غالواي بكونها جامعة بحثية تم تصنيفها ضمن أفضل 1% من الجامعات في تصنيف كيو إس للجامعات عام 2018، كما تعتبر أفضل جامعة إيرلندية للتوظيف حيث يعمل خريجنها بنسبة 98% خلال ستة أشهر بعد التخرج، بالإضافة إلى حصولها على خمسة نجوم في تصنيف كيو إس في فئة التميز، يدرس بها أكثر من 3000 طالب دوليًا من أكثر من 110 دولة حول العالم، كما عقدت الجامعة شراكات مع مع بعض المنظمات الثقافية المرموقة لتعزيز التدريس والبحث في الفنون بها، الأمر الذي يعكس تفوقها في المجال العلمي والإبداعي.

 

جامعة أيرلندا الوطنية في غالواي

 

كلية جامعة كورك University College Cork 

تعد كلية جامعة كورك من الجامعات الرائدة في أيرلندا، تشتهر بتقديم برامج دراسية متنوعة ومميزة ذات أثر كبير في المجتمع البحثي العالمي، تهتم الجامعة بصورة كبيرة بالتنوع الفكري وتبادل المعرفة والحرص على إشباع الطموح المهني لدى الطلاب، كما تشتهر بجهودها الكبيرة من خلال مع مئات الجامعات والمؤسسات الأخرى حول العالم وتستضيف الآلاف من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، يوجد بها ما يقرب من 16 موضوعًا دراسيًا في العديد البرامج الدراسية المتنوعة، علاوة على فوزها خمس مرات بلقب أفضل جامعة أيرلندية في تصنيف صنداي تايمز، كما أنها مصنفة بين أفضل 2% من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: تأشيرة الدراسة إلى إيرلندا

جامعة مدينة دبلن Dublin City University 

تعتبر جامعة مدينة دبلن من الجامعات الحديثة نسبيًا التي احتلت مكانة كبيرة في أيرلندا في الفترات الأخيرة، نظرًا لدورها البارز في تطوير جودة التعليم بما يتلائم مع الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية في أيرلندا، لذا تعد من الجامعات السريعة النمو وتتمتع بسمعة طيبة في مجال الأبحاث على مستوى عالمي، يبلغ نسبة الطلاب الدوليون بها 22% بواقع 2000 طالب من أكثر من 110 دولة وجنسية مختلفة حول العالم، يوجد بها ما يقرب من 100 برنامجًا دراسيًا يتم تقديمهم من خلال أحدث التقنيات، والتي تسعى الجامعة لتزويد طلابها بها مع التسهيلات المختلفة لإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل، يبلغ نسبة توظيف خريجنها 92% يعملون بعد التخرج خلال 6 أشهر.
 

جامعة مدينة دبلن

 

جامعة ليمريك University of Limerick 

جامعة ليمريك هي جامعة مستقلة تهتم بالطلاب الدوليين حيث يدرس بها ما يقرب من 11 ألف طالب، تقدم 72 برنامجًأ دراسيًا في المرحلة الجامعية و103 برنامجًا في الدراسات العليا في أربع كليات: الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربية وعلوم الصحة وكلية كيمي للأعمال والعلوم والهندسة، كما تتمتع جامعة ليمريك بسجل حافل بالابتكار في التعليم والتميز في البحث والمنح الدراسية.

تعرّف على مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في أيرلندا

جامعة ماينوث Maynooth University 

تعد جامعة ماينوث من الجامعات الحديثة ذات السمعة الجيدة على المستوى العالمي، يوجد بها ما يقرب من 12900 طالب دولي من 95 دولة حول العالم، تعطي الجامعة الأولوية للطالب لتخريجه بمجموعة من المهارات العلمية والاجتماعية والتي تضمن له حياة مهنية مميزة، تعتبر الجامعة من أفضل 50 جامعة في العالم تحت سن 50 عامًا وفقًا لتصنيف التايمز للجامعات، ونظرًا لطبيعتها الجغرافية فهي على شراكة مع أكبر الشركات المرموقة منها جوجل Google وإتش بي HP وإنتلIntel وأكثر من 50 شركة أخرى.
 

في النهاية يظل اختيار أيرلندا مكانًا للدراسة من أفضل الخيارات لما تتمتع به من مكانة عالمية وفرص وظيفية بعد الدراسة علاوة على الحياة المتنوعة والصداقات الواسعة التي ستحصل عليها، يمكنك البدء في البحث عن الجامعة الأنسب لك طبقًا لتفضيلاتك وتخصّصك الدراسي وميزانيتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية والتعرّف على الجامعات الأخرى في أيرلندا، لتبدأ رحلتك قريبًا بنجاح.

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

أفضل جامعات إيرلندا للدراسة فيها في 2020

من المتوقّع أن يترك انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المُرتقب (والذي قد يكون حدث بالفعل أثناء قرائتك لهذه المادة) آثاراً إيجابية على قطاع التعليم العالي في إيرلندا التي ستكون - إلى جانب مالطا - الدولة الوحيدة التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في تكتل الاتحاد الأوروبي.   في حين أنّ الجامعات البريطانية تحتل مراتب مُتقدّمة عندما يتعلّق الأمر بتصنيف الجامعات إلّا أنّ تكلفة الدراسة فيها تحتاج إلى ميزانية كبيرة للغاية. وهنا تبرز

45.2K
article Img

معلومات مركزة حول أشهــر الجامعات الإيــرلنــدية

مع ما تُعرف به ايرلنــدا ، بانها واحدة من أكثــر الوجهــات السياحية نشــاطاً ، كونها جمعت عبق التاريخ العريق والمناظر الخلابة والمتاحف المختلفة ، وحتى الشعب الودود الكــريم .. الا أنها أضافت لكل هــذه الصفــات أيضــاً التميــز فى التعليــم الدولي .. يوجد فى ايرلندا أكثر من 30 مؤسسة تعليمية وجامعية كُبرى تقدم تعليماً مميزاً .. نستعرض لكم هنا بعضهــا والذي يعتبــر الأكثــر شهـــرة بين بقيــة الجامعات الايرلنــدية .. كلية ترينيتي دبلن ، جامعة دبلن

6.9K