أساسيات
ماليزيا: معلومات السكن

لماذا الدراسة في ماليزيا؟

study malaysia
1513

بفضل جامعاتها المرموقة وشعبها المتسامح، اكتسبت ماليزيا سمعة طيبة في مجال التعليم الدولي لتغدو واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الأجانب.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل من ماليزيا وجهة دراسية مفضّلة للعديد من الطلّاب.

 

صلات قوية مع المؤسسات التعليمية الدولية

بدأت الجامعات الماليزية مؤخراً تجتذب العديد من أساتذة الجامعات القادمين من دول لها وزن ثقيل في التعليم العالي منها مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

في الوقت نفسه، أقامت العديد من الجامعات الماليزية صلات قويّة مع الكثير من الجامعات المرموقة حول العالم ونجم عن هذه العلاقات اتفاقيات توأمة، وهذا يعني أنّ الطالب الذي يدرس برنامجه الدراسي في ماليزيا ستقوم الجامعة بإيفاده إلى الخارج لدراسة السنة النهائية هناك، وهو ما يُعتبر حجر الأساس بالنسبة للطلّاب المحليين الذين ينوون الدراسة في الخارج.

 

اقرأ أيضاً: دراسة هندسة البترول في ماليزيا

 

اللغة الإنجليزية

أحد أبرز العوائق التي تواجه الطالب الدولي عند الدراسة في الخارج هو حاجز اللغة، الخبر الجيد هنا أنّ اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الرسمية في ماليزيا، وهي اللغة الرئيسية في معظم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي هناك.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ لغة الماندرين تُعتبر من اللغات الأكثر شعبية في ماليزيا، وهو ما يعطي للطالب الدولي فرصة فريدة من نوعها للتعرّف على الحضارة الصينية بشكل أو بآخر.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

 

التكنولوجيا

تعلّق ماليزيا الكثير من الآمال على أن تصبح المركز التكنولوجي الرئيسي في منطقة جنوب آسيا، حيث ينصب جل الحكومة الماليزية في الوقت الحالي على البحوث الهندسية المتطورة، وخاصة أنّ البلاد تدين كثيراً للتكنولوجيا في الإصلاحات الواسعة التي شملت معظم القطاعات خلال السنوات الخمسين الأخيرة.

هذا يعني أنّ ماليزيا قد تكون وجهة ممتازة للطلّاب الذين يرغبون بدراسة علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

 

اقرأ أيضاً: مفاهيم ثقافية خاطئة عن ماليزيا

 

أسعار معقولة

في حين أنّ المؤسسات الدراسية في ماليزيا توفّر جودة تعليم عالية، فإنّ رسوم الجامعات وتكاليف السكن والمعيشة في البلاد منخفضة نسبياً مقارنة بالوجهات الدراسية الأخرى مثل بريطانيا والولايات المتحدة.

على سبيل المثال، فإنّ رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة في ماليزيا تساوي تقريباً ثلث ما هي عليه في بريطانيا أو أستراليا، وهو ما يجعلها خياراً ممتازاً بالنسبة للطلّاب الدوليين ذوو الميزانيات المحدودة.

 

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في ماليزيا

 

الأمان

صُنّفت ماليزيا مؤخراً على أنّها واحدة من أكثر الدول أماناً في العالم، بالإضافة إلى أنّ الشعب الماليزي معروف بحسن الضيافة وترحبيه بالغرباء.

البحث عن الدورات

ماليزيا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

study malaysia

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...