أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

الحصول على درجة الأعمال فى نيوزيلندا

712

فى نهاية العام 2010 ، أجرت كل من مؤسسة ( تقييم البرامج للطلاب الدوليين ) ومؤسسة التعاون والتنمية الإقتصادية التى تقع فى باريس ، أجرت كل منهما دراسة مشتركة أثبتت أن نيوزيلندا تقع فى المركز الرابع عالمياً من حيث التعليم فى مجالات العلوم والآداب والحساب..

قبل ذلك ، وفى العام 2007 ، احتلت نيوزيلندا المرتبة الأولى عالمياً فى مجال التعليم العالي ..

بمعنى آخر ، نيوزيلندا ليست فقط تلك البلد السياحية الجميلة ، والمليئة بالمناظر السياحية الخلابة ، بل أيضاً تُعتبر منارة تعليمية كُبرى ، يقصدها الطلاب الدوليين من حول العالم ، للدراسة والاستفادة بالنظم التعليمية المتميّزة التى تطرحها الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة ، التى تقع فى أرضها..

فى هذا المقال ، نستعرض معاً مميزات حصول الطالب على درجة الأعمال والتجارة فى إحدى الجامعات النيوزيلندية..

الصفة العالمية

دراسة تخصص التجارة والأعمال تحديداً ، يحتاج إلى الحصول على شهادة مُعترف بها دولياً وأكاديمياً ، باعتبارها شهادة مُتميّزة والحصول عليها يقتضى قضاء فترة تعليمية وتدريبية على اعلى مستوى ، للتأهيل لسوق الوظائف ذي الصلة بهذا المجال الحيوي والمهم..

هذا التخصص قائم أصلاً على العولمة .. الطالب الذي يدرس فى مجال الأعمال ، من الضروري للغاية ان يكون مُحيطاً بالنظم التجارية والإقتصادية حول العالم اجمع ، ويكوّن رؤية واضحة حول الاقتصاديات والمراكز المالية المحلية والدولية ، بشكل يؤهله للعمل فور تخرّجه فى هذا المجال ، بأقصى كفاءة ممكنة..

المقررات الدراسية

مقررات الدرجة الجامعية لتخصص التجارة والاعمال فى الجامعات النيوزيلندية يشمل بالأساس – كما ذكرنا – الصفة الشمولية الدولية لهذا المجال.. لا تكتفى المقررات الدراسية المُقدّمة بتغطية المواضيع من الجانب النظري ، بقدر التركيز الشديد على الآداء العملي الذي يمارسه الطلاب بأنفسهم فى المؤسسات التجارية والأسواق الدولية..

يدرس الطلاب كيفية إدارة الأعمال المؤسسية ، وخلق وابتكار وتنفيذ الاستراتيجيات والأنشطة الإدارية.. فضلاً على التركيز الكامل على العالمية ، والتخطيط المستقبلى للأعمال والاستراتيجيات الدولية المختلفة..

تستمر الدرجة الجامعية فى هذا التخصص لمدة 3 سنوات فى حالة الدراسة بدوام كامل ، وقد تزيد قليلاً فى حالة الدراسة بدوام جزئي .. ويبدأ العام الدراسي من نهاية فبراير حتى نهاية شهر نوفمبر.. ويمكن الحصول على درجة الشرف ، فى حالة زيادة الدراسة لمدة عام آخر..

متطلبات القبول والتكاليف الدراسية :

التقديم فى الجامعات النيوزيلندية ، يشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة مُعادلة لنظام التعليم النيوزيلندى.. بالتأكيد كل جامعة أو مؤسسة تعليمية لها شروطها ومتطلباتها الخاصة للإنضمام لها ، ولكن تظل مُتطلبات اجادة اللغة الإنجليزية واجتياز اختبارات التوفل او الأيلتس شبه مُوحّدة على جميع المؤسسات التعليمية النيوزيلندية ، ويجب على الطالب الدولي ان يلبّيها..

تكاليف الدرجة الجامعية للتجارة والأعمال تتراوح مابين 21,000 دولار إلى 28,000 دولار سنوياً حسب الكلية والجامعة.. كما تمنح أيضاً العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية منحاً دراسية للمتفوّقين فى هذا المجال.

الجامعات التي تقدم دورات الإدارة و الأعمال

للمزيد من المعلومات :

أفضل 10 أسباب للدراسة فى نيوزيلندا

حول الثقافة في نيوزيلندا | للطلاب الراغبين بالدراسة في نيوزلندا

دراسة الماجستير فى نيوزيلندا

الدراسة في جامعات نيوزيلندا | معلومات عن شروط الإلتحاق

دراسة اللغة في نيوزلندا 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

5432

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

3457

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

1869