أساسيات
نيوزيلاندا: تكاليف الدراسة في الخارج

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟
569

باتت نيوزيلندا خلال السنوات القليلة الماضية قاردة على جذب أعداد متزايدة من الطلّاب الدوليين، وتلعب أسباباً مثل نظام التعليم المتنوّع وثقافة الترحيب والأماكن الطبيعية دوراً في تحويل البلاد إلى وجهة رائدة للتعليم الدولي. مع ذلك، فإنّ تكاليف السكن والمعيشة تشكّل تحدّياً حقيقياً للطلّاب الأجانب وتدفعهم للتفكير مرّتين قبل اتخاذ قرار الدراسة في نيوزيلندا.

إذا كنت تفكّر بالفعل بالدراسة في نيوزيلندا، فإليك مجموعة من النصائح لتوفير بعض الأموال خلال إقامتك في البلاد.

 

السكن في نيوزيلندا

 

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

 

تختلتف تكاليف السكن والمعيشة في نيوزيلندا من مكان إلى آخر، على سبيل المثال فإنّ الإيجار في كريستشيرش أقلّ تكلفة مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى. على صعيد آخر فإنّ مدينتي ويلنغتون وأوكلاند تُعتبران المدينتين الأكثر تكلفة للسكن فيها في البلاد، لكنّهما في المقابل تحتضنان عدداً من أرقى الجامعات النيوزيلندية وتوفرّان مجموعة كبيرة من فرص العمل.

خيار الإقامة لدى عائلة محليّة Homestay هو أحد أرخص أشكال الإقامة بالنسبة للطلّاب الدوليين في نيوزيلندا، حيث تقوم العائلات المُستضيفة بدمج تكاليف الطاقة والإنترنت والطعام ضمن سعر الإيجار. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ استئجار منزل وتقاسم الغرف مع الأصدقاء يُعتبر أيضاً خياراً رخيصاً للغاية بفضل تقاسم كل الفواتير وتكاليف السكن الغير متوقّعة.

 

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في نيوزيلندا

 

الأنشطة والترفيه

 

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

 

من الأشياء الرائعة في نيوزيلندا أنّه يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية مجاناً. تشتهر نيوزيلندا بجمالها الطبيعي المُذهل وتضم العديد من المواقع المذهلة مثل الشواطئ والمُتنزهات العامّة والحدائق الوطنية ومسارات المشي.

كما هو معروف فإنّ نيوزيلندا تتألّف من جزيرتين، تضم الجزيرة الجنوبية عدداً من الجبال والحدائق والبحيرات والأنهار والشلّالات، في حين أنّ الجزيرة الشمالية تحتضن مجموعة من الشواطئ الرائعة ممّا يجعلها مثالية لممارسة السباحة وركوب الأمواج والاستمتاع بمناظر غروب الشمس خلال رحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

الطعام

 

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

 

يبقى الطبخ المنزلي وإعداد الطعام في المنزل الخيار الأرخص على الإطلاق، لكن في حال رغبت بتناول وجبة ما في الخارج فإنّ المطاعم الآسيوية تُعتبر خياراً رخيصاً للطلّاب وتقدّم وجبات جيّدة مقابل سعر منخفض، وهي متوافرة في جميع المدن الرئيسية في البلاد.

 

اقرأ أيضاً: خيارات البقاء في نيوزيلندا بعد التخرّج

 

التسوّق

 

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

 

تضم نيوزيلندا الكثير من الخيارات عندما يتعلّق الأمر بالتسوّق الرخيص بفضل متاجر التجزئية outlet والتي تنتشر في المدن الكبرى، هذه المتاجر تقدّم للزبائن خصومات هائلة على الملابس والقرطاسية والأطعمة والأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الجامعات النيوزيلندية تمنح الطلّاب بطاقات خصم تُتيح لهم توفير الكثير من الأموال في وسائل النقل والطعام والتسوّق والأنشطة الترفيهية.

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@