أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

تكاليف السكن في لندن

london
13553

يدفع الطلاب الدوليين في لندن حوالي 752 جنيه إسترليني شهرياً مقابل استئجار مساكن تقع داخل العاصمة البريطانية، ورغم ذلك فإن الطلب على المساكن المستأجرة في لندن يشهد نمواً مطرداً.

ورغم أن متوسط الإيجارات في مناطق شرق وجنوب شرق لندن تعتبر الأرخص في العاصمة، إلّا أن هذا المتوسط لن يقل بأي حال من الأحوال عن 704 جنيهات إسترلينية.

اقرأ أيضاً: معلومات عن السكن الدراسي في الخارج

وتعتبر غرب لندن أكثر المناطق السكنية تكلفة، حيث يتجاوز متوسط الإيجارات مبلغ 880 جنيه إسترليني شهرياً، في حين أنك ستضطر لدفع مبلغ لن يقل عن 790 جنيه شهرياً في حال رغبت بالسكن في جنوب غرب المدينة.

وحسب وكالات تأجير الغرف في لندن فإن مدينة الضباب تعتبر واحدة من أغلى المدن بالنسبة للطلاب الدوليين على الإطلاق، ورغم ذلك ومع نمو المدينة لتصبح واحدة من أكثر المدن إثارة حول العالم فإنه ليس من المستغرب أن تشهد المملكة المتحدة بشكل عام تدفق المزيد من الطلاب الدوليين حيث أكدّت العديد من الاستطلاعات أن عدداً كبيراً من الطلاب لديهم رغبة حقيقة في الدراسة والعيش في لندن.

اقرأ أيضاً: لا تجعل مصاريف الدراسة تدمر أحلامك

هذا ويوجد في العاصمة البريطانية أكثر من 40 مؤسسة تعليم عالي بالإضافة إلى وجود 20 جامعة بريطانية لديها فروع في لندن، وربما هو ما يجعل من هذه المدينة الأكثر إثارة بالنسبة للطلاب الدوليين.

الجدير بالذكر أن 26% من الطلاب الذي يدرسون في لندن هم طلاب أجانب، وخلال العام الأكاديمي 2012/2013 تواجد في لندن أكثر من 100 ألف طالب من خارج الاتحاد الأوروبي.

وتعرّف على أفضل النصائح لإقامة آمنة في المملكة المتحدة 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

london

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

تُعتبر المملكة المتحدة أحد أبرز المراكز السياسية والاقتصادية الثقافية وهو ما جعلها وجهة مفضّلة للطلاب الدوليين، ربما ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا هو الجانب السلبي الوحيد بالنسبة للمقيمين هناك، فارتفاع تكاليف الدراسة والسكن والمواصلات بات أمراً مؤرقاً بالنسبة للطلاب الدوليين. وقبل أن نبدأ في الحديث عن تكاليف العيش في المملكة المتحدة يجب علينا أن ننوّه إلى أن كل 1 جنيه إسترليني = 1.52 دولار أمريكي، وبإمكانك متابعة تحديثات سعر الصرف عبر هذا الرابط .

79935

تكاليف الدراسة والمعيشة في أرقى الجامعات البريطانية

نشر موقع MoneySuperMarket تقريره عن تكاليف الدراسة والمعيشة ضمن أغلى 20 جامعة في المملكة المتحدة. وحسب التقرير فأن أرخص القاعات الدراسية ضمن تلك القائمة هو في جامعة كامبريدج في حين يعتبر التأمين على السيارات هو الأرخص في باث ، كما تعتبر جامعة سانت آندروز واحدة من أكثر الجامعات التي توفّر أسعاراً مقبولة. اقرأ أيضاً: اختر مكان دراستك بحكمة ووفقاً للتقرير الذي نشر قبل أيام فإن المنطقة المحيطة بجامعة أمبريال كوليدج اللندنية تشهد معدلات عالية من

21512