أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة العلوم الرياضية في المملكة المتحدة

1193

في كل صيف تستضيف لندن بطولة ويملبدون للتنس والتي تُعتبر إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب، كما تسعى المملكة المتحدة بشكل دؤوب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم خلال الدورات القادمة، بالإضافة إلى الشعبية الجارفة التي يتمتّع بها الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كل ذلك، ساهم بزيادة المرافق الرياضية في المملكة المتحدة، ودفع إلى التركيز على العلوم الرياضية كخيار أكاديمي بسبب دورها الهام في التأثير على صحّة المجتمع وأسلوب الحياة.

إذا كنت مهتماً بالألعاب الرياضية، اللياقة البدنية، والحياة الصحيّة. فإنّ دراسة العلوم الرياضية في المملكة المتحدة قد تكون خياراً مناسباً جداً بالنسبة لك، حيث يوجد عدد لا بأس به من الجامعات التي تخوّلك الحصول على شهادة البكالوريوس في العلوم الرياضية.

 

ما هي العلوم الرياضية؟

تدور مواد العلوم الرياضية بشكل رئيسي حول فهم المبادئ الأساسية من التربية البدنية والتغذية الصحيّة، حيث أصبحت الوظائف الفنية والرياضية أكثر أهميّة ضمن المنافسات الرياضية.

من المجالات الأخرى للعلوم الرياضية هي أثر الرياضة على الصحّة الجسدية أو العقلية والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعلم النفس والتغذية والميكانيكا الحيوية.

ما هي المؤسسات التعليمية التي توفّر برامج العلوم الرياضية في المملكة المتحدة؟

وفقاً لصحيفة الجارديان، فإنّ قسم العلوم الرياضية موجود في 67 جامعة في بريطانيا سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو مراحل الدراسات العليا.

عادة، فإنّ الحصول على بكالوريوس في العلوم الرياضية يكون بعد دراسة 3 سنوات في الجامعة، بالإضافة إلى سنة إضافية في الدراسات العليا.

 

شروط القبول

عادة ما يُطلب من الطلّاب الدوليين غير الناطقين بالإنجليزية إثبات أتقانهم للغة الإنجليزية، ويكون ذلك عبر اجتيازهم لأحد اختباري التوفل والآيلتس، في حين أنّ بعض الجامعات قد يكون لها بعض المتطلبات الإضافية.

 

خيارات الدراسة

تختلف برامج الدراسة في مجال العلوم الرياضية وفقاً للجامعة والمجال التخصصي، إلّا أنّ معظم تلك الدورات تعتمد على الكثير من الأعمال البحثية.

على سبيل المثال، فإنّ كلية العلوم الرياضية والصحية في جامعة بانجور لديها مركز للبحوث المتخصصة والعديد من المختبرات التي توفّر نهج علمي للرياضة.

بالمقابل، فإنّ بعض الجامعات توفّر برامج دراسية مثيرة للاهتمام فيما يتعلّق بالتوجه الاجتماعي للرياضة، مثل جامعة بورنموث التي تقدّم برامج دراسية عن العلاقة بين الرياضة والمجمتع وصناعة الترفيه والسياحة والأسواق الدولية.

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

197485

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

17680

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

10968

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

9897