أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة العلوم الرياضية في المملكة المتحدة

604

في كل صيف تستضيف لندن بطولة ويملبدون للتنس والتي تُعتبر إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب، كما تسعى المملكة المتحدة بشكل دؤوب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم خلال الدورات القادمة، بالإضافة إلى الشعبية الجارفة التي يتمتّع بها الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كل ذلك، ساهم بزيادة المرافق الرياضية في المملكة المتحدة، ودفع إلى التركيز على العلوم الرياضية كخيار أكاديمي بسبب دورها الهام في التأثير على صحّة المجتمع وأسلوب الحياة.

إذا كنت مهتماً بالألعاب الرياضية، اللياقة البدنية، والحياة الصحيّة. فإنّ دراسة العلوم الرياضية في المملكة المتحدة قد تكون خياراً مناسباً جداً بالنسبة لك، حيث يوجد عدد لا بأس به من الجامعات التي تخوّلك الحصول على شهادة البكالوريوس في العلوم الرياضية.

 

ما هي العلوم الرياضية؟

تدور مواد العلوم الرياضية بشكل رئيسي حول فهم المبادئ الأساسية من التربية البدنية والتغذية الصحيّة، حيث أصبحت الوظائف الفنية والرياضية أكثر أهميّة ضمن المنافسات الرياضية.

من المجالات الأخرى للعلوم الرياضية هي أثر الرياضة على الصحّة الجسدية أو العقلية والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعلم النفس والتغذية والميكانيكا الحيوية.

ما هي المؤسسات التعليمية التي توفّر برامج العلوم الرياضية في المملكة المتحدة؟

وفقاً لصحيفة الجارديان، فإنّ قسم العلوم الرياضية موجود في 67 جامعة في بريطانيا سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو مراحل الدراسات العليا.

عادة، فإنّ الحصول على بكالوريوس في العلوم الرياضية يكون بعد دراسة 3 سنوات في الجامعة، بالإضافة إلى سنة إضافية في الدراسات العليا.

 

شروط القبول

عادة ما يُطلب من الطلّاب الدوليين غير الناطقين بالإنجليزية إثبات أتقانهم للغة الإنجليزية، ويكون ذلك عبر اجتيازهم لأحد اختباري التوفل والآيلتس، في حين أنّ بعض الجامعات قد يكون لها بعض المتطلبات الإضافية.

 

خيارات الدراسة

تختلف برامج الدراسة في مجال العلوم الرياضية وفقاً للجامعة والمجال التخصصي، إلّا أنّ معظم تلك الدورات تعتمد على الكثير من الأعمال البحثية.

على سبيل المثال، فإنّ كلية العلوم الرياضية والصحية في جامعة بانجور لديها مركز للبحوث المتخصصة والعديد من المختبرات التي توفّر نهج علمي للرياضة.

بالمقابل، فإنّ بعض الجامعات توفّر برامج دراسية مثيرة للاهتمام فيما يتعلّق بالتوجه الاجتماعي للرياضة، مثل جامعة بورنموث التي تقدّم برامج دراسية عن العلاقة بين الرياضة والمجمتع وصناعة الترفيه والسياحة والأسواق الدولية.

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...