ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

تنبيه: شهـادة التوفـل غير معترف بها في إجراءات إصــدار التأشيرات البريطـانية

13.1K
share image

أعلـنت وزارة الـ ( Home office ) المسؤولة عن اجراءات الهجـرة والأمان والقــوانين في بريطـانيـا ، أنه ومنذ اللحظــة لن يتــم الموافقــة على إختبــار التوفــل ، كجزء من متطلبات التقديم لإصدار التأشيرات البريطانيــة المختلفة.

وقد أكّــد متحدث رسمــي عن التوفــل صحة هذه المعلومات ، وأن هذا القرار تم إتخـاذه بواسطة خدمــة الاختبـارات التعليمية ( Educational Testing Service ETS ) ، مضيفاً أنه لا نيّــة لدى التوفــل لتجديــد رخصتها في بريطـانيــا في الوقت الحالي ، ولكــن ربمـا المستقبل قد يشهد تطورات في هذا الاتجــاه.

وأضـاف :

" مازال يمكن استخدام شهادة التوفــل كجــزء من عملية التقديم للجامعات البريطـانية فقط .. ولكنهـا الآن غير معترف بها  في إجراءات عملية إصــدار التأشيرات البريطـانية "

وبالتــالي ، الطلاب العــرب الذين يطمحــون للتقديم للحصــول على تأشيــرة طلابيــة في بريطــانيــا ، سيكونون في حــاجة لإجتيــاز  اختبــار الأيلتس للغة الإنجليــزية الذي يُعقد بواسطة واحدة من الهيئات الحكومية الخمس المعتمدة. 

ومع ذلك ، يجدر الاشارة ان اختبار التوفــل للغة الانجليزية يظــل هو الاختبــار الأكثــر انتشــاراً وقبولاً بين الجامعات الدوليــة ، حيث تعتــرف به أكثر من 9,000 مؤسسة تعليمية ، في أكثر من 130 دولة حول العالم.

اقرأ سلسلة المقالات الآتية ، لتعرف المزيد عن الفرق بين التوفل والايلتس :

 

تقان اللغة الإنجليزية

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

اختبار التوفل .. ما هو ؟

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة بريطانيا.   ما هي أنواع تأشيرة

372.1K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

3.1K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.8K