أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

5 نصائح لطلّاب الجامعات الجدد

5299

العديد من الطلّاب بدؤوا دراستهم الجامعية مؤخراً والكثير منهم يستعدون لدخول الجامعة خلال الأشهر القليلة القادمة، إذا كنت من أولئك الطلّاب ستجد في هذا المقال بعض النصائح التي يوجّهها الطلّاب القدامي إليك.

الآفاق الوظيفية

قبل أن تلقي نظرة حول نسب النجاح في تخصصك عليك أن تبحث أكثر عن الآفاق الوظيفية والمهنية، عليك أن تكوّن فكرة شاملة وواضحة عن الاختصصات والمجالات التي يمكنك العمل فيها بعد التخرّج، لتقوم خلال فترة دراستك بتطوير مهاراتك التي يتطلبّها ذلك النوع من العمل.

وازن بين دراستك وحياتك الاجتماعية

قضاء كل وقتك في الدراسة قد تدخلك في حالة من الكآبة لذا عليك أن تجيد إدارة وقتك بشكل صحيح، وهذا يعني أنّه عليك أن توازم حياتك بين حياتك الجامعية وعلاقاتك الاجتماعية.

اغتنم الفرصة في تعلّم أشياء جديدة

كونك طالب جامعي فأنت أمام فرصة كبيرة لتطوير نفسك واكتساب الكثير من المهارات، فحينها ستكون قادراً على تعلّم لغة أو لغتين بشكل جيّد جداً وخصوصاً إذا كنت طالباً دولياً يدرس في الخارج.

لا تستسلم للضغوط

خلال سنوات الجامعة، ستتعرّض للكثير من الضغوطات ومحاولات الإحباط سواء من زملائك أو أساتذتك أو حتّى من المجتمع المحيط بك، إيّاك أن تستسلم لذلك وكن أكثر ثقة بنفسك.

اطلب المساعدة عندما تحتاجها بالفعل

إذا واجهتك بعض الصعوبات في فهم بعض المواد فلا بأس أن تطلب المساعدة من المحاضرين أو الزملاء، وبالتأكيد فإنّ شخصاً ما سيطلب مساعدتك عندما يكون بحاجة لمعلوماتك.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن أوجه الاختلاف بين اختباري توفل وآيلتس

4 عوامل خذها بالاعتبار عند التفكير بالدراسة في الخارج

كيف تختار تخصّصك الدراسي؟

معلومات ونصائح لإعداد رسالة توصية ناجحة

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

234481

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

88914

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

74303

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

35072