ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية

دليلك الشامل عن أهم الجامعات العالمية في كل من كندا وأمريكا وبريطانيا وأستراليا والمعتمدة في السعودية

17 ديسمبر 2022
173
الجامعات العالمية المعتندة في السعودية

 

الدراسة في الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية تأتي على قمة اهتمامات الطلاب السعوديين  والمقيمين في السعودية، الراغبين بالدراسة في الخارج. وقد حددت وزارة التعليم العالي الجامعات الأجنبية المعترف بها في السعودية، وذلك تسهيلًا للطلاب اختيار الجامعة اختيارًا صائباً يساعدهم في العودة واستكمال مسيرة نجاحهم في بلدهم. و إليك أهم هذه الجامعات. 

الجامعات العالمية المعترف بها في السعودية  

جامعة نيويورك New York University 

واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية، التي تتميز بالأبحاث والابتكار. تضم الجامعة 50 ألف دولي من حوالي 138 دولة حول العالم. وتخرج منها ما يقرب من 500 ألف مبدع وقائدًا للفكر، منهم 38 حائزاً على جائزة نوبل، و37 فائزاً بجائزة الأوسكار، و 26 فائزاً بجائزة بوليتزر، وثلاثة رؤساء دول. يوجد في جامعة نيويورك 18 كلية، توفر برامج دراسية متنوعة في كافة التخصصات الدراسية، حيث يوجد بها ما يقرب من 350 برنامج دراسي. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بالجامعة:  58,168 دولار أمريكي.

جامعة نيويورك الجامعات العالمية المعترف بها في السعودية

 كلية جورج براون George Brown College

من الجامعات الحديثة نسيبًا في كندا. تأسست كلية جورد براون عام 1967. وهي من ضمن الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية، و يدرس بها ما يقرب من 31 ألف طالب 27% منهم من الطلاب الدوليين. يوجد بها أكثر من 160 برنامجًا دراسيًا في التخصصات المتنوعة. وتركّز الجامعة على تقديم خبرات عملية للطلاب تؤهلهم للعمل بعد التخرج مباشرة. وتساعدهم على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل. تبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 18,190 دولار كندي سنويًا. 

 

 جامعة أستون  Aston University

تشتهر جامعة أستون بكونها واحدة من الجامعات البريطانية العريقة التي تأسست منذ عام 1895. وتسعى الجامعة من خلال برامجها الدراسية على التركيز على سوق العمل من خلال توفير الخبرة العلمية التي تؤهل خريجيها من العمل بسهولة بعد التخرج. علاوة على الشراكات مع الشركات المحلية والعالمية لمساعدة الطلاب على العمل والتدريب بها. لذا احتلت الجامعة المركز الـ 31 في قائمة أفضل الجامعات التي توفر فرص عمل محتملة للطلاب في تصنيف الجارديان عام 2021. تضم الجامعة أكثر من 3 آلاف طالب من الطلاب الدوليين من أكثر من 120 دولة. ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية في جامعة أوستون: 19,300 يورو.

تعرّف على الفرق بين نظام التعليم في السعودية ونظام التعليم في أمريكا.
 

 جامعة ألبرتا University of Alberta

من الجامعات الكندية الرائدة التي تأسست عام 1908، لذا لديها تاريخ طويل في مجال التعليم والبحث العلمي. تعد جامعة ألبرتا من الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية ومن أفضل 5 جامعات في كندا. كما تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم. يدرس بها ما يقرب من 7 آلا ف طالبًا دوليًا، من أكثر من 130 دولة مختلفة. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 29,420 دولار كندي سنويًا.

 

جامعة ألبرتا من الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية

 

جامعة ساوثرن كوينزلاند University of Southern Queensland 

جامعة ساوثرن كوينزلاند من الجامعات الرائدة في أستراليا، والتي تأتي ضمن الجامعات المصنفة من فئة 5 نجوم. تشتهر بكونها جامعة بحثية وتم تصنيفها من بين أفضل 86 جامعة شابة على مستوى العالم في تصنيف التايمز للجامعات العالمية 2022، وضمن أفضل  أفضل 301 إلى 350 جامعة على مستوى العالم في نفس التصنيف. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 30,100 دولار أسترالي.

 جامعة ويسترن أونتاريو The University of Western Ontario 

من الجامعات الكندية الرائدة التي تأسست منذ عام 1878. كما أنها من الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية، توفّر الجامعة أكثر من 400 برنامج بكالوريوس، علاوة على 88 برنامج لمرحلة الدراسات العليا. وتقدم الجامعة عددًا كبيرًا من التخصصات الدراسية المتنوعة التي تلائم رغبات الطلاب المختلفة. تضم أكثر من 5800 طالب دولي. قدمت الجامعة العديد من الأبحاث ذات التأثير على المستوى العالمي، منها 24 بحثًا حصلوا على منحة رودس. وخلال السنوات السبع الماضية، فاز 13 طالباً بجوائز عالمية، وأكثر من 150 طالباً تم تكريمهم من خلال جوائز البكالوريوس العالمية. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها: 39,680 دولار كندي.

  كلية سينتينيال Centennial College

تشتهر كلية سينتينيال الكندية بكونها الاختيار للطلاب الدوليين في كندا للعام السادس على التوالي. كما أنها الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية. يدرس بها ما يقرب من 14 ألف طالبًا دوليًا من 126 دولة حول العالم. لذا تتميز بمجتمع ضخم ومتنوع يضم أكثر من 80 لغة يتم التحدث بها داخل الجامعة، باختلاف الطلاب بها. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية السنوية لها 16,705 دولار كندي.

 جامعة جنوب أستراليا University of South Australia 

من الجامعات العالمية المعترف بها على مستوى العالم، يوجد بها ما يقرب من 200 برنامجًا دراسيًا في التخصصات المتنوعة. كما حصلت الجامعة على 5 نجوم، لتميزها في فئات عدة، هي: الأبحاث، والتوظيف، والتدريس، والمرافق، والتدويل، والشمولية، والابتكار. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 32,920 دولار أسترالي.

تعرّف على مواعيد التسجيل في الجامعات الأسترالية وكيفية التقديم

 جامعة نيو برونزويك University of New Brunswick

تشتهر جامعة نيو برونزيك الكندية بكونها جامعة بحثية إبداعية، يوجد بها ما يقرب من 75 برنامج دراسيًا في كافة التخصصات. كما تعد الجامعة من الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية، وهي من أقدم الجامعات الكندية المتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية. ومعدل التخرج من الجامعة يعد ثالث أعلى معدل بين الجامعات في كندا. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 18,870دولار كندي سنويًا.
 

جامعة نيو برونزويك الجامعات العالمية المعتندة في السعودية

 

 جامعة شمال كولومبيا البريطانية University of Northern British Columbia

تأتي جامعة شمال كولومبيا البريطانية بكندا كواحدة من أفضل 250 جامعة حديثة على مستوى العالم في تصنيف التايمز لأفضل الجامعات. تشتهر بكونها بيئة مجتمعية متنوعة، ترفع شعارًا لها وهو احترام جميع أشكال الحياة والاختلافات. الأمر الذي يجعلها من الجامعات المفضلة للطلاب الدوليين. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 22,020 دولار كندي سنويًا.

تعرّف على مواعيد التقديم في الجامعات الكندية.

 

 جامعة أوتاوا University of Ottawa

تعد جامعة أوتاوا من الجامعات الكندية ثنائية اللغة، تقدّم ما يقرب من 350 برنامجًا دراسيًا في التخصصات المختلفة. وهي واحدة من الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية. وتتميز جامعة أتاوا بمجتمع طلابي متنوع، وتستقبل أكثر من 8 آلاف طالبًا دوليًا كل عام. يبلغ الرسوم الدراسية بها 48,780 دولار كندي سنويًا. 

 

 جامعة ملبورن University of Melbourne

تعد جامعة ملبورن من أشهر وأفضل الجامعات الأسترالية على مستوى العالم. كما أنها ضمن الجامعات العالمية المعتمدة في السعودية. و تستقبل الجامعة عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين من أكثر من 160 دولة. وتتميز بتوفيرها خدمة مخصصة للطلاب الذين يسافرون إلى أستراليا لأول مرة، لمساعدتهم على الإندماج بسهولة مع نظام الحياة في أستراليا. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية بها 39,740 دولار أسترالي.

 

اختيار جامعتك في الخارج وفقًا لاعتمادها في دولة السعودية تساعدك على أن تربط بين أحلامك في الخارج والداخل. و إذا كنت تريد البحث عن المزيد من الجامعات للدراسة في الخارج وفقًا لميزانيتك، يمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا. 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

ما هو الفرق بين التوفل والايلتس؟

الفرق بين التوفل والآيلتس من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب الدوليين عند التخطيط للدراسة في الخارج. فالحصول على شهادة إجادة لغة إنجليزية معتمدة من أهم الشروط للدراسة في الجامعات العالمية، ويعد أشهر هذه الاختبارات هو اختبار توفل و ايلتس. و لأان الكثير من الطلاب يحتارون في فهم الفرق بينهما، قدمنا لك أهم المعلومات عن الاختبارين بالتفصيل.    ما هو الفرق بين اختباري الايلتس والتوفل؟  اختبار ايلتس هو اختبار معياري دولي يهدف

360.1K
article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

296K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

121.9K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها.   وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة بالحصول على المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية.   • انتبه إلى

86.3K