أساسيات
الدراسة بالخارج : قبل المغادرة

الاستشارات الدراسية وفوائدها تجربة التعاون بين مدرسة GEMS وشركة IDP

77
شركة أي دي بي

 مرحلة ما قبل الدراسة الجامعية تعد من المراحل الفاصلة في حياة الطلاب في الكثير من الدول، فهي المرحلة التي تحدد مستقبلهم التعليمي بل والوظيفي وبالتالي الإجتماعي أيضًا، لذا تحرص الكثير من المدارس على تقديم الدعم اللازم للطلاب من خلال استشارات فعّالة على درجة عالية من الجودة لتكون لهم دليلًا صحيحًا في مسيرتهم التعليمية والمهنية.

ولعل هذا ما فعلته العديد من المدارس في الوطن العربي منها مدرسة GEMS والتي عقدت تعاون وشراكة مع شركة أي دي بي Idp لتقديم استشارات مهنية تساعد الطلاب في المرحلة ما قبل الجامعية على تحديد خطواتهم على وجه الدقة، لتثمر وجهتم التعليمية القادمة على أهدافهم في مستقبلهم وحياتهم الوظيفية.

 

مدرسة جي أي إم إس

 

 

ما الذي يجب أن تسأل عنه قبل الدراسة في الخارج؟

لعل مرحلة الاختيار بين مفارقة الأهل والبلد إلى الدراسة في الخارج مع تعدد الوجهات تمثل حيرة الكثير من الطلبة في المستوى التعليمي قبل الجامعي، لذا حرصت أي دي بي Idp من خلال تعاونها مع طلاب GEMS على مساعدة الطلاب لمعرفة الوجهات المحتملة، الفرص المتوفرة بها، تكاليف الدراسة، أماكن السكن، الحياة في البلد في الخارج، النظام التعليمي المتبع، وغيرها من المساعدات التفصيلية التي تساعد الطالب على رسم صورة متكاملة حول تجربته التعليمية في الخارج.

وشملت أيضًا مساعدة الطلاب على تحديد الدورات والوجهات الدولية التي ستساعدهم على النجاح في الدراسة والحياة المهنية والمساعدة لهم من أجل عملية القبول.

علاوة على ذلك قدمت لهم الدعم لتجهيز وترتيب وجمع وترجمة المستندات المتعلقة بالتأشيرات والمساعدة في حجز امتحان IELTS.

وسيمكن هذا التعاون الجديد خريجي المدارس الثانوية من الحصول على الخدمات اللازمة لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بدراستهم في الخارج، بدءًا من الفكرة وتصور وحلم الطالب حتى القبول بالجامعة التي يسعى للدراسة بها.

 

كيف تحصل على استشارة مجانية من أي دي بي Idp؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على استشارة وافية عن الدراسة في الخارج، كافة التفاصيل في البلاد المختلفة والشهادات وأنواعها، وما الذي يناسب ميزانية التعليم الخاصة بك، وغيرها من التساؤلات الملحة التي بدونها لن تستطيع التخطيط الناجح لسفرك للدراسة في الخارج.

 

أماكن الاستشارات

يمكنك التوجة بنفسك لأحد مكاتب  أي دي بي Idp بالقرب منك إذا كنت في مصر والسعودية أو الإمارات والبحرين والكويت ولبنان والأردن، ستقابل بصفة شخصية مستشار خبير لديه كافة المعلومات الدقيقة عن التخصصات والجامعات والأماكن الدراسية المختلفة التي تدرس تخصص معين ترغب في تعلمه، لذا كل ما عليك هو التوجه وطرح أسئلتك وتوضيح رغباتك واهدافك وستجد استشارة شافية لجميع تساؤلاتك.

كما يمكنك تجهيز أوراقك المختلفة والحصول على مساعدة في إنهاء التأشيرات وغيرها من المساعدات.

 

الاستشارات الإلكترونية من شركة أي دي بي idp

إذا كنت مازلت تتخبط بين الطرق والجهات والتخصصات والأسعار والتكاليف، وإذا كنت مازالت محتارًا كيف تستكمل الأوراق أو تضمن نتيجة فعالة لتجربتك، كل ما عليك فعله أو تضغط على هذا الرابط لتتحدث مع مستشار تعليمي بصورة مجانية، يقدم لك الدعم الكامل من منزلك دون الحاجة للذهاب له.

 

 

 

الاستشارة الالكترونية من idp

 

لماذا يجب الحصول على استشارة قبل الدراسة في الخارج؟

ببساطة كي تنجح تجربة ما لابد من تحديد خطوات واضحة وإعداد خطة دقيقة مبنية على فهم وخبرة حقيقية ليس على آراء أو تجار بشخصية، فلربما ما كان جيدًا لصديق لك لا يتوافق معك ولا مع طبيعتك، وما يجرى على تخصص دراسي معين قد لا يتلائم مع تخصصك الدراسي، لذا عليك أن تحصل على استشارة من خبير لتحقق أهدافك المرجوة.

هناك العديد من الطلاب الذين لم يستكملوا دراستهم في الخارج لعد تحديدهم الدقيق لوجهتم أو معرفتهم على وجه الخصوص بالتخصص والطرق المختلفة

جدير بالذكر أن هناك ما يقرب من نصف مليون طالب دولي حصل على استشارة من أي دي بي idp،  للالتحاق بأكثر من 700 مؤسسة تعليمية عالية الجودة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

 

استشارة تعليمية

 

من هي مؤسسة أي دي بي idp؟

آي دي بي للتعليم مؤسسة عالمية رائدة في تقديم خدمات التسجيل للطلاب الدوليين. ويوجد لدينا شبكة عالمية تحتوي على 89 مركز لمساعدة الطلاب الوافدين من 30 دولة للدراسة في استراليا وكندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. ويتم التسجيل في المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم بمعدل طالب واحد كل 20 دقيقة.

وفي خلال أكثر من 45 عامًا، لعبت آي دي بي للتعليم دورًا كبيرًا في مجال التعليم الدولي. وفي هذا الوقت، قامت آي دي بي للتعليم بالتسجيل لأكثر من 400 ألف طالب في مؤسسات الجودة في استراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ونيوزيلندا.

وتقدم آي دي بي للتعليم خدمات لطلاب من الشرق الأوسط عبر شبكة تحتوي على 13 مكتب في 10 دول والتي تتضمن الإمارات العربية  المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والأردن والبحرين ومصر، بالإضافة إلى تركيا وأذربيجان وإيران.

 

أيًّا ما كانت خطتك ووجهتك فعليك أن تبدأها من الجهة السليمة كي تحقق النتائج المأمولة دون اهدار مزيد من الوقت والمال والجهد في الاتجاهات الخاطئة

 

 

اقرأ أيضًا:

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باحث الدورات

البرنامج الدراسي الأنسب لك

أجب عن بعض الأسئلة، ودع أداة مُطابقة الدورات الدراسية تتولى بقية الأمور

بدء البحث

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

13.7K

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3.9K

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2.5K