ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

5 أسباب تدفعك للعمل في المنظمات غير الربحية بعد التخرّج

13 يوليو 2016
12.2K
share image

من الطبيعي أن يكون البحث عن عمل هو الخطوة التالية بعد التخرّج من الجامعة، وفي ظل صعوبة الحصول على وظيفة دائمة بعد التخرّج مباشرة فإنّ العمل في المنظمات الغير هادفة للربح (NGO) يبدو خياراً منطقياً للعديد من الشبّان والخريجين الجدد، وفيما يلي مجموعة من أهم الأسباب التي تدفع للعمل ضمن مثل تلك المنظمات.

مهاراتك تحتاج للتطوير والنمو

عند التقدّم للحصول على وظيفة بدوام كامل فإنّ العامل الحاسم الذي يضمن توظيفك هو امتلاكك للمهارات المطلوبة، وفيما إذا كانت تلك المهارات متطورّة بما فيه الكفاية، لذا قد يكون من المناسب لك الحصول على تدريب إضافي من شأنه أن تطوير مهاراتك المختلفة.

لذا فإنّ العمل في المنظمات الغير هادفة للربح سيكسبك الكثير من المهارات الجديدة وتطوير مهاراتك القديمة وخصوصاً تلك المتعلّقة بالتنظيم والبحث والاتصال.

الـ NGO لا تعني رواتب منخفضة

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول القطاع الغير الربحي، حيث ما زال الكثير من الناس يخلطون بين مصطلحي "عدم الربحية" و"عدم وجود أموال"، فوفقاً لدراسة تم إعدادها مؤخراً فإنّ القطاع غير الربحي ساهم بنحو 905 مليون دولار في الاقتصاد الأمريكي خلال عام 2013.

في الحقيقة، فإنّ متوسط الأجور في الشركات الربحية والمنظمات الغير ربحية لا يكاد يختلف بشكل كبير بالنسبة لخريّج جديد.

الكثير من الفرص للخريجين الجدد

معظم الشركات والمؤسسات الربحية تفكّر مرتين قبل توظيف الخريجين الجدد الذين لم أيّة خبرات في سوق العمل بعد، وهو على عكس ما هو عليه لدى المنظمات الغير هادفة للربح والتي غالباً ما تكون على استعداد لتوظيف الخريجين الجدد طالما أنّهم متحمسون للأهداف والمهام التي تتبناها المؤسسة.

فرصة لتحمّل المزيد من المسؤولية

قد تحصل في المنظمات غير الربحية على فرصة للترقية السريعة، وفي حال كنت مقنعاً وأظهرت المزيد من مهارات التواصل والقيادة والبحث فغالباً ستكون قادراً على الوصول لمراكز قيادية خلال وقت قصير، في حين أنّ التسلسل الهرمي في المؤسسات والشركات الربحية قد يكون أكثر ثباتاً وصرامة.

اكتساب المزيد من الخبرة

خلال عملك في منظمة هادفة للربح ستقابل الكثير من الناس الذين ينتمون لخلفيات مختلفة وهو ما سيساعدك بشكل أو بآخر على تعلّم أشياء جديدة أكثر بكثير ممّا هو متوقّع، بالإضافة إلى الشعور الإيجابي الذي ستكتسبه عبر مساهمتك في مثل هذه المؤسسات.

 

 

مقالات ذات صلة

4 عوامل خذها بالاعتبار عند التفكير بالدراسة في الخارج

كيف تختار وجهتك الدراسية؟

الدراسة في الخارج: إيجابيات وسلبيات

4 أسباب قد تدفعك للدراسة في أمريكا

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2386.4K
article Img

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.     قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل    

353.3K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

174.2K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

73.1K