أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

اللهجة البريطـانية الراقيـة .. أنواعهــا وأنمــاط المتحدثين بها

2717

عندمــا تسمع شخصاً ما يتحدث اللغة الإنجليزية باللكنة البــريطانية ، دائماً تشعــر بالإختلاف والتميــز والملكية والرقي .. لهجة راقيـــة مُحببة للجميــع ، تميزها الأذن فـــوراً بمجرد سماعها ، وتميل إليهــا – ربما – أكثر من اللهجة الامريكية فى اللغة الإنجليزية..

اللهجـــة البريطانية ليست لهجــة واحدة ، بل تضم فى مجموعها لهجــات متعددة مختلفة ، ربما متقــاربة وربمــا مختلفة تمـاما عن اللهجة الأم التى يتكلم بها مجمل البريطــانين..

تعــالوا نستعرض معكم مجمــوعة من أهم اللهجــات البريطـانية المميــزة ، التـي يمكن وصفها جميعـاً بالسهــولة والإثــارة..

لهجــة الجيوردي

هذه اللهجـــة غالباً يتحدث بها البريطانيون المُقيمون فى الشمال الشرقي من إنجلتــرا .. وهي واحدة من أقدم وأفضل اللهجــات البريطانية على الإطلاق ، ولكنها تمـــوت بالتدريج !

لهــجة الكوكنــي

يتحدث بها فى المعتــاد أهالي شــرق لندن والجنوب الشــرقي لإنجلتــرا بوجه عام  .. وتعتبــر هذه اللهجة مُرتبطة بشكل قوى بالطبقة العُمالية الكادحة فى بــريطانيا .. يُمكنك إعتبارها مُرادفاً للهجــة الشعبيـــة ..

الإنجليــزية الاسكتلندية

الإسكتلنديــون يتميزون بلهجة فريدة من نوعها ، بأنهم يضمون الكلمات مع بعضها البعض بشكل صوتي مُدهش ، يجعلك تشعر أنهم يقطعون الجُمل والكلمات فى مُنتصفها ! .. فضلاً عن أنها يختصــرون الكلمات التى يعتاد البريطانيون نُطقها ممطـــوطة واضحة !

ربمــا تكون صعبة قليلاً هذه اللهجــة للأذن العــربية .. ولكن سماعها ، والتعامل معها بشكل مُستمــر يجعلك تدمنها ســريعاً ! :)

إنجليزية الوســط !

هــذه اللهجة ( Midlands English ) احتلت عناوين الاخبار أكثر من مــرة ، عندما قام المتصلين بقنصلية مدينة برمنجهام بإبلاغ الشــرطة بشكواهم أنهم لا يفهمون اللهجــة المُستخدمة فى الــرد الآلي للقنصلية ، والتى تستخدم هذه اللهجة ..

بمعنى آخر ، بعض البريطانيين لا يفهمـــون هذه اللهجة مثلنا بالضبط !

اللهجة البريطانية الغــربية

اللهجة الغــربية ( west Country ) تسمعها كثيــرا فى جنوب إنجلتــرا ، على بعد خمسين ميلاً من غــرب لندن ، بمحاذاة مقاطعة ويــلز .. الحقيقة أنها تعتبــر مزيجاً من اللهجة البريطانية والويلزية معاً ..

الإنجليــزية الويــلزية

هذه اللهجة متأثرة جداً باللغة الويلزية .. ويفتخر الويلزيون بشدة بهذه اللهجة ويعتبرونها أروع لهجة فى بريطانيا ، على الــرغم من أنها تضم الكثــير جداً من الكلمات والحروف الصوتية الصعبة على الاذن غيــر المعتادة عليها..

الإنجليزية الإستوارية ( الجنوب الشرقي )

ستسمع هذه اللهجة فى الجنوب الشرقي من إنجلتــرا كثيــرا .. والتى تقترب كثيرا جداً فى طريقة نُطقها للكلمات ، وطريقة تعبيراتها .. من اللهجــة الامريكية !

كما ترى .. صحيح أنك من المفترض أنك اجتزت اختبار الأيلتس للدراسة فى بريطانيا ، ولكن عندما يستقر بك الحال فى هذا البلد ، ستكون فى حاجة للمــزيد من التأقلم مع اللهجات المُختلفة التى يتحدث بها أهلها..

على كل حال .. عادة مايميل البريطانيون للتحدث بسهــولة وببطء مع الأجانب بشكل تلقائي ومهذب ، وبكلمات واضحة ومفهومة .. لا داعي للقلق ! :)

اقرأ أيضـاً :

إتقان اللغة الإنجليزية

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

تجربة شخصية لأحد الطلاب الذين اجتازوا اختبار التوفل

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

25526

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

8145

3 تحديات عليك التعامل معها أثناء الدراسة في الخارج

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 3 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي. الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل أن تشعر أنّك جزء من هذا

4565