أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

أفـضـل النـصائح للإسـتعـداد لإجتيـاز أي اختبــار

1298

هل تتمنى أن تحرز درجة مرتفعة فى اي إختبار لتلتحق بجامعة تدرس بها فى الخارج؟ إذا كانت إجابتك بنعم، إذن لاتجعل الخوف من الإمتحان يمثل عائق بالنسبة لك، التحضير للختبـارات – بمختلف أنواعها - ليس عملية صعبة، فقط خذ وقتك فى الإعداد للإختبار وجمع المواد الدراسية اللازمة للإعداد، وإليك أفضل عشرة نصائح من أجل إعداد مثالى للإختبار.

إبدأ الإعـداد مـبكراً

من الأفضل أن تخطط لبدء الإعداد للإختبار بعدة شهور على الأقل قبل الموعد المحدد لأخذ الإختبار، فحشر الكثير من المعلومات فى شهرين داخل رأسك ليست الطريقة المثالية للتفوق فى الإختبار، تنظيم الوقت عامل أساسى وهام فى عملية الإعداد.

إجـمع المـادة الـدراسية الـمناسبة

قم بعمل بحث على الإنترنت عن المواد الدراسية المناسبة للإعداد للاختبــار ، وإجمع بعناية فائقة المواد الدراسية المفيدة لك، هذا سيؤثر على نتيجتك فى الإختبار، لذلك ضع فى إعتبارك إختيار المواد الدراسية المناسبة.

تـعـرف على شـكل الإخـتبـار

انواع الأسئلة ، والشكــل العام له ..

كن خبيراً بالتعليمات

تذكر أن الوقت هو أهم عامل فى إلاختبارات ، لذلك إحفظ جيداً كل التعليمات الخاصة بكل قسم فى الإختبار. هذا سيجعلك على وعى بالوقت المخصص لكل جزء وعدم إستهلاك وقت أكثر من الوقت المخصص لكل جزء.

شـكل الأسـئلة

خذ الوقت اللازم لتعتاد على الأشكال المختلفة للأسئلة فى كل قسم من أقسام الجى أر إي، هذا سيساعدك على زيادة التأقلم مع الإمتحان وتحقيق أفضل درجة فى الوقت المحدد، فالتعرف على السؤال من أول وهلة والشروع فى الإجابة عليه مباشرة سيصنع بالتأكيد فارق لصالحك.

التـدريب، التـدريب، التـدريب !

لا يوجد حلوى بدون نار، مثلما يقول المثل العربى الشائع وهو حقيقة فى الواقع، فالممارسة الكثيرة مطلوبة بشدة للتعود جيداً على الإختبار، أحصل على الكثير من المواد التدريبية والإختبارات المشابهة للاختبار الفعلى، والإنترنت به مواد مفيدة عن الإختبار يمكنك الإستعانة بها.

كلمات كثيرة التكرار

بإمكانك الحصول على قائمة بالكلمات الكثيرة التكرار فى الاختبار الذي ستخوضه سواء عن طريق الكتب الدراسية أو عن طريق الإنترنت. إعتاد على تلك الكلمات وإحفظها جيداً وإحفظ الكلمات الشبيهة بها، أيضاً أثناء التدرب إجمع الكلمات الصعبة وإحفظها، هذا سيساعدك فى الكلمات المتطابقة والمتشابهة التى قد تقابلها فى الإختبار.

لا تجـعـل الـدراسة وقـتا عـصيبا

أخيراً وليس أخراً، أحرص على ألا تضغط نفسك بحشر الكثير من المعلومات فى رأسك ليل نهار، حافظ على صحتك وأحصل على قسط من الراحة وطعام صحى ونوم كاف. أبقى دائماً محفزاً على تحقيق هدفك ولا تستسلم للضغط العصبى، فقط إستعد للإختبار جيداً وسوف تحصل على نتيجة إيجابية.

اقرأ أيضـاً :

كيف تحدد المقرر الدراسي الأنسب لك ؟!

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك بشكل صحيح ؟!

أربع إجراءات أساسية للدراسة بالخارج

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

24640

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

7687

3 تحديات عليك التعامل معها أثناء الدراسة في الخارج

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 3 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي. الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل أن تشعر أنّك جزء من هذا

3804