ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : أختر دورتك المفظلة

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة طب الأسنان في الخارج

معلومات شاملة عن دراسة طب الأسنان في أفضل الدول والجامعات في العالم

155.6K
طلاب طب الأسنان يمارسون المهنة خلال دراستهم

 

تعد دراسة طب الأسنان في الخارج من السبل التي تمنح للطلاب الدوليين فرصًا تعليمية ووظيفية متميزة. حيث احتل طب الأسنان مكانة متقدمة في قائمة أفضل الوظائف وأعلاها أجرًا في دول الخارج. فإذا كنت تريد أن تبدأ دراسة طب الأسنان في الخارج، نقدم لك أهم المعلومات عن دراسته في الخارج وأهم الدول والتفاصيل لمساعدتك. 

 

دراسة طب الأسنان في الخارج    

عادةً ما تستغرق دراسة طب الأسنان في مرحلة البكالوريوس ما بين 4 إلى 5 سنوات، حسب الدولة التي تختار الدراسة بها. وتشمل معظم درجات البكالوريوس في طب الأسنان دراسة الموضوعات الأساسية ومنها: علم التشريح، وعلم وظائف الأعضاء، وعلم الأحياء، ورعاية المرضى، وعلم العقاقير، والجمع بين المعرفة النظرية والعملية للتخصص.

يميل هيكل البرامج الدراسية لمعظم برامج طب الأسنان إلى الاختلاف اعتمادًا على المكان الذي تدرس فيه. و على الرغم من أنه عادةً ما يتوقع الطلاب اكتساب المعرفة الأساسية والفهم في موضوعات مثل علم الأحياء والفيزياء والكيمياء والكيمياء الحيوية في العام الأول، وفي النهاية يتم دمج هذه الدراسة مع تدريب عملي بالتعامل مع حالات  مرضية مختلفة في السنوات التالية من دراستهم.

لماذا لا تتعرف على مواعيد التسجيل في الجامعات الأمريكية؟

 

ما هي أفضل دولة لدراسة طب الأسنان؟      

1-  كندا

تعد من أوائل الدول التي يفضلها الطلاب الدوليين لدراسة طب الأسنان. وعادة ما تستغرق مدة دراسة الأسنان بها 4 سنوات، تختلف باختلاف البرنامج الدراسي والجامعة المختارة. 

أول عامين للدراسة يتم فيهم التركيز على الدراسة النظرية والتواجد في المختبرات. مع دراسة نظرية وتعلم المهارات العملية للعديد من الإجراءات المختلفة. أمّا العامين الآخريّن يتم التركيز فيهما على الخبرة السريرية والبدء في الدراسة العملية مع الإشراف من الأساتذة. ليتخرج الطلاب بدرجة دكتوراه في طب الأسنان أو دكتوراه في جراحة الأسنان.

ندريب عملي خلال دراسة طب الأسنان في الخارج

مميزات دراسة طب الأسنان في كندا       

  • تغطي البرامج الدراسية في طب الأسنان في كندا مجموعة واسعة من الموضوعات، مثل: تقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال وزراعة الأسنان وصحة الفم والأسنان.

  • يعتمد تعليم طب الأسنان على الأبحاث العلمية، مع الاهتمام بالتطبيق العملي، من خلال التدريب في عيادة أسنان والتي يتم من خلالها التعرف على مشكلات الأسنان الواقعية والتعامل معها.

  • تمتلك كليات طب الأسنان في كندا شبكة خريجين قوية تساعد الطلاب على معرفة أحدث التطورات عن متطلبات صناعة طب الأسنان المعاصرة.

  • يعد طب الأسنان من أكثر المهن ربحًا في كندا، حيث يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي 175،823 دولار أمريكي في السنة.

 

كم تكلفة دراسة طب الاسنان في كندا؟         

تختلف الرسوم الدراسية وتتفاوت في كندا وفقًا للجامعة وعدد السنوات، كذلك المرحلة الدراسية، فمرحلة الدراسة الجامعية تتراوح ما بين 23 -103 ألف دولار كندي في السنة، في حين الدراسات العليا بمختلف مراحلها تترواح من 15-44 ألف دولار كندي، يمكنك التعرّف على متوسط الأسعار في الجدول التالي:

المرحلة الدراسية

متوسط الرسوم السنوية

البكالوريوس

23,109- 103,407 دولار كندي

الماجستير

26,500- 44,580 دولار كندي

الدبلومات

15,190- 22,395 دولار كندي

الدكتوراة

16,200 دولار كندي

 

يمكنك التعرّف على رسوم دراسة طب الأسنان في الجامعات الكندية المختلفة من هنا. 

تعرّف على أفضل الجامعات لدراسة الطب في أمريكا

 

شروط دراسة طب الأسنان في كندا       

  • تطلب معظم الجامعات متوسط ​​B على الأقل وتفضل على الأقل A-  أي من 85-95%.

  • يجب أن يكون الطالب قد درس علم الأحياء والكيمياء العضوية والفيزياء.

  • تحتاج بعض الجامعات نتائج اختبار الكفاءة في طب الأسنان (DAT). 

  • بسبب الأماكن المحدودة المتاحة كل عام، يجب تقديم 3 خطابات مرجعية وإجراء مقابلة شخصية.

 

أهم الجامعات لدراسة طب الأسنان في كندا                

 

2- أمريكا 

هناك العديد من الأسباب لدراسة طب الأسنان في أمريكا. حيث  يعد طب الأسنان مهنة مجزية للغاية في الولايات المتحدة. لذا يتزايد الطلب عليها سواء لدراستها أو العمل بها هناك. 

طلاب يدرسون طب الأسنان

ومن أهم مميزات دراسة الطب في أمريكا

  • تمتلك أمريكا أفضل كليات طب الأسنان في العالم التي تقدم تعليمًا عالي الجودة باستخدام أحدث التقنيات.

  • تم إدراج طب الأسنان في تقرير  يو إس نيوز كأفضل 100 وظيفة في أمريكا.

  • الدرجات العلمية من الجامعات الأمريكية معترف بها في جميع أنحاء العالم.

  • تقدم دراسة طب الأسنان في أمريكا مجموعة متنوعة من الدراسة السريرية والبحثية والأكاديمية لكل من الخريجين الجدد وأطباء الأسنان في أي مرحلة من مراحل حياتهم المهنية.

تستغرق دراسة البكالوريوس في طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية من 2 إلى 5 سنوات. تقدم من خلالها مجموعة من البرامج الدراسية العلمية مع الخبرة الأكلينيكية. 

 

كم تكلفة دراسة طب الأسنان في أمريكا؟        

تتراوح الرسوم الدراسية لدراسة بكالوريوس طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية من 20 إلى 70 ألف دولار أمريكي سنويًا للطلاب الدوليين. 

تعرّف على أفضل 10 جامعات لدراسة طب الأسنان في 2022

 

كم المعدل لدراسة طب الاسنان في امريكا؟   

هناك العديد من الشروط التي لا بد أن تتوافر فيك لدراسة طب الأسنان في أمريكا.  أهمها:

1- المعدّل التراكمي (GPA)

لا بد أن يكون المعدل التراكمي للقبول في جامعات طب الأسنان في أمريكا هو 3.5 أي ما يعادل 85% فأكثر. 

2- اختبار MCAT

وهو اختبار قبول جامعي تعتمده الجامعات الأمريكية لمعرفة قدرات الطلاب العلمية قبل قبولهم.

3- مقابلة القبول

وهي المقابلة التي تساعد في إثبات جدية الطالب لدراسة طب الأسنان في أمريكا. بالإضافة إلى أنها فرصة للتحدّث عن الخلفية التعليمية ومهارات اللغة الإنجليزية لديه.

4- خبرة عمل

في حال كنت تتقدم للدراسات العليا فمن المهم التركيز على نواحي أخرى أيضًا مثل امتلاكك خبرة عمل في مجال طب الأسنان ومشاركتك في أنشطة تطوّعية.

5- تجارب بحثية

تركز الدراسة في أمريكا على كفاءة الطالب البحثية، لذا وجود أوراق بحثية أو أبحاث للطالب ما يثبت قدراته وأنه صاحب شخصية قيادية. 

طلاب دوليين يدرسون طب الأسنان

أهم الجامعات الأمريكية لدراسة طب الأسنان

 

3- أستراليا 

تعد أستراليا من أفضل الدول لدراسة طب الأسنان، نظرًا لوجود العديد من كليات الطب التي تحتل مراكز متقدمة في قائمة أفضل جامعات الطب في العالم. لما تتميز به هذه الجامعات بأساليب مبتكرة في التدريس والبحث.

 

ما هي مدة دراسة طب الأسنان في أستراليا؟       

عادةً ما تستغرق دورات البكالوريوس في طب الأسنان في أستراليا من 5 إلى 7 سنوات من الدراسة بدوام كامل، بما في ذلك الدراسة السريرية. أمّا الدراسات العليا، تستغرق 4 سنوات بدوام كامل. 

 

ما هي تكلفة دراسة طب الأسنان في أستراليا؟      

تتراوح الرسوم الدراسية لدراسة الطب في أستراليا ما بين 70 إلى 140 ألف دولار أسترالي سنويًا للطلاب الدوليين. تختلف بالتأكيد باختلاف الجامعة ونوع البرنامج الدراسي. 

 

ما هي أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في أستراليا؟    


اختيارك لتخصص طب الأسنان يعني ضرورة اختيارك لأنسب دولة وجامعة لدراسته، فإذا كنت لا تزال تبحث عن جامعة في دولة مناسبة لك، يمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات لدينا لمساعدتك.

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل و الآيلتس. فإذا كنت تطمح للدراسة بالخارج في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك اثبات قدرتك على فهم اللغة الانجليزية والتعامل معها بسلاسة قبل البدء في دراستك عن طريق تقديم احدى هذين الاختبارين. لذلك تعرف على هذه الفروقات معنا.   ما هو الآيلتس  IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل

356.8K
article Img

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

74.8K
article Img

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

41.6K
article Img

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

35.4K