أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : أختر دورتك المفظلة - يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

306.2K
كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس.

 

ما هو  IELTS؟

الأيلتس هو اختصار لـ (International English Language Testing System) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ، والذي يثبت أن لديك مستوى معين مقبول في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو غيرها.. اختبار الIELTS للغة الانجليزية  يعمل على تقييم جميع المهارات اللغوية  الأربعة : الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

 

الفرق بين التوفل والايلتس

 

من يعترف بشهادة ال  IELTS؟

المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وايرلندا وجنوب افريقيا ، وعدد كبير من الهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دائرة الهجرة في نيوزيلندا ،  والمجلس الطبي العام التابع للملكة المتحدة  ..كلهم يعترفون باختبار ال IELTS  للغة الانجليزية.. الى جانب أن هذه الشهادة تعترف بها أكثر من  6000 مؤسسة أخرى ، من مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم.

 

ماهو التوفل؟

التوفل هو اختصار لـ (Test Of English as Foreign Language ) ، أي اختبار فى اللغة الإنجليزية " كلغة ثانية " .. وهو اختبار مُقاس وتم تعييره ووضعه وضبطه لأول مرة بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية  ETS Educational Testing Service في جامعة برينستون بالولايات المتحدة ، بهدف تقييم مدى اجادة الطلاب الدوليين الراغبين فى الإلتحاق بها للغة الإنجليزية ، وبالتالي التفاعل بشكل جيد مع المقررات الدراسية ، وتحصيل العلوم المختلفة التى يتم تدريسها فى الجامعة..

اختبار التوفل يشمل أربعة جوانب لغوية أيضاً : التحدث – الاستماع – القراءة – الكتابة

 

من يعترف بشهادة الـ  TOEFL؟

المؤسسات التعليمية فى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص ، إلى جانب بعض المؤسسات فى بريطانيا ونيوزيلندا وكندا وغيرها .. ولكن تُعتبر شهادة التوفل هي الأساس للقبول فى كل الجامعات الامريكية تحديداً.

 

ما هو اختبار التوفل

 

ما هي الفروق الأساسية بين إمتحان الـIELTS وامتحان التوفل؟

بداية، بناء الدرجات فى اختبار ال TOEFL مختلف عن مثيله فى الIELTS ، فاختبار الIELTS  يكون تدريج الدرجات من 1 الى 9 ( راجع مقالة كاملة عن الآيلتس IELTS  ) ، في حين ان التوفل يعطى أرقاما أكبر يجمعها من الاقسام الاربعة للامتحان.

اختلاف آخر جوهري ، أن اختبار المحادثة في الIELTS  ، يكون من خلال محادثة شفهية حقيقة وجها لوجه بينك وبين الممتحن ، في حين أنه فى اختبار ال TOEFL  يتم تسجيل المحادثة عبر الميكروفون وتقييمها لاحقا.. وأيضاً بالنسبة للتوفل ، فيُمكنك إجراء الاختبار كاملاً عبر شبكة الإنترنت ( Computer Based Test ) وهو بالطبع الخيار الذي يلقى إقبالاً أكبر من قبل الطلاب الدوليين..

اختبار الIELTS   أكثر شهرة فى المملكة المتحدة واوروبا مقارنة بالTOEFL  الذي يعتبر أكثر قبولا فى امريكا وكندا واستراليا ..ومع ذلك فالعديد من الجامعات الدولية تقبل كلا الشهادتين ...فالهدف من كلا الاختبارين واحد ، وهو إثبات كفاءة الطالب اللغوية وقدرته على التأقلم مع الدراسة الانجليزية والمجتمع الجامعي.. ويعتمد على اختيار الطالب بالاساس على وجهته الدراسية ..ال TOEFL   يعطي الاختيار ان تأخذ الاختبار عبر الانترنت ، وبالتالى يكون مناسبا وسهلا أكثر لبعض الطلبة الذين يعيشون فى مناطق مختلفة حول العالم. 

ايهما اسهل التوفل ام الايلتس ؟ لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال فلكل طالب قدراته الخاصة ونقاط قوته وضعفه، وبالتالي فإنّ الفرق بين الايلتس والتوفل يكمن في منهجية الامتحان وليس مدى سهولته أو صعوبته.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

اختبار التوفل .. ما هو ؟

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

70.1K

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

38.4K

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

33.7K

كن أحد أباطرة وول ستريت: دليل المصطلحات المالية العامة

سواء كنت طالب إدارة أعمال أو كنت محاسب أو شخص يرغب في الحفاظ على أمواله فدليلنا سيساعدك في تحقيق هدفك. تتمثل أهم الصفات الرئيسية لشخص واعد في هذا المجال في أن يكون محبا للتحديات سريع الخطى. و تعد المنافسة جزء طبيعي من هذا العمل رغم صعوبتها و لكن هذه قائمة لتعريفك بالمصطلحات المستخدمة في هذا المجال. Acid Test - إختبار نسبة السيولة : يقصد بهذا المصطلح  وجود سيولة مالية تمكن الشركة من تغطية نفقاتها دون اللجوء إلى بيع بعض أسهمها. الشركات التي

15.6K