ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: اختر برنامجك المفضل

أفضل الجامعات لدراسة التمريض في أستراليا

11 أبريل 2022
163
دراسة التمريض في أستراليا

 

تعتبر أستراليا من الوجهات الدراسية التي يقبل عليها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، حيث يدرس بها ما يزيد عن نصف مليون طالبًا دوليًا،  لما بها من جامعات عالمية حيث تم تصنيف 40 جامعة بها ضمن أفضل جامعات العالم، كما تعد من أفضل الأماكن للعيش وتتنوع المدن بها لتلائم تفضيلات الطلاب، بالإضافة إلى التخصصات المتنوعة التي تشتهر بها أستراليا منها تخصّص التمريض الذي ازدادت الحاجة إليه في الفترات الأخيره لما مر به العالم من أوبئة علاوة على أهمية هذا التخصص ووجود العديد من الأفاق الوظيفية له، إذا كنت تسعى لدراسة التمريض في أستراليا نساعدك بالمعلومات عن أفضل الجامعات.

جامعة التكنولوجيا سيدني University of Technology Sydney - UTS

 جاءت جامعة التكنولوجيا سيدني في المرتبة الأولى لدراسة تخصص التمريض وفقًا لتصنيف كيو إس للجامعات العالمي، وتقع جامعة التكنولوجيا سيدني في قلب المدينة على بعد دقائق فقط من الساحل، وتشتهر بالعديد من التخصصات المميزة والتي تفوقت في التمريض بها.

تقدّم جامعة التكنولوجيا سيدني عددًا من البرامج الدراسية في تخصص التمريض سواء للمرحلة الجامعية أو الدراسات العليا علاوة على التخصصات الفرعية المتخصصة التي توفرّها منها تخصص التمريض للصحة العقلية والرعاية التلطيفية وتمريض الأطفال وتمريض الحالات الحرجة.
 

جامعات لدراسة التمريض في أستراليا

 

يمكن للطلاب في مرحلة الدراسة الجامعية الاختيار من بين أربع دورات تمريض مختلفة، وتتحيح الجامعة 13 برنامجًا دراسيًا للدراسات العليا، تتميز كل برنامج من برنامج التمريض في جامعة التكنولوجيا سيدني ليس فقط بتقديم المعرفة العلمية والنظرية بل والتثقيف حول عالم الطب مع التركيز على الموضوعات التي نادرًا ما يتم التطرق إليها مثل الصحة والرفاهية.

اقرأ أيضًا: أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب إلى أستراليا وإجابتها

جامعة سيدني The University of Sydney

تقع جامعة سيدني أيضًا في وسط أكبر مدينة في أستراليا، وتأتي دومًا ضمن أفضل ثلاث جامعات في أستراليا كل عام، كما حصلت على المركز الثاني في أستراليا أستراليا وفقًا لتصنيف التايمز للجامعات العالمي عام 2022، تهدف البرامج الدراسية بجامعة سيدني بالجمع بين الجانب العلمي والعملي، حيث تحرص على تقديم الخبرة العملية من خلال التدريب الذي يعد عنصرًا أساسيًا في المناهج الدراسية، كما تتميز جامعة سيدني بوجود أكثر من حرم جامعي بها وتوفر للطلاب العديد من المرافق.

من خلال دراستك للتمريض في جامعة سيدني ستتمكن من التواصل مع مؤسسة الأبحاث الفريدة بها والتي تشتهر بالأبحاث المميزة في المجال العلمي وتهدف هذه الأبحاث إلى تطوير مهارات ممرضين المستقبل وزيادة تثقيفهم.

 

دراسة التمريض في أستراليا

 

جامعة ملبورن The University of Melbourne

 تعتبر جامعة ملبورن من أشهر الجامعات في أستراليا والتي تم تصنيفها ضمن أفضل عشر جامعات للتمريض في أستراليا ضمن تصنيف كيو إس للجامعات، تقع في مدينة ملبورن في جنوب أستراليا، ولعل أهم ما يميز دراسة تخصص التمريض في جامعة ملبورن هو صلاتها بالمستشفيات ومعاهد البحوث في جميع أنحاء أستراليا، مما يتيح للطلاب خبرة عملية في عالم الطب منذ عامهم الأول من الدراسة، كما تمنح الطلاب الفرصة للتعرف على الطبيعة العملية لحياة التمريض كعمل ووظيفة، مما يجعل الطلاب بعد التخرج لديهم الفرصة والقدرة من العمل في المستشفيات بعد دراستهم مباشرة بمساعدة الجامعة.

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

جامعة موناش Monash University

تعتبر جامعة موناش من أكبر الجامعات في أستراليا والتي تقدم برامج دراسية للتمريض تعد الأفضل للطلاب الدوليين، تحتل جامعة موناش المركز الثالث ضمن أفضل الجامعات في أستراليا في تصنيف كيو إس للجامعات، تشتهر جامعة موناش بكونها من أعلى الجامعات الأسترالية قبولًا للطلاب الدوليين، حيث يدرس بها ما يزيد عن 30 ألف طالب دولي.

يعد دراسة التمريض في جامعة موناش من الدراسات التي تتيح للطلاب التعرّف على المحددات الاجتماعية والبيئية والسلوكية للصحة والمرض، مع التعامل مع المرض والمرضى والرعاية المتكاملة.

 

جامعات التمريض في أستراليا

 

جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا Queensland University of Technology (QUT)

تشتهر جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا بكونها واحدة من أفضل الجامعات الحديثة في أستراليا، لما تتمتع به من منهج دراسي قادرًا على الربط بين التجربة العملية والدراسة النظرية، حيث تم تصميم البرامج الدراسية بالتعاون مع كبار المتخصصين في التخصصات المختلفة والتي منها تخصص التمريض بالتأكيد.

تعد جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا على مرتبة أفضل جامعة حديثة في أستراليا وفقاً لتصنيفات THE Young University Rankings  لعام 2020، كما تحرص الجامعة على معالجة أكبر المشكلات العالمية الحالية من خلال إجراء الأبحاث متعدد التخصصات، تحرص من خلال ذلك إلى تحسين مهارات الطلاب البحثية في بيئة تعليمية عالمية وتطبيق عملهم وتحقيق تأثير حقيقي.

تقدّم جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا خمس برامج دراسية في التمريض في تخصصات متنوعة ودرجات علمية مختلفة، سواء في التمريض السلوكي والرعاية الصحية وغيرها من التخصصات التي يمكنك اختيار من بينها ما يناسبك.

اقرأ أيضًا: أفضل7 مدن للطلاب الدوليين في أستراليا

جامعة أديلايد The University of Adelaide (UoA)

تشتهر جامعة أديلايد بمجتمعها الطلابي المزدهر والمتنوع علاوة على شهرتها العالمية، تم تصنيفها ضمن أفضل 1% من الجامعات عالمياً ومصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في 23 مجالاً مختلفاً، تقدّم الجامعة برنامجين دراسين لدراسة تخصص التمريض بها تتيح للطلاب من خلالهما الحصول على وظائف في هذا التخصص على مستوى العالم، والتعرف على القضايا الصحية العالمية والدراسات السريرية والغير سريرية في المناطق الحضرية والريفية، وغيرها من المواد الدراسية الشاملة لتخصص التمريض التي تجمع بين الواقع والعلم في مزيج يضمن تخرج كوادر تمريضية مميزة على مستوى العالم.

في النهاية أصبح التمريض من أهم الوظائف في العالم الآن، ومع التطور وشدة الاحتياج باتت دراسته في دولة مثل أستراليا من عوامل القوة التي تضمن فرص وظيفية أفضل وخبرة دراسية لا تقدم في الكثير من الدول، تعرّف على المعلومات الكاملة عن أستراليا والجامعات بها ويمكنك التعرّف على المزيد من الجامعات لدراسة التمريض وفقًا لميزانيتك من خلال استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث