أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية

مميزات دراسة الماجستير في نيوزيلندا

4 نوفمبر 2021
193
دراسة الماجستير في نيوزيلندا


تعتبر البرامج الدراسية في نيوزيلندا من أقوى النظم التعليمية في العالم وهو ما انعكس على تصنيف الجامعات بها بالتأكيد حيث تعد نيوزيلندا الدولة الوحيدة التي احتلت جميع جامعاتها مراكز ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم علاوة على وجود 8 جامعات بها في القائمة المختصرة تصنيف كيو إس للجامعات لعام 2021 QS World University Rankings  بالإضافة إلى النظام التعليمي القائم على النظام البريطاني في الأساس، وبالتالي فالدراسة بها ودراسة الماجستير على وجه الخصوص صفقة رابحة بالتأكيد على كافة المستويات، فهي من أهم التجارب العلمية التي يحظى بها الطلاب الدوليّون حول العالم للعديد من المميزات والتي نسردها لك تفصيليًا.

مميزات دراسة درجة الماجستير في نيوزيلندا

  • تخصّصات دراسية متعددة

تتميز البيئة التعليمية في نيوزيلندا في الدراسات العليا بالعديد من نقاط القوة التي تجعلها من الدول الجاذبة للطلاب إليها، حيث تحتوي نيوزيلندا على عددًا كبيرًا من التخصصات العلمية التي تشبع شغف الطلاب واحتياجاتهم المختلفة وتلبي طموحاتهم الدراسية، علاوة على الشهادات العلمية المعتمدة حول العالم لإن بها جامعات من أفضل جامعات العالم.

  • منهج عملي مميّز

يعتمد منهج الدراسات العليا في نيوزيلندا على تنفيذ المشاريع البحثية في مناهجها الدراسية لذا يقل الاعتماد على المحاضرات ويكثر التمرن على التفاعل وطرح الأسئلة والتدريب بشكل عملي على التفكير النقدي وحل المشكلات بطريقة ممنهجة وكيفية طرح المشكلة وتحليل عناصر الموضوعات بطريقة علمية تضيف للتخصص الذي تدرس به.

 

جامعات نيوزيلندا

 

  • أبحاث على أرض الواقع

تشتهر نيوزيلندا بروحها الابتكارية في مجال البحث العلمي حيث لن تقوم بعمل أبحاثك بين المراجع وفي المكتبات كما هو الشائع بل في أحدث المختبرات العلمية التي ستساعدك على حل مشكلات العالم الحقيقي لذا ستمس أبحاثك ودراستك الواقع وستغير فيه بالتأكيد علاوة على إمكانية الحصول على تدريب داخلي في تخصص دراستك بكل سهولة مما يضمن لك فرص وظيفية رائعة بعد إنهاء الدراسات العليا لك.

  • المرونة في سنوات الدراسة

تتمتع برامج الماجستير في نيوزيلندا بسنوات دراسية مرنة للغاية تتراوح ما بين سنة أو 18 شهرًا أو 24 شهرًا، وتختلف هذه المدة تبعًا لدرجة البكالوريوس الخاصة بك، سيكون لديك خيارات متنوعة ومتعددة حسب رغبتك وهي ما تختلف عن الدول الآخرى التي لا تقل درجة الماجستير بها عن عامين.

  • المنح الدراسية في نيوزيلندا

تقدم نيوزيلندا العديد من فرص الدراسة بها من خلال برامج المنح الدراسية الجامعية والحكومية المختلفة التي تشمل تخصصات متنوعة في الجامعات النيوزيلندية.

  • فرص عمل للطلاب الدوليين أثناء الدراسة في نيوزيلندا

من أهم مميزات دراسة الماجستير في نيوزيلندا هي الفرص الوظيفية التي تمنحها نيوزيلندا للطلاب الدوليين بها حيث يمكنك العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع خلال العام الدراسي وبدوام كامل خلال العطلات، كما يمكنك دفع المصروفات كطالب أصلي وليس كطالب دولي أثناء العمل، وبعد التخرج يمكنك البقاء لمدة عام للعثور على وظيفة، وإذا نجحت في ذلك يمكنك تمديد تأشيرة العمل الخاصة بك لمدة عامين آخرين وبذلك يصل إجمالي إقامتك في نيوزيلندا بعد التخرج إلى 3 سنوات.

 

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا

 

  • تأشيرة طالب جديدة

عملت نيوزيلندا على إزالة جميع الحواجز الإدارية لتشجيع الطلاب الدوليين على البقاء للدراسة والعمل بها خلال تقديم برنامج تأشيرة طالب جديد يسمح لك بالبقاء في نيوزيلندا مرة واحدة فقط تصل إلى 5 سنوات وتستغرق ما يصل إلى 3 برامج دراسية متتالية، ويمكنك الاستقرار في نيوزيلندا بعدها.

  • حياة مثالية للمعيشة والترفيه

يتم تصنيف نيوزيلندا باستمرار كدولة آمنة ومستقرة سياسيًا حيث تحتل المرتبة الثانية في العالم وتأتي دائمًا على قمة مؤشر السلام العالمي علاوة على الثقافة المتنوعة والهوية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة  بدءًا من الجبال المغطاة بالثلوج إلى الشواطئ الذهبية أو الغابات أو الأراضي العشبية المنتشرة في أراضي نيوزيلندا مما جعلها وجهة دراسية جذابة وساحرة للطلاب الدوليين حول العالم.

كيف تختار الجامعة الأنسب لدراسة الماجستير في نيوزيلندا؟

كما أسفلنا يوجد في نيوزيلندا أفضل جامعات العالم والتي تجعل الاختيار بينهما أمرًا محيرًا للطلاب الدوليين علاوة على تقديم هذه الجامعات برامج دراسية للماجستير مميزة للغاية لذا يمكنك الاعتماد على المعايير التالية لسهولة الاختيار:

  • حدّد درجة الماجستير التي تتلائم مع طموحك المهني وأهدافك الوظيفية المستقبلية
  • احرص على اختيار جامعة ذات مرافق متعددة تضمن لك سهولة المعيشة في نيوزيلندا، أي جامعة ذات مقر وحرم جامعي وخدمات مناسبة في المدينة من حولها.
  • ابحث عن الجامعات التي تمتلك صلات وشراكات قوية مع أصحاب الأعمال والتي تضمن لك فرص وظيفية أو تدريبية جيدة.
  • قارن بين الرسوم الدراسية للجامعات طبقًا لميزانيتك وطبيعة البرنامج الدراسي والمنهج المتبع والمواد الدراسية.
  • احرص على اختيار جامعة تقدم خدمات دعم وبرامج مساعدة قوية للطلاب الدوليين مثل المساعدة في الإقامة وخدمات التوجيه الأكاديمي والاستشارات الأخرى.
     

    الدراسة في نيوزيلندا


كيفية التقدم لدراسة الماجستير في نيوزيلندا؟

يمكنك التقدم للدراسة في الجامعات النيوزيلندية من خلال التواصل المباشر مع الجامعة من خلال موقعهم عبر الإنترنت ويمكنك استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية التي تكشف لك عن أفضل الجامعات لك طبقًا لمعاييرك وميزانيتك وتفضيلاتك.

ما هي تكلفة دراسة الماجستير في نيوزيلندا؟

تتراوح الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في نيوزيلندا بين 26 – 37 ألف دولار نيوزيلندي سنويا لدراسة الماجستير، أما لتكلفة الكاملة لبرنامج الماجستير النموذجي الذي تبلغ مدته عامين دراسيين بين 52 – 74 ألف دولار نيوزيلندي.

 برامج الماجستير الأشهر في نيوزيلندا

تعد دراسة الماجستير في نيوزيلندا أقل تكلفة مقارنة بالدول الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية لذا هناك العديد من البرامج التي يقبل عليها الطلاب الدولين بشدة للدراسة في نيوزيلندا وهي:

ستظل نيوزيلندا من الوجهات الدراسية الأفضل حول العالم لما تجمع بيه من مميزات تعليمية وخدمية وترفيهية مميزة مع جامعات من أفضل جامعات العالم وتكاليف دراسية الأنسب مقارنة بما سواها، لذا الدراسة في نيوزيلندا هي تجربة تضمن لك حياة عملية وعلمية جيدة ومربحة بالتأكيد.

اقرأ أيضًا:

أهم 10 تخصّصات للدراسة الجامعية والدراسات العليا في نيوزيلندا

فرص الحصول على تأشيرة بعد إنهاء الدراسة في نيوزيلندا

كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

في الوهلة الأولى التي نسمع فيها اسم " نيوزيلندا " فأول ما يخطر في بال أحدنا هو جزيرة صغيرة في أقصى جنوب غرب المحيط الهادئ عبارة عن مراعي خضراء مليئة بالأغنام. لكن بالحقيقة، فإنّ نيوزيلندا هي دولة متطورة تمتاز بتاريخ غني وثقافة متنوعة، هذا عدا عن نوعية الحياة الرفيعة هناك والجامعات الرائدة، ممّا جعلها أحد الوجهات الرئيسية بالنسبة للطلاب الدوليين. في هذا المقال نكتب حول أكثر الشائعات المغلوطة حول نيوزيلندا . اقرأ أيضاً: دراسة التصوير في نيوزيلندا

47.6K
article Img

الحيـاة والدراسـة في مدينة اوكلاند النيـوزيلنـديــة .. مدينة البحّــارة

عندما تقف على شاطئ ميناءها الكبير ، وتشاهد مئات القوارب والشراعات المتناثرة أمامه ، ستعرف لماذا أطلقوا على هذه المدينة المبهرة اسم " مدينة البحّارة "..وهو اللقب الذي نالته المدينة تقريبا منذ بداية تأسيسها صنفّتها التقارير العالمية فى العشرة أعوام الأخيرة باستمرار أنها من ضمن أفضل عشرة مدن على مستوى العالم جودة في المعيشة ، وهي المكانة التى تعطيك اشارة مبدئية واضحة عن مستوى الحياة فيها ، وعن مميزات الاقامة والدراسة في جامعات هذه المدينة الساحرة.

8.4K
article Img

أشهر 10 أماكن بنيوزلاندا

أشهر الأماكن التي لا بد من زيارتها بنيوزلاندا ... لا تضيع الفرصة هابيل تاسمان تقع في المنطقة الأكثر اشراقا من نيوزلاندا، أقصى جنوب الجزيرة. و تعد حديقة هابيل تاسمان الوطنية هي المكان الأمثل الذي يجمع بين العمل و الإسترخاء، فهناك رحلات تستغرق 4 أو 5 أيام عبر الطرق الساحلية الخلابة حيث يمكنك النوم تحت النجوم المتلألأة أو في أحد المنازل. و هناك طريقة مشهورة لرؤية الحديقة الوطنية عبر جولة بالقوارب بحر الكاياك . توقع أنك ستقضي اليوم في استكشاف الخلجان

4.9K
article Img

سر تميز نيوزلاندا

قد لا تكون المظاهر مهمة و لكن الأمر يختلف عندما يتعلق  بنيوزلاندا، فستلعب جغرافية المكان دورا هاما في تميز المشهد البديع بها. لا بد أن يشعر سكان نيوزلاندا بالفخر و الإعتزاز ببلدهم  لروعة مشهدها حيث تغطى الجبال بالثلوج التي تعلو سطح البحر الفيروزي و لتميزها بالشواطئ الرائعة و الينابيع الساخنة و الأنهار الطبيعية و البحيرات و ثقافة السكان الأصليين التي لا زالت حية حتى الآن. بجانب الجمال المبهر، تتمتع نيوزلاندا بتاريخ مذهل شكل ثقافتها الحالية، و من

3.9K