ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أفضل الدول لدراسة الحقوق والقانون في الخارج

15 ديسمبر 2021
987
أفضل الدول لدراسة الحقوق والقانون في الخارج


تعتبر دراسة القانون وحماية الحقوق وفهم طريقة عمل القوانين وكيفية تطبيقها من التخصّصات التي تشبع شغف الكثير من الطلاب الباحثين عن الحقائق والمهتمين بالشئون القانونية والقضايا الحقوقية والمدافعين عن تطبيق القانون دون أي استثناءات قد تؤدي لحدوث الظلم في المجتمعات، ولمّا كانت القوانين من الأمور التي تحتاج للكثير من المعايير ومراعاة للعديد من الجوانب وفهم لروح القانون كان دراسته في دول تؤسس وتحمي القانون من أفضل التجارب التي يمكن لدارس القانون القيام بها، نقدّم لك أهم هذه الدول والجامعات لبدء دراسة القانون في الخارج.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الدول التي تحتوى على كليات الحقوق ذات الشهرة العالمية حيث يتوافر بها أعضاء هيئة تدريس بارزين ويقام بها العديد من الندوات والدورات في القانون، كما تعد موطنًا لأفضل ست كليات حقوق ما بين العشر الأوائل في تصنيف كيو إس للجامعات وهم جامعة هارفارد وجامعة ييل وجامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة كولومبيا وجامعة نيويورك، وتعتمد أغلب هذه الجامعات على التدريب العملي في كليات الحقوق بها الأمر الذي يجعل تجربة الدراسة تجربة تعليمية وتطبيقية بصورة كبيرة.
 

دراسة الحقوق في أمريكا

 

أهم الجامعات لدراسة الحقوق في أمريكا

تعرّف على التخصّصات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية

 المملكة المتحدة

تعتبر المملكة المتحدة المنشأ الرئيسي للقانون العام في العالم،  والذي يعتمد عليه ما يقرب من ثلثي نظام القانون العام في العالم، كما يوجد بها عددًا من كليات الحقوق العالمية مع أعضاء هيئة تدريس مرموقين مع وجود مكاتب المحاماة الرائدة التي يمكن للطلاب التدريب والعمل بها، وتعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول شعبية بالنسبة لطلاب القانون الطموحين في جميع أنحاء العالم، فهناك مثلًا ما يقرب من 23 ألف طالب دولي قام بالتسجيل لدراسة القانون في جامعة دورهام لوحدها.

ومن أهم مميزات دراسة الحقوق في بريطانيا هي أن مدة الدراسة بها ثلاث سنوات فقط، وعادة ما يعقبها حضور دورة في الممارسة القانونية لمدة عام وعقد تدريب لمدة عامين في مكتب محاماة.

 

دراسة الحقوق في بريطانيا

 

أهم الجامعات لدراسة الحقوق والقانون في بريطانيا

 

أستراليا

تحتل أستراليا مكانة متقدمة للغاية في دراسة الحقوق والقانون في العالم حيث مُسجل بها ما يقرب من 870 ألف طالب دولي لدراسة الحقوق بها، حيث يوجد في أستراليا أفضل كليات الحقوق في العالم، حيث تحتل جامعة سيدني في أستراليا المرتبة 12 كأفضل جامعة لدراسة الحقوق في العالم على الرغم من كونها جامعة صغيرة مقارنة بكليات الحقوق في أمريكا وبريطانيا، كما يدرس بكليات الحقوق في أستراليا نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس القادمين من جامعات عريقة مثل جامعة هارفرد في أمريكا وأكسفورد في بريطانيا وتسينغهوا في الصين.

وتتميز الحياة الطلابية في كليات الحقوق في أستراليا بالديناميكية علاوة على وجود العديد من الفرص للتدريب ووجود نماذج محاكاة للمحكمة الدولية وغيرها من الأنشطة القانونية المفيدة للطلاب.

ابدأ في التقدّم للجامعات في أستراليا.

أهم الجامعات لدراسة الحقوق والقانون في أستراليا

 

كندا

تشترك دراسة القانون في كندا مع دراسته في المملكة المتحدة من حيث كون الدراسة تستغرق ثلاث سنوات فقط، وتتشابه مع أستراليا في وجود العديد من المحاكم الصورية التي تحاكي المحاكم الدولية التي تعمل على تنمية مهاراتهم في المحكمة والمرافعات، وتتنوع دراسة القانون في كندا ما بين دراسة القانون الدستوري والقانون الجنائي والعقود والقانون وقانون الملكية، ويمنح للطلاب الفرصة أيضًا للتدريب والمشاركة في المنظمات الغير حكومية، مما يثقل من تجربة طلاب القانون بها.

 

دراسة القانون في كندا

 

اطّلع على أفضل مدن كندا للمعيشة للطلاب الدوليين

أهم الجامعات لدراسة الحقوق والقانون في كندا

سنغافورة

تحتوى سنغافورة أيضًا على عددًا من كليات الحقوق البارزة في العالم، حيث يوجد بها ثلاث كليات ضمن أفضل كليات الحقوق في العالم في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية في سنغافورة وهم جامعة سنغافورة الوطنية التي جاءت في المرتبة 13 وجامعة نانيانغ التكنولوجية وجامعة سنغافورة للإدارة، ويتم تدريس القانون في كليات الحقوق في سنغافورة على يد عددًا من المحامين كما يتم تعليم الطلاب أيضًا للتكيف مع ممارسة القانون المتغيرة باستمرار.

أهم الجامعات لدراسة الحقوق والقانون في سنغافورة

 

 


في النهاية يعد تخصص الحقوق ودراسة القوانين من الدراسات التي تتيح للطلاب الفرصة لمعايشة قضايا تؤثر في المجتمعات وتعيد الاتزان إليها بتطبيق القانون، لذا سيظل من التخصصات التي تحتاجها المجتمعات حول العالم ومن المجالات التي تتطلب مهارات تفكير وعرض وتقديم وتفنيد الدلائل للوصول للحقائق، وهي إن بدت مرهقة فستكون مفضّلة لدى محبي القانون والآملين في أن يسود العدل العالم، ابدأ في الوصول لجامعة الحقوق الأنسب لميزانيتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

291.6K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

117.3K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

84.9K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.9K