ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
فنلندا: بعد الوصول

رحلة تفصيلية.. ماذا تتوقّع أن تجد في فنلندا؟

20 يونيو 2022
الدراسة في فنلندا

تعد فنلندا من أقوى الأماكن عالميًا كي تتلقى بها تعليميًا ينمي قدراتك وتحصل على شهادة معترف بها دوليًا، وقد شهدت الجامعات بها إقبال الطلبة من جميع دول العالم لما بها من مميزات، حيث فنلندا تعد أقوى دولة في التعليم عالميًا وذلك حسب تقرير التنافسية العالمية لعام 2015، وهذا يرجع للعديد من الإيجابيات وليس نتيجة الصدفة بالتأكيد.

 

من أهم مميزات التعليم في فنلندا

  • الإهتمام الكبير بقطاع التعليم و بالعاملين به.

  • الإعتراف الدولي بشهادات الجامعات الفنلندية.

  • الحرص على توطيد العلاقة بين الطلاب والمدرسين.

  • اعتماد سياسة المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب لديها

  • انخفاض تكاليف الدراسة بالنسبة للطلاب الدوليين.

لذا كانت هذه رحلة تفصيلية لتجربة الدراسة في فنلندا نسير معك فيها خطوة خطوة، كي تكون على دراية بما ستجد هناك.

 

1. ستكون الأسابيع الأولى ممتعة للغاية

كن مستعدًا للكثير من المتعة في الأيام الولى في دراستك في فنلندا، سوف تتعرف على أشخاص جدد وتذهب إلى أماكن جديدة وسوف تتلقى كل الأحداث الترحيبية، والتعرف على الطلاب من حولك، والأجواء الدراسية المفعمة بروح الحماس، سيكون لديك وقت في حياتك. ستكون أيضًا في حالة انشغال تقريبًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وربما تحرم من النوم - لا تريد تفويت أي من الحفلات ولا تفوت أيًا من محاضراتك الأولى. لكنها تجربة تستحق كل هذا العناء.

اقرأ أيضًا: أسباب الدراسة في فنلندا؟

 

التعليم في فنلندا

 

2. سوف تكّون صداقات جديدة

حتى لو كنت تعتقد أن تكوين الصداقات أمرًا صعبًا، أو أنك محرج اجتماعيًا - فلا تقلق، فلتنسى الصورة النمطية للفنلنديين أنهم شخصيات خجولة وصامتة، فالجميع جديد هناك ويتوق إلى تكوين صداقات. ستكون هناك الكثير من الفرص للقاء أشخاص جدد، وتقوم الحركات الطلابية بتنظيم الكثير من الأحداث التي تتيح للطلاب أن يتعرفون فيها على بعضهم البعض. مجتمعات وهوايات مختلفة تجمعك مع أشخاص لديهم اهتمامات متشابهة ، ويريد زملائك في الدراسة التعرف عليك جيدًا، حيث ستعملون معًا وستدعمون بعضكم بعضًا خلال دراستك.

 

3. سترغب ببعض الراحة في المنزل

بعد شهر أو شهرين، سوف تحتاج أن ترتاح قليلًا في المنزل. لقد هدأت ضجة الأسابيع الأولى، وأصبحت مسؤوليات الحياة الحقيقية تلحق بك. حتى دراستك قد تقدمت وستشعر بمزيد من التحدي في المذاكرة. لقد كوّنت صداقات جديدة وأنت الآن لست وحدك، فقد تعرفت على الكثير من الزملاء في فترة قصيرة.

لا تقلق، فالجلوس في المنزل سينتهي. إذا شعرت بالإرهاق، فقط تأكد أنك قد نلت الراحة الكافية، واقضي بعض الوقت مع أصدقائك الجدد لبناء علاقات أقوى. على أي حال، فالقيام بالأشياء الممتعة مع أصدقائك هو دائمًا طريقة رائعة للاسترخاء. وإذا كنت تعرف أي شخص قادم من بلدك، فقد يكون الخروج معه فكرة جيدة أيضًا.

قد تشعر أيضًا بالصراع الثقافي. قد تسأل عن وجهات نظرك حول ما هو طبيعي وصحيح، وهذا قد يجعلك تشعر بالقلق. فقط ضع في اعتبارك أن الاستجواب جيد وصحي! أنت تنمو كفرد وتوسع عقلك.

 

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في الجامعات الفنلندية

 

4. سوف تتعلم اللغة الفنلندية

حتى إذا لم تحاول دراسة اللغة الفنلندية بوعي منك، فإن التعرض للغة سوف يعلمك عبارة أو جملة. يشعر الفنلنديون بحماسة وسعادة بالغة إذا حاول شخص ما تعلم بعض الفنلندية، لذلك سيكون لديك العديد من المعلمين المتحمسين!

 

5.المساحة الشخصية والصدق

في فنلندا ، يحترم الناس حقًا المساحة الشخصية لبعضهم البعض، ولا يقتربون حتى يتعرف بعضهم على بعض جيدًا. سوف تحب أن يكون هذه المساحة التي تمنحك فرصة جيدة للحرية الشخصية دون قيود ممن حولك إذا اخترت أن تجلس بعض الوقت مع نفسك أو تمارس أنشطتك التي قد تختلف عنهم.

 

سمة اخرى للمجتمع الفنلندي هو الصدق، فهم ليس لديهم مفهوم الدوران حول الموضوع، بل هم صادقين للغاية في أن يخبروك بحقيقة الأمور أمامك، لذا سيكون ذلك فعّالًا للغاية عند التواصل معهم. وستدرك أنها طريقة مناسبة للتعامل بين الأشخاص مهما كانت جنسياتهم أو خلفياتهم الثقافية. يبقى الصدق والأمانة من أفضل الصفات الإنسانية لما تحويه من حقائق تفيدك بالتأكيد.

 

اقرأ أيضًا: المنح الدراسية في فنلندا

 

المجتمع الطلابي في فنلندا

 

6. الساونا

لقد سمعت عنه كثيرًا بالتأكيد، ولكن ما لم تكن قد عشت في بلد من بلدان الشمال الأوروبي ، فقد لا تدرك أثرها المختلف، فعندما يكون الجو باردًا ، ستكون الساونا هي الجنة الآمنة. في فصل الصيف، لا يوجد شيء أفضل من القفز إلى البحر أو البحيرة ثم العودة إلى الساونا. إذا مررت بيوم صعب في الجامعة ماذا ستفعل؟ اذهب إلى الساونا للاسترخاء. في فنلندا، البلد الذي يبلغ عدد سكانه 5.4 مليون نسمة ، هناك أكثر من 3 ملايين ساونا.

 

7. سيزداد لديك الطموح وستنمي فضولك

سوف تواجه أشياء مذهلة، وتوسع طريقك في التفكير، وتنضج وتتغلب على التحديات التي لا يستطيع حتى الأشخاص الذين يدرسون في الخارج تخيلها. وهذا من شأنه يعزز لديك أنك تريد معرفة المزيد، وتشعر بمشاعر جديدة أكثر، قد تبدأ في تحديد أهدافك بطريقة محددة ومنظمة أكثر من الفترة السابقة في حياتك، وستدرك أن لديك بالفعل الأصول للوصول إليها. بشكل عام، الدراسة في الخارج ستجعلك تواجه مشاكل وتتعلم المزيد عن نفسك، وهذا سيجعلك شخصًا أقوى وأكثر حكمة، ومختلف بأفكاره وآرائه.

 

8.  عليك أن تغادر من أجل العودة

في بعض الأحيان، قد تدرك أنه على الرغم من كل الأشياء العظيمة التي مررت بها، هناك شيء ما عن بلدك تفتقده أماكن أخرى - وهذا أمر طبيعي. لكن تجربة الدراسة في فنلندا مميزة بالتأكيد وتمنحك الكثير من الثراء الذي تتمكن به من العودة لوطنك بالكثير من المهارات والأفكار فضلًا عن الشهادة الدراسية الرائعة.

 

هل تريد الدراسة في فنلندا؟

ابدأ الآن في معرفة التخصص الذي يلائم طموحك. والجامعات المناسبة التي قد تجد فيها وجهتك.

 

التقديم للدراسة في فنلندا

اقرأ أيضًا: السكن الطلابي في فنلندا
تأشيرة الدراسة في فنلندا
الآفاق الوظيفية في فنلندا​

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث